إن شركة Microsoft في خضم انقطاع كبير تسبب في اضطراب واسع النطاق - وهو ما يحبه إيلون ماسك Elon Musk تمامًا.

تم الإبلاغ عن أن الانقطاع قد بدأ في صباح الجمعة حيث وجدت الشركات والمؤسسات نفسها فجأة غير متصلة بالإنترنت بسبب المشكلة التي تم ربطها بمحطات عمل Windows.

وقد تأثر كل شيء بدءًا من البنوك ومحلات السوبر ماركت إلى شركات الطيران وخدمات السكك الحديدية بسبب انقطاع الخدمة، والذي تم ربطه بشركة الأمن Crowdstrike بعد أن أصدرت تحديثًا للبرنامج قبل ساعات فقط.

وفي بيان، أكد الرئيس التنفيذي لشركة Crowdstrike، جورج كورتز، أن انقطاع الخدمة "لم يكن حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا".

وقال: "تعمل Crowdstrike بنشاط مع العملاء المتأثرين بالخلل الموجود في تحديث محتوى واحد لمضيفي Windows، لم يتأثر مضيفو Mac وLinux وقد تم تحديد المشكلة وعزلها ونشر الإصلاح".

أحالت Crowdstrike العملاء إلى بوابة الدعم الخاصة بها للحصول على آخر التحديثات، مضيفة: “نحن سنستمر في تقديم تحديثات كاملة ومستمرة على موقعنا، نوصي أيضًا المؤسسات بالتأكد من تواصلها مع ممثلي CrowdStrike من خلال القنوات الرسمية، تم تعبئة فريقنا بالكامل لضمان أمن واستقرار عملاء CrowdStrike".

وفي الوقت نفسه، قالت مايكروسوفت إنها على علم بالمشكلة التي تؤثر على أجهزة ويندوز بسبب تحديث من منصة برامج تابعة لجهة خارجية، وأضافت: "نتوقع أن يتم التوصل إلى قرار في المستقبل".

بينما يتعامل Crowdstrike مع هذه المسألة، كان Musk يقضي يومًا ميدانيًا في حل هذه المشكلة بعد أن قام سابقًا باستدعاء Microsoft في عام 2021.

في ذلك الوقت، كتب " ماسك " على X: "Macrohard >> Microsoft."

لقد تابع ذلك بالاعتراف بأن Microsoft Teams "جيد جدًا"، ولكن بعد الانقطاع الأخير، عاد " ماسك " إلى انتقاداته الأولية.

استغرق مؤسس تسلا الوقت الكافي للبحث عن منشوره من عام 2021 وإعادة تغريده لإعادته إلى الجداول الزمنية للأشخاص، مضيفًا ببساطة كإشارة إلى أن تعليقه صمد أمام اختبار الزمن.

كان معجبو  ماسك معجبين بهذا البحث، حيث حصد منشوره أكثر من 52000 إعجاب حتى وقت كتابة هذا التقرير.

تعمل Crowdstrike، التي تصف نفسها بأنها "الشركة الرائدة عالميًا في مجال الأمن السيبراني"، مع بعض من أكبر الشركات في العالم للمساعدة في وقف خروقات الإنترنت أو عمليات الاختراق.

وتعد دلتا ويونايتد وأمريكان إيرلاينز من بين الشركات المتضررة من انقطاع الخدمة، مما دفعها إلى وقف جميع الرحلات الجوية بغض النظر عن وجهتها، وفقا لإدارة الطيران الفيدرالية.

وتم بالفعل إلغاء ما لا يقل عن 600 رحلة جوية نتيجة للانقطاع.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يتوعد بمصادرة الأصول البرازيلية في الولايات المتحدة

وعد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك بالسعي للاستيلاء على أصول الدولة البرازيلية في الولايات المتحدة ردا على حظر حسابات شركة Starlink ومنع الوصول إلى منصة "إكس" في الجمهورية.

وكتب ماسك على منصة "إكس" التي يملكها تعليقا على التقارير حول مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو: "إذا لم تقم الحكومة البرازيلية بإعادة الممتلكات التي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني لشركتي إكس وسبيس إكس، فسوف نسعى للمصادرة الانتقامية للأصول الحكومية. آمل أن يستمتع [الرئيس البرازيلي] لولا [دا سيلفا] برحلات جوية تجارية منتظمة".

وفي منشور آخر، رأى ماسك أن قاضي المحكمة العليا الفيدرالية البرازيلية أليشاندري دي مورايس "يستحق السجن بسبب جرائمه".

وأعلنت شركة "إكس" في 17 أغسطس أنها ستغلق مكتبها في البرازيل بسبب التهديدات الموجهة لموظفيها، وزعمت الشركة أنها تلقت مرسوما سريا من دي مورايس، هدد فيه المستشار القانوني للمكتب التمثيلي بالاعتقال إذا لم يمتثل لأمر حجب حسابات معينة.

ثم نشر دي مورايس مذكرة استدعاء على صفحة المحكمة الفيدرالية العليا على "إكس"، يوصي فيها رجل الأعمال الأمريكي ماسك بتعيين ممثل قانوني جديد في البلاد في غضون 24 ساعة؛ كما تم حظر حسابات شركة Starlink Holding في البرازيل المملوكة لماسك، فوصف الأخير هذا القرار بأنه غير قانوني.

في 30 أغسطس الماضي، أمر أحد القضاة البرازيليين بفرض غرامات يومية قدرها 50 ألف ريال برازيلي (حوالي 9000 دولار) على الأفراد والشركات الذين يستخدمون "الحيل التكنولوجية" ويستمرون في استخدام منصة "إكس".

 

مقالات مشابهة

  • ستارلينك ساحة صراع بين إيلون ماسك والبرازيل بعد منصة إكس (تفاصيل)
  • اشتعال حرب الإنترنت..و إيلون ماسك يواجه تحديًا جديدًا في البرازيل
  • إيلون ماسك يتوعد بمصادرة الأصول البرازيلية في الولايات المتحدة
  • إيلون ماسك يشرح كيف تعمل خوارزمية X: ليست ذكية بما يكفي
  • إيلون ماسك يبلغ البرازيل برفض الامتثال لقرار حجب إكس
  • كيف يغذّي إيلون ماسك الحرب في السودان عبر منصة إكس؟
  • خبير تكنولوجيا معلومات: منصة إكس الأكثر عرضة للحجب
  • إيلون ماسك وبافيل دوروف يواجهان انتقام الجهات التنظيمية
  • الاجتماعات الافتراضية.. «إكس» يطلق ميزة جديدة تنافس «زووم»
  • البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك