استهدف حزب الله ثلاث مستعمرات إسرائيلية جديدة ‏وهي: أبيريم، نيفيه زيف ومنوت ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، رداً على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين بالأمس في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا .

 

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين بالأمس في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا، ‌‏قصف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم الجمعة 19-07-2024 ولأول مرة ثلاث مستعمرات جديدة ‏وهي: أبيريم، نيفيه زيف ومنوت ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

 

كما استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:13‌‌‏ من‎ ‎ظهر يوم الجمعة 19-07-2024 ‏مرابض مدفعية العدو في خربة ماعر وانتشاراً لجنوده في محيطها بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا والفلق وحققوا إصابات مباشرة.   ‏

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله يستهدف ثلاث مستعمرات إسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا بعشرات صواریخ

إقرأ أيضاً:

بعشرات الصواريخ والمسيرات.. روسيا تشن هجمات جديدة على أوكرانيا مع عودة التلاميذ إلى المدارس

(CNN)-- شنت روسيا هجمات جديدة على أوكرانيا، بما في ذلك العاصمة كييف، الاثنين، بعشرات الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز وطائرات هجومية بدون طيار، مع عودة الأطفال إلى المدارس في جميع أنحاء البلاد.

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي في منشور على منصة "إكس": "تبدأ أوكرانيا عاما دراسيا جديدا، رغم الحرب وكل التحديات".

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية أن الضربات التي تم شنها في وقت مبكر الاثنين، استهدفت العاصمة، وكذلك منطقتي خاركيف وسومي الشرقية، وشملت مزيجا من صواريخ كروز والصواريخ الباليستية، وطائرات بدون طيار هجومية.

وأُصيب شخصان على الأقل في كييف، أحدهما في المستشفى، وتضررت مبان غير سكنية، وفقا لما أعلن سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف.

ومن جانبه، قال أوليه سينيوبوف، قائد القوات الإقليمية في خاركيف، على تيليغرام، إن شخصا آخر أصيب في مدينة خاركيف بسبب هجوم بطائرة مسيرة على منطقة كييفسكي.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها رصدت 58 "هدفا جويا" بما فيها 35 صاروخا مختلفة الأنواع، و23 طائرة بدون طيار هجومية. وأضافت أنه تم تدمير 9 صواريخ باليستية و13 صاروخ كروز، و20 طائرة مسيرة هجومية.

وأوضح بوبكو أن الدفاع الجوي الأوكراني دمر "أكثر من عشرة صواريخ كروز ونحو عشرة صواريخ باليستية"، بالإضافة إلى طائرة مسيرة هجومية في المجال الجوي للعاصمة كييف.

وأعرب زيلينسكي، الاثنين، عن امتنانه "لكل من جعل العام الدراسي ممكنا"، بمن في ذلك المعلمون والذين يساعدون في الدفاع عن أوكرانيا.

وكتب قائلا: "كل مدارسنا ومؤسسات التعليم العالي التي تعمل اليوم، هي شهادة على صمود شعبنا وقوة أوكرانيا".

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي يستهدف منصات صواريخ ونقاط مراقبة تابعة لحزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ
  • حزب الله يقصف عدة مستعمرات بصلية من الصواريخ ردا على الاعتداءات الأخيرة
  • حزب الله يستهدف مستوطنات الاحتلال بالكاتيوشا
  • حزب الله يستهدف موقعي زبدين والرمثا في الأراضي المحتلة
  • غارات إسرائيلية على بلدات جنوبي لبنان وحزب الله يستهدف مبان تابعة للاحتلال
  • بعشرات الصواريخ والمسيرات.. روسيا تشن هجمات جديدة على أوكرانيا مع عودة التلاميذ إلى المدارس
  • عبوات واشتباكات.. كمين محكم لكتائب القسام يستهدف قوة إسرائيلية في مخيم جنين
  • حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال ومستوطناته بصواريخ ومسيرات محققاً إصابات مباشرة
  • صواريخ من لبنان.. إنذارات فجر الأحد تدوّي داخل مستوطنة إسرائيلية!