كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، حكم جلوس المرأة أمام والد زوجها دون ارتداء الحجاب.


وقال المفتي، إن جلوس المرأة أمام والد الزوج بدون حجاب، جائز؛ لأن والد الزوج أصبح من المحارم بمجرد عقد الزواج حتى لو لم يدخل بها الزوج، وحينها تصبح زوجة الابن محرمة تحريمًا أبديًّا.

جاء ذلك في لقاء المفتي الأسبوعي مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "اسأل المفتي" الذي يذاع على فضائية "صدى البلد".

وفي سياق آخر، قال مفتي الجمهورية، إن دلالات النصوص الشرعية تدعو إلى إعمال العقل في العلوم المختلفة، حتى إننا وجدنا كثيرًا من علماء الإسلام لم يقتصروا في علمهم على العلوم الشرعية فحسب، ولكنهم تبحروا كذلك في العلوم الكونية كالطب والفيزياء والكيمياء والرياضيات وغيرها من العلوم بحيث أصبح هناك تكامل عقلي لدى الفقيه.

وأشار المفتي، إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم امتدح العلماء فقال: "فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم"، موضحًا أن هذا الحديث الشريف يؤيد أن الدين كلفنا بضرورة البحث العلمي في كافة ميادين الحياة، ومسلك العلماء أنهم ارتقوا بدرجة التكليف إلى فرض الكفاية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. مسلسل عمر أفندي يتصدر التريند

يحافظ مسلسل عمر افندي بطولة الفنان أحمد حاتم علي صدارة نسبة المشاهده وتصدر التريند، وجذب انتباه المشاهدين والبحث عنه، تصدر المسلسل محركات البحث جوجل خلال الساعات الماضية بعد عرض عدة حلقات. 

سبب تصدر مسلسل عمر أفندي التريند 

 

وتصدر مسلسل عمر أفندي التريند بعدما اثارت جملة «زفة الإنجليزي في العشة»، جدلا واسعا، تساءل عن معناها عدد كبير من متابعين المسلسل، وهي تعبير مصري شعبي كان يُستخدم في فترة الأربعينيات، لوصف موقف يكون فيه شخص مرغوب فيه، أو غير متوقع في مكان غير ملائم له، وعندما يُقال هذا التعبير يكون المقصود منه السخرية من وجود شخص في مكان لا يناسبه، أو غير متوقع وجوده فيه.

قصة مسلسل عمر أفندي

 

تدور قصته حول «علي التهامي» الشاب الثلاثيني المتزوج من ابنة رجل ملياردير هو على خلاف دائم معه، وعند وفاة والده، الرسام المغمور الذي كان منقطعا عنه لفترة بسبب رفض هذا الأخير لزواجه، يذهب بهدف بيع منزل والده القديم، حيث يكتشف سردابا سريا فيه، يقوده إلى زمن آخر، فيعود إلى أربعينيات القرن الماضي، إبان الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويجد صورة لوالده، ويتبين أن منزل والده كان في ما مضى بانسيون، تتوالى زياراته واكتشافاته وقصة حب ومشاكل ومواجهات من أجل معرفة سر السرداب، الذي يربط بين زمنين

أغنية لولاش تتخطي الربع مليون مشاهدة 

 

تمكنت أغنية لولاش والتي قام الفنان أحمد حاتم بإعادة غنائها ضمن أحداث مسلسل “ عمر أفندي ”، من تحقيق نسبة مشاهدة، عبر موقع يوتيوب، وحققت الاغنيه من غناء أحمد حاتم نسبة مشاهدة تخطت حاجز الربع مليون مشاهدة فى غضون أيام قليلة.

أبطال مسلسل عمر أفندي 

 

وينتمي مسلسل "عمر أفندي" إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، رانيا يوسف، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 15 حلقات.

موعد عرض مسلسل عمر أفندي 

 

يذاع مسلسل عمر أفندي يوميًا من الأحد للخميس، على شاشة قناة on في تمام الساعة السابعة والنصف، ويتم إعادة المسلسل الساعة 1:15 صباحًا، بينما يعرض في تمام الساعة 11:15 صباحًا على قناة ON Drama.

مقالات مشابهة

  • لها أجر عظيم.. فتوى مهمة بشأن عمل المرأة
  • لهذا السبب.. هيدي كرم تتصدر تريند "جوجل"
  • لهذا السبب.. ريهام حجاج مطلوبة علي جوجل
  • لهذا السبب.. مسلسل عمر أفندي يتصدر التريند
  • لهذا السبب.. ليلى عبد اللطيف مطلوبة على جوجل
  • وفد من تكتل الجمهورية القوية زار المفتي دريان
  • ريهام حجاج تريند جوجل لهذا السبب
  • لهذا السبب.. ليلى أحمد زاهر تتصدر التريند
  • لهذا السبب.. إيناس الدغيدي تريند جوجل
  • خبير تغذية يحذر من الأندومي ويؤكد أنه قد يسبب الوفاة.. لهذا السبب