نوهكل من مطار الملك خالد الدولي ومطار الملك فهد الدولي بوجود عطل على مستوى العالم في الأنظمة المشغلة لعدد من الناقلات الجوية، وامتد أثره على عدد من الناقلين الجويين في المطار.
وأوضح المطاران أنه تم تفعيل خطة استمرارية الأعمال لاستخدام الأنظمة البديلة بالتعاون مع الناقلين الجويين.
أخبار متعلقة 6 ملايين.

. مطار الملك فهد يحقق أعلـى الأرقام القياسية منذ افتتاحهفي 24 ساعة .. نقل 3 قلوب من أبوظبي وجدة والرياض وزراعتها لمرضىافتتاح صالة طيران الإمارات بمطار الملك عبد العزيز الدوليوعليه نؤكد على أهمية التواصل مع الناقل الجوي قبل التوجه للمطار للتأكد من
حالة الرحلة.
متمنيان للمسافرين السلامة، مع الحرص لضمان راحتهم.

#تنويه لأعزائنا المسافرين عبر #مطار_الملك_فهد_الدولي pic.twitter.com/bGk3rS3LUs— مطار الملك فهد الدولي (@KFIAirport) July 19, 2024عطل فني عالميياتي ذلك عقب إعلان شركة مايكروسوفت عن وجود خلل في نظامها العام العالمي بشركة الأمن السيبراني "Crowdstrike" وتأثر خدماتها في مختلف أنحاء العالم بسبب تعطل أنظمة الحواسب، الذي أدى إلى خروج مطارات عالمية عن الخدمة.
كلف الأمر شركات الطيران إلغاء جميع الرحلات الجوية على مستوى العالم نتيجة مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكر.

تنويه من #مطار_الملك_خالد الدولي pic.twitter.com/rajhCCTR3v— RUH |مطار الملك خالد (@KKIASA) July 19, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام مطار الملك خالد الدولي مستوى العالم عطب فني الناقلات الجوية مطار الملک فهد الملک خالد

إقرأ أيضاً:

بينهم عم عبد الملك الحوثي .. أكثر من 300 قيادي حوثي مدرجين في القوائم السوداء يفرون من صنعاء جوا لتنفيذ مهام سرية في دول مختلفة - مطالبات بتدخل عاجل للمجتمع الدولي

 

حذّرت منصة تعقب الجرائم المنظمة وغسل الأموال في اليمن (P.T.O.C) من مخاطر استغلال جماعة الحوثي الارهابية المدعومة من إيران لطيران اليمنية بشكل ممنهج لتهريب القيادات السياسية البارزة والأموال والمعدّات العسكرية من وإلى اليمن ما يهدّد أمن واستقرار اليمن ودول المنطقة.

وقالت المنصة في بيان، إنها تتابع بقلق بالغ استخدام الحوثيين المصنّفين كجماعة إرهابية عالمية لطائرات شركة الخطوط الجوية اليمنية الأربع التي تم اختطافها واحتجازها في مطار صنعاء الدولي في يونيو الماضي، لتسهيل مغادرة قيادات حوثية بارزة من العاصمة صنعاء إلى عواصم دول معادية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

ورصدت المنصة تهريب أكثر من 300 قيادي حوثي مرتبطين بالأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية ومدرجين في القوائم السوداء من صنعاء إلى دول مختلفة لتنفيذ مهام أمنية وعسكرية واستخباراتية سرية، ما يشكّل تهديداً حقيقياً لأمن واستقرار دول المنطقة ويثير المخاوف من تنفيذ الحوثي عمليات عدائية ضدها، بحسب البيان.

ويتزامن تهريب الحوثيين للقيادات وكميات كبيرة من الأموال التي وضعت في حسابات خاصة في الخارج وكذلك الأسلحة عبر طيران اليمنية من وإلى مطار صنعاء الدولي مع دخول الخبراء الإيرانيين والعراقيين إلى اليمن، ووصول السفير الإيراني الجديد علي محمد رضائي إلى صنعاء وتقديم أوراق اعتماده إلى جمال عامر الذي عيّنه الحوثيون وزيراً للخارجية والمغتربين في 27 أغسطس.

وأكدت المنصة أن من بين الشخصيات التي غادرت عبر مطار صنعاء الدولي على متن طيران اليمنية عم زعيم الحوثيين عبد العظيم الحوثي الذي غادر إلى العراق، و"مفتي الديار اليمنية" شمس الدين شرف الدين، بالإضافة إلى عدد من القيادات الأمنية والاستخباراتية البارزة في الجماعة.

وأدانت منصة تعقب الجرائم المنظمة وغسل الأموال في اليمن هذه الأفعال الإجرامية التي تهدّد أمن واستقرار اليمن والمنطقة بأسرها، مطالبةً المجتمع الدولي باتخاذ خطوات فورية لوقف هذه الأنشطة غير القانونية.

   

كما دعت السلطات المختصة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمحاسبة المتورّطين، والحيلولة دون استمرار استخدام طيران اليمنية في مثل هذه الأنشطة الخطيرة.

وأكدت المنصة في بيانها على التزامها بمواصلة تتبّع هذه الأنشطة غير المشروعة وغير القانونية التي يرتكبها الحوثيون مستغلين المقدّرات الوطنية المملوكة للشعب اليمني، والكشف عن كل من يقف خلفها، مشدّدة على ضرورة تعاون الجهات الدولية المعنية لضمان عدم إفلات المجرمين والمتورّطين في العمليات الإرهابية والجرائم المالية وغسل الأموال من العقاب.

 

مقالات مشابهة

  • بينهم عم عبد الملك الحوثي .. أكثر من 300 قيادي حوثي مدرجين في القوائم السوداء يفرون من صنعاء جوا لتنفيذ مهام سرية في دول مختلفة - مطالبات بتدخل عاجل للمجتمع الدولي
  • مطار الشارقة يستقبل أولى رحلات "طيران ناس"
  • غدا.. العلمين تحتضن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • محافظ جدة يطلع على أعمال جوازات المطار والميناء
  • مطار يمني يستقبل أولى الرحلات الجوية منذ 10 سنوات
  • استئناف تشغيل مطار عتق الدولي
  • فوضى مطار بغداد.. البرلمان يتحرك لاستضافة المقصرين ويؤشر اهمالا واضحا
  • الحفني يتفقد أخر الاستعدادات بمطار العلمين لـمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024
  • وزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين الدولي وموقع إقامة المعرض
  • ما أسباب الفوضى الحاصلة في مطار بغداد؟