تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، أمس الخميس 18 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن بريطاني يبلغ من العمر 31 سنة، يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بالمملكة المتحدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه بمطار مراكش المنارة، حيث أوضحت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية « أنتربول »، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بطلب من المكتب المركزي الوطني بمانشستر، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية بإسكتلندا، تنشط في التهريب الدولي للكوكايين والحشيش والمخدرات التركيبية « DIAMORPHINE وAMPHETAMINES »، علاوة على الاشتباه في تورطه في تعريض أشخاص للإيذاء العمدي جسديا ونفسيا.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني « مكتب أنتربول الرباط »، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بالمملكة المتحدة بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به، في إطار علاقات التعاون الشرطي الدولي بين المديرية العامة للأمن الوطني والأجهزة الأمنية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

 

كلمات دلالية الشرطة مراكش

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الشرطة مراكش

إقرأ أيضاً:

توقيف 6 متورطين بمطار وهران.. إحباط تهريب اموال بالعملة الصعبة ومجوهرات إلى تركيا

تمكنت عناصر من المصلحة الجهوية لمكافحة الجريمة المنظمة بوهران من إحباط محاولة تهريب الأموال بالعملة الصعبة عبر مطار أحمد بن بلة الدولي. أين أسفرت العملية عن توقيف 6 أشخاص مشتبه فيهم من بينهم 3 فتيات. كانوا بصدد تهريبها نحو دولة تركيا. العملية تمت بعد تحقيقات واسعة حول نشاط الشبكة حيث افضت التحريات الي تحديد هوية عناصرها الذين ينشطون بالداخل والخارج. قبل توقيفهم وحجز أموال بالعملة الصعبة والوطنية وكمية من الذهب. قدر وزنها بحوالي 4 كلغ و 201.44 غرام من الذهب بقيمة إجمالية للمحجوزات تعادل 10 مليار و 857 مليون سنتيم. بعد إستيفاء كافة الإجراءات القانونية مع وكيل الجمهورية لدى محكمة السانيا تم تقديم الأطراف أمام النيابة المختصة. في قضية تكوين جمعية أشرار لغرض إرتكاب جنايات وجنح ، مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى خارج أرص الوطن. المساس بالإقتصاد الوطني، تبييض الأموال وتحويل الممتلكات الناتجة عن عائدات إجرامية في إطار جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود الوطنية.

مقالات مشابهة

  • توقيف رجل وابنه في مكناس بعد ضبط مخدرات بحوزتهما وهما عائدان من الشمال
  • «61 سيجارة حشيش».. القبض على متهم بحيازة مخدرات بمطار سفنكس الدولي
  • القبض على مواطن لترويجه الحشيش المخدر بجدة
  • أحداث سبتة.. توقيف 6 أشخاص بتهمة نشر أخبار زائفة والتحريض على الهجرة
  • تطوان..توقيف ستة أشخاص بتهم نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية تحرض على الهجرة
  • توقيف 6 أشخاص بينهم قاصر للتورط في منشورات تحرض على الهجرة غير الشرعية
  • التحريض على اقتحام سبتة يقود إلى توقيفات في خمس مدن مغربية
  • القبض على مواطن لترويجه 2219 قرص خاضع للتداول الطبي بجدة
  • توقيف 6 متورطين بمطار وهران.. إحباط تهريب اموال بالعملة الصعبة ومجوهرات إلى تركيا
  • بغداد .. اعتقال ضابط شرطة قام بتهريب متهم أثناء اقتياده للمثول أمام القضاء