علقت شركة كاسبيرسكي الروسية للأمن الإلكتروني، اليوم الجمعة، بشكل تهكمي على الخلل التقني الذي ضرب أنظمة الحوسبة العالمي، ما أدى الى تأثر حركة الطيران في اغلب مطارات العالم وتوقف أنظمة البورصات العالمية وأنظمة الحجوزات الطبية. ‏جاء ذلك بعد شهر واحد من فرض عقوبات اقتصادية على "كاسبرسكي" المتخصصة في أمن الحواسيب بسبب وجود مقرها الرئيسي في روسيا.



وكتب ‏حساب "كاسبرسكي" بمنصة X بتهكم على ما حدث واضعاً صورة الشاشة الزرقاء التي ظهرت خلال الخلل التقني العالمي وكتبوا: لن ترى هذا الأمر في أي من منتجاتنا.

وكانت قد علقت شركة Microsoft، على الخلل التقني لانظمة الحوسبة الذي أصاب الكثير من دول العالم.

وقالت الشركة في بيان لها ان "العطل ناجم عن خلل جعل أجهزة تعمل بنظام ويندوز وكراودسترايك فالكون في وضع إعادة التشغيل بشكل مستمر".

*هدايا ونصائح
يدخل الحظر المفروض على بيع منتجات "كاسبيرسكي" حيز التنفيذ في 20 يوليو/ تموز 2024، مع توقف التحديثات اللاحقة لبرنامج كاسبيرسكي اعتباراً من 29 سبتمبر/ أيلول. وعند زيارته، يستقبل موقع الشركة الرسمي في أميركا الزوّار بنافذة منبثقة تقول: "مع مغادرة كاسبيرسكي الولايات المتحدة، نود أن نرد لكم الجميل بأقل ما نستطيع: أن نمنحكم مجموعة مختارة من حلولنا الأمنية مجاناً لمدة ستة أشهر".

وأهدت الشركة عملاءها الأميركيين بعض النصائح المتعلقة بأمن الإنترنت، وتشمل الحرص الدائم على نسخة احتياطية للبيانات، والحذر من الروابط، والتحقق جيداً من مصدرها قبل النقر عليها، وحماية الهوية عبر الإنترنت، وتغيير كلمات المرور بانتظام، وجعلها طويلة ومعقدة.

ونظراً لأن تحديثات "كاسبيرسكي" لن يُسمح بها بعد 29 سبتمبر/ أيلول، فسيتعين على المستخدمين الذين يختارون قبول الحماية الأمنية المجانية لمدة ستة أشهر تحديث التعريفات يدوياً عبر موقع الشركة الإلكتروني. وحتى في هذه الحالة، فإن هذا يعني أن أمان المنتج قد ينخفض، نظراً لأن البرنامج لن يجري تحديثه تلقائياً بمجرد توفره، بحسب ما يوضح موقع تيك رادار برو.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الخلل التقنی

إقرأ أيضاً:

هكذا علقت فنزويلا على المصادرة الأمريكية لطائرة مادورو

علقت الحكومة الفنزويلية، اليوم الثلاثاء، على قرار الولايات المتحدة بمصادرة طائرة الرئيس نيكولاس مادورو، التي يستخدمها.

واتهمت الحكومة الفنزويلية خلال بيان لها، واشنطن بتصعيد "العدوان"، وذلك في أعقاب الانتخابات الرئاسية في فنزويلا التي أقيمت في تموز/ يوليو.

وقالت الحكومة، في البيان: "مرة أخرى، استولت سلطات الولايات المتحدة، في ممارسة إجرامية متكررة لا يمكن وصفها بأي شيء سوى القرصنة، بشكل غير قانوني على طائرة استخدمها رئيس الجمهورية، مبررة عملها بتدابير قسرية تفرضها بشكل غير قانوني ومن جانب واحد في جميع أنحاء العالم".

ضمن تحويل العالم إلى إقطاعية تابعه لأمريكا وفي سابقه تاريخيه تستولي امريكا على طائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وتقوم بمصادرتها في جمهورية الدومينيكان بمزاعم انتهاكه للعقوبات الأمريكية تصرف أشبهه بقطاع الطرق أن الخطوة تعتبر تهديد للأمن القومي العالمي pic.twitter.com/Qey2ijzUxc — جندي مجهول ???? (@AhdathAlaalm121) September 2, 2024
وكانت أمريكا قد صادرت الطائرة في الدومينيكان، حيث كانت تخضع للصيانة، وتم نقلها إلى فلوريدا مبررة عملية المصادرة بأن "شراء الطائرة تم من خلال شركة وهمية وأنها هرّبت خارج الولايات المتحدة، في انتهاك لقوانين العقوبات الأمريكية ومراقبة الصادرات".

وتظهر السجلات أن آخر رحلة مسجلة للطائرة كانت في آذار/ مارس، حيث كانت متجهة من كاراكاس إلى العاصمة الدومينيكية سانتو دومينغو.



وكان وزير العدل الأمريكي ميريك غارلاند قد قال في بيان له "صادرت وزارة العدل طائرة اشتريت بشكل غير قانوني مقابل 13 مليون دولار من خلال شركة وهمية، وهرّبت خارج الولايات المتحدة ليستخدمها نيكولاس مادورو وأعوانه".

وحسب البيان، فإن الطائرة من طراز "داسو فالكون 900 إي إكس" ضُبطت في جمهورية الدومينيكان ونقلت إلى حجز المسؤولين الفدراليين في فلوريدا. وقال المدعي العام ميريك جارلاند -في بيان- إن الطائرة هرّبت من الولايات المتحدة ليستخدمها "مادورو وأصدقاؤه".

وتأتي مصادرة الطائرة وسط ضغوط على مادورو في الداخل والخارج بشأن انتخابات التي أقيمت في 28 تموز/ يوليو المتنازع عليها، حيث أعلن مادورو الفوز بها، بينما تقول المعارضة إن إحصاءاتها للأصوات تظهر أن مرشحها تفوق بشكل قاطع.

سرقت الولايات المتحدة طائرة الرئاسة من فنزويلا
استولت وكالات الاستخبارات الأميركية على طائرة الرئيس الفنزويلي مادورو، التي كانت في جمهورية الدومينيكان، وهبطت بها في فلوريدا. pic.twitter.com/sKIpncafSN — Assef Molhem آصف ملحم (@MolhemAssef) September 2, 2024
ويخضع مادورو وشركاؤه وقطاع النفط الحيوي لعقوبات أمريكية شديدة، وقد أثار أسلوب تعامله مع الانتخابات احتمالات فرض المزيد من العقوبات.


من جانبه أصدر القضاء الفنزويلي الإثنين مذكرة توقيف بحق مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس أوروتيا بسبب إصراره على أنه الفائز في الانتخابات التي جرت في تموز/ يوليو والتي أعلنت السلطات فوز الرئيس نيكولاس مادورو بها.

وقالت النيابة العامة عبر شبكات التواصل الاجتماعي إن "المحكمة الابتدائية أصدرت أمراً بالقبض على إدموندو غونزاليس أوروتيا لارتكابه جرائم خطرة".

مقالات مشابهة

  • هكذا علقت فنزويلا على المصادرة الأمريكية لطائرة مادورو
  • أثارت الجدل بتصريحاتها عن مصر والخليج.. ماذا قالت خبيرة الفلك ليلى عبد اللطيف؟
  • الشركة العامة للكهرباء تقدم الدعم لشركة سرت في تغذية موقع جديد لها في طرابلس
  • اليونيفيل تعلّق على حادثة الناقورة.. ماذا قالت؟
  • كاسبرسكي تكشف عن حملات جديدة للاحتيال خلال موسم العودة إلى المدارس
  • سريلانكا تعلق برنامج التأشيرة الإلكترونية.. ماذا يجب أن يعرفه السياح؟
  • موقع الكتروني للبحث عن شريك في الانتحار
  • 50 وظيفة شاغرة في شركة تسويق برواتب وحوافز مجزية.. الشروط ورابط التقديم
  • ماذا استهدف حزب الله مساء اليوم؟
  • ماذا قالت إيناس الدغيدي عن اتهامها بعلاقة جنسية مع هالة سرحان؟ (شاهد)