قالت الحكومة الألمانية إنها لا تجد حتى الآن ما يشير إلى أن أعطال الأنظمة الحاسوبية التي أثرت على بلدان في جميع أنحاء العالم هي نتاج لهجوم إلكتروني.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية في برلين، اليوم الجمعة: "وفقا للمعلومات الحالية من تصريحات الشركات المتضررة، لا توجد مؤشرات على وقوع هجوم إلكتروني".


أخبار متعلقة ليس هجومًا سيبرانيًا.. خبير تقني: خلل وراء تعطل مطارات وبنوك حول العالممايكروسوفت تعلن حل مشكلة انقطاع الخدمة عالميًاوقال المتحدث إن المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات على اتصال بجميع الجهات المعنية ويراقب التطورات. وذكر أن الأعطال طالت شركات في ألمانيا، بما في ذلك مشغلي بنية تحتية حيوية، دون أن يذكر تفاصيل.مشغلي البنية التحتية الحيوية بألمانياوتدرج ألمانيا تحت مشغلي البنية التحتية الحيوية موردي الطاقة، والنقل والمرور، والإدارات العامة، والمستشفيات، ومياه الشرب، والاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها. وقال المتحدث إن سبب الأعطال كان على ما يبدو تحديثا خاطئا لبرنامج أمن تكنولوجيا المعلومات "فالكون" من شركة "كرودسترايك". ويستخدم هذا البرنامج من قبل العديد من خدمات تكنولوجيا المعلومات الأخرى، ما أدى بدوره إلى تعطلها. ووفقا لبيانات المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات، أبلغت الشركة المصنعة لبرنامج "فالكون" عن "إجراء بديل" يجب تنفيذه من قبل المتضررين. وأعلنت شركة مايكروسوفت للبرمجيات أيضا عن وجود خطأ في خدمتها السحابية "أزور"، والذي كان له أيضا تأثيرات في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الحكومة الألمانية الأنظمة الحاسوبية أنحاء العالم هجوم إلكتروني

إقرأ أيضاً:

لازاريني: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على "غوغل" للتشهير بـ"الأونروا"

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " فيليب لازاريني، اليوم السبت 31 أغسطس 2024، إن الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على منصة "غوغل" "للتشهير بالوكالة، ومنع المستخدمين من التبرع لها".

وأضاف: "كجزء من حملتها لتقويض وتشويه سمعة "الأونروا، قامت حكومة إسرائيل بشراء إعلانات على "غوغل" لمنع المستخدمين من تقديم التبرعات للوكالة، والقيام بحملة تشهير ضدها".

وأكد لازاريني، في منشور على منصة "إكس"، أن "هذا لا يضر بسمعة الوكالة فحسب، بل والأهم من ذلك أنه يعرض حياة موظفينا للخطر".

وطالب مفوض الأونروا بـ"وجوب وقف الجهود المتعمدة لنشر المعلومات المضللة والتحقيق فيها".

وشدد على أن "نشر المعلومات المضللة والخاطئة لا يزال يستخدم سلاحا في الحرب على غزة "، موضحا أن "الشركات بما فيها منصات التواصل الاجتماعي، تواصل تحقيق الربح من خلال نشر المعلومات المضللة".

وأكد "الحاجة إلى مزيد من اللوائح لمكافحة التضليل وخطاب الكراهية" على تلك المنصات، مشيرا إلى أن "الأونروا أكبر منظمة إنسانية تستجيب للأزمة في غزة".

وتعرضت "الأونروا" لهجوم إسرائيلي وتشويه ممنهج على خلفية مزاعم بحق 12 موظفا يعملون لدى الوكالة، ما دفع 18 دولة والاتحاد الأوروبي لتعليق تمويلها لها، لكن بعض تلك الجهات والدول تراجعت عن قراراتها، وأفرجت عن تمويلات للوكالة عقب تحقيقات أممية أثبتت عدم صحة تلك المزاعم.

وتأسست "الأونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس في الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الحكومة الألمانية تناقش سياسة الهجرة بعد هجوم الطعن بزولينغن
  • شركة سعودية تنفي استهداف ناقلة لها بالبحر الأحمر
  • برمجيات سرقة المعلومات تصل إلى كلمات مرور العالم
  • هواوي تطلق رابطة لخريجي شهادتها الاحترافية المعتمدة HCIP
  • وزارة التربية والتعليم تنفي شائعة إلغاء مادة الحاسب الآلي بالمرحلة الثانوية
  • زعيم المعارضة الألمانية يواصل الضغط على الحكومة بشأن طالبي اللجوء
  • المشروعات الاستثمارية الجديدة وعوائد الاستثمار وراء قفزات أرباح القناة للتوكيلات
  • لازاريني: الحكومة الإسرائيلية تشتري إعلانات على "غوغل" للتشهير بـ"الأونروا"
  • كيف أحرقت ألمانيا جسرها إلى العالم الإسلامي؟
  • تحقيقات أمنية تكشف الأيادي الخفية وراء هجوم القاصرين على سبتة المحتلة