أكد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل إدارة تعليمية داخل المديرية لها طبيعة خاصة ويجب أن تكون حلول مشكلة الكثافة ملائمة وقابلة للتنفيذ.

وأضاف وزير التربية والتعليم، كما يجب على مديري الإدارات التعليمية أن يكونوا على علم بطبيعة ومشكلات كل مدرسة، وبالتعاون مع مدير كل مدرسة يتم تنفيذ هذه الحلول لضمان توفير بيئة مناسبة للتدريس، والتعليم النشط، وضمان تقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.


وعقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء أشرف الجندى محافظ الغربية لقاءً موسعًا مع عدد من قيادات الوزارة، ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بمحافظات الغربية والمنوفية، وكفر الشيخ؛ لمناقشة القضايا والمشكلات والخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظات الثلاثة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ وقيادات الوزارة، وناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، والدكتور محمود الفولى مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، والدكتور علاء جودة وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وخلال اللقاء، أكد الوزير على أهمية دور المدرسة في تقديم تعليم متميز ذو جودة عالية للطلاب، فضلًا عن أهمية دور المعلم، ومدير المدرسة ومدير الإدارة التعليمية في العملية التعليمية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تواجه أربعة تحديات رئيسية تعمل على حلها قبل بداية العام الدراسي المقبل بالتعاون مع مسئولي العملية التعليمية في المحافظات، وهي الكثافة الطلابية، والعجز في أعداد المعلمين، وجذب الطلاب للمدارس، ونظام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم التربية والتعليم التعليم الفني منظومة التعليم الإدارات التعليمية محافظ الغربية مديرية التربية والتعليم محمد عبد اللطيف نائب وزير التربية والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور محمد عبد اللطيف وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: اللغة العربية والتاريخ يربطان الطالب بجذوره وهويته

استقبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مارك هوارد مدير المجلس الثقافي البريطاني والملحق الثقافي بالقاهرة؛ لتعزيز أوجه التعاون لدعم تطوير العملية التعليمية في مصر.

وحضر اللقاء شيماء البنا مدير قسم التعليم، وياسر علي مدير تطوير التعليم والشراكات، وإيمان صبري مساعد الوزير لشئون التعليم الخاص والدولي، وشيرين حمدي مستشار الوزير للتعاون الدولي والاتفاقيات والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

دعم العملية التعليمية في مصر

وفي مستهل اللقاء، رحب الوزير محمد عبد اللطيف، بالحضور، مثمنًا مجالات التعاون المشتركة بين المجلس الثقافي البريطاني والوزارة لدعم العملية التعليمية في مصر والارتقاء بها.

واستعرض الوزير خلال اللقاء، القرار الوزاري الخاص بتنظيم عمل قواعد الدراسة والامتحانات والتقويم بكافة المدارس التي يدرس بها وتمنح شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة «دولية» داخل جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن هذا القرار هدفه الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية وترسيخ الانتماء لدى الطلاب من خلال دعم تعليم اللغة العربية والتاريخ.

وأوضح أن اللغة العربية والتاريخ يربطان الطالب بجذوره وهويته ليكون أكثر ولاء لمجتمعه، وأكثر انتماء له، لافتًا إلى أن مختلف دول العالم تحرص على تدريس لغتها الأساسية وتاريخها بمختلف النماذج التعليمية لديها.

دعم وزارة التربية والتعليم في تنفيذ خطتها المستقبلية

ومن جهته، أكد مدير المجلس الثقافي البريطاني والملحق الثقافي بالقاهرة على العلاقات الوطيدة مع وزارة التربية والتعليم، مؤكدًا حرص المجلس على دعم وزارة التربية والتعليم في تنفيذ خطتها المستقبلية من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم في مصر.

وأعرب مدير المجلس الثقافي البريطاني والملحق الثقافي بالقاهرة عن استعداد المجلس لتقديم جميع سبل الدعم لتوضيح القرارات للمدارس الدولية وضمان التنفيذ الناجح لمبادرات الوزارة.

وتناول اللقاء متابعة آليات التعاون المشتركة، وتعزيز مجالات التعاون الخاصة بالتنمية المهنية للمعلمين، ومديري المدارس، والسعي إلى تعزيز التعليم الشامل في جميع المدارس المصرية، وكذلك تبادل الخبرات حول استخدام الطلاب للمنصات التعليمية، والبرمجة والذكاء الاصطناعي ودمجهم في التعليم.كما ناقش اللقاء تبادل الخبرات في نظم ضمان الجودة ومعايير التعليم اللازمة لتعزيز الجودة التعليمية الشاملة في المدارس.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يبحث دمج التعليم الرقمي في محو الأمية
  • وزير التربية والتعليم يشارك في أسبوع التعلم الرقمي بفرنسا
  • دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي الحاسب الآلي بإدارة قنا التعليمية
  • نائب وزير التعليم: نستقبل العام الدراسي بـ 100 ألف فصل جديد
  • “التعليم” تحذر المدارس الخاصة من مخالفات زيادة المصروفات: سيتم تطبيق القانون
  • استغاثة لوزيرا التعليم والعدل
  • وزير التربية والتعليم يناقش سبل تطوير المدارس المصرية اليابانية
  • وزير التعليم: اللغة العربية والتاريخ يربطان الطالب بجذوره وهويته
  • وزير التعليم يستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني لتعزيز أوجه التعاون
  • وزير التربية والتعليم يستقبل مدير المجلس الثقافي البريطاني