استقبل المهندس شريف عبد البديع، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، الدكتور حسان النعمانى، رئيس جامعة سوهاج، بمقر الجهاز، لمناقشة موقف بعض المشروعات الخاصة بجامعة سوهاج داخل مدينة سوهاج الجديدة، ومنها مستشفى شفاء الأطفال على مساحة ٥.٦ فدان.

وأوضح المهندس شريف عبد البديع، أن مستشفى شفاء الأطفال تم إنشاؤها على مساحة ٥.

٦ فدان بمركز خدمات المدينة، حيث تعد المستشفى صرحاً طبياً متكاملاً وتتكون من بدروم + أرضى + ٦ أدوار متكررة وتبلغ نسبة الإنجاز الفعلية ٩٦% حتى الآن .

وقال المهندس شريف عبد البديع، إن المستشفى يضم ( غرف عمليات  - وحدات غسيل كلوى – وحدات المناظير – العناية المركزة - حضانات الرضاعة – العلاج الكيميائي – غرف المرضى – استقبال – صالات طبية رياضية).

كما تم مناقشة مشروع إنشاء مستشفى الحروق بمساحة 10 آلاف متر مربع بمنطقة الجامعات والمعاهد بجوار المستشفى الجامعى بمدينة سوهاج الجديدة .

وأشار الدكتور حسان النعمانى، إلى أنه جارٍ إنشاء مكتب شهر عقارى بجامعة سوهاج بمدينة سوهاج الجديدة لخدمة جامعة سوهاج، وخدمة سكان مدينة سوهاج الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور حسان النعمانى رئيس جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج حسان النعمانى بجامعة سوهاج سوهاج الجديدة الدكتور حسان مدينة سوهاج الجديدة الدكتور حسان النعماني جهاز مدينة سوهاج الجديدة حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج سوهاج الجدیدة

إقرأ أيضاً:

شاب ثلاثيني يتعرض لأزمة قلبية بعد تناول مشروبات الطاقة يوميا.. ماذا حدث؟

في ظل انتشار ظاهرة الإقبال على مشروبات الطاقة وخصوصًا الشباب، دقت أجراس الإنذار مع إصابة شاب بسكتة قلبية نتيجة إدمانه هذه المشروبات وتناولها يوميًا، خاصة أنّ هذه المشروبات تحوي نسبًا عالية من الكافيين والمواد المنبهة الأخرى، والتي قد تؤدي إلى عواقب وخيمة على صحة القلب والأوعية الدموية.

خطورة مشروبات الطاقة على الجسم

وكشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، عن قصة رجل يبلغ من العمر 34 عامًا تعرّض لنوبة قلبية قاتلة، إذ أكدت زوجته ميجان شريف أنّ زوجها اعتاد على شرب ما يصل إلى 3 علب يوميًا من إحدى مشروبات الطاقة الشهيرة إضافة إلى القهوة، ما تسبّب في توقّف قلبه عن النبض.

وروت «ميجان» في مقطع فيديو شاركته عبر حسابها على «تيك توك»، الليلة التي ضغط فيها الأطباء على صدر آرون شريف لإنعاشه بعدما توقف النبض، ما أدى إلى إصابته بكسرٍ في الضلوع، واضطر إلى البقاء في المستشفى لمدة تراوحت بين 5 إلى 6 أسابيع بينما كان الأطباء يراقبون مدى كفاءة قلبه، وأخبروا الزوجة أنّ السكتة القلبية التي أُصيب بها آرون شريف كانت بسبب الجفاف نتيجة شرب الكثير من مشروبات الطاقة.

وفي الليلة التي سبقت دخوله المستشفى، استيقظ الشاب الثلاثيني في منتصف الليل وهو يشعر بسرعة في نبضه، وكانت يداه وقدماه مخدرتين، ولم يكن يشعر بأنّه على ما يرام، وأخبر زوجته أنّه بحاجة إلى الذهاب إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية، وبعد دقيقة واحدة فقط من رؤية الطبيب انهار الزوج بعدما توقف نبض القلب، وبدأ طاقم المستشفى في الضغط على صدره في محاولة لإعادة تشغيل قلبه وإبقائه على قيد الحياة، ورجح الأطباء أنّ مشروبات الطاقة هي السبب في حالته.

تحذير من الإفراط في تناول مشروبات الطاقة

وربطت العديد من الدراسات الحالية مشروبات الطاقة بمشاكل القلب، بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب والسكتة القلبية، وفحص باحثون في مستشفى مايو كلينيك بالولايات المتحدة البيانات الطبية لـ144 مريضًا نجوا من السكتة القلبية بعد تلقى العلاج الطارئ، وكان 7 من الضحايا، تتراوح أعمارهم بين 20 و42 عاما، تناولوا مشروبات الطاقة في وقت ما قبل وقوع الحادث الذي يهدد حياتهم، إذا احتاج 6 منهم إلى العلاج بالصدمات الكهربائية، بينما احتاج واحد إلى الإنعاش اليدوي.

وكان 3 من المرضى يستهلكون مشروبات الطاقة بشكل منتظم، وتبين أن أربعة منهم يعانون من نوع من أمراض القلب الوراثية، وقال الباحثون إن عوامل أخرى محيطة بالحدث، مثل الحرمان من النوم، والجفاف، واتباع نظام غذائي، والتدخين الإلكتروني، وأدوية المضادات الحيوية، ربما ساعدت في السكتة القلبية المفاجئة لدى هؤلاء المرضى.

ويقول الأطباء إنّ المخاطر المرتبطة ببعض مشروبات الطاقة ترتبط بمحتواها العالي من الكافيين، ففي حين أنّ كوب القهوة المتوسط ​​يحتوي على ما يقرب من 100 ملجم من الكافيين، فإنّ مشروبات الطاقة يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 160 ملجم، ويمكن أن يؤدي استهلاك الكافيين إلى تحفيز إطلاق هرمونات مثل النورأدرينالين، والتي يمكن أن ترفع معدل ضربات القلب وضغط الدم.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يلتقي بعددٍ من المواطنين حاجزي مشروع "بيت الوطن" بالامتداد الشرقي
  • تكريم السفير الفلسطيني لدعم مرضى السرطان في مستشفي أورام الأطفال
  • تكريم السفير الفلسطيني لدعم مرضى السرطان في مستشفي أورام الأقصر
  • «شفاء الأورمان» بالأقصر تكرم السفير الفلسطيني لدعمه مرضى السرطان
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يلتقي حاجزي مشروع "بيت الوطن"
  • تسليم وحدات سكنية ضمن مشروع «سكن مصر» في القاهرة الجديدة: التفاصيل والإجراءات
  • شاب ثلاثيني يتعرض لأزمة قلبية بعد تناول مشروبات الطاقة يوميا.. ماذا حدث؟
  • غدًا.. تسليم دفعة جديدة من وحدات سكن مصر بمنطقة أرض المعارض بالقاهرة الجديدة
  • رفع المخلفات والمرور على الأسواق التجارية بمدينة سوهاج الجديدة
  • غداً.. بدء تسليم وحدات سكن مصر بمنطقة أرض المعارض بالقاهرة الجديدة