إسبانيا – سرعان ما بدأت المقارنات لحظة ارتداء الفرنسي كيليان مبابي قميص ريال مدريد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المهاجم السابق للنادي الإسباني.

وكشفت صحيفة “ماركا”الإسبانية، تفوق رونالدو على مبابي في الرقم القياسي لأعلى حضور جماهيري من أجل حفل تقديم لاعب، وذلك بفارق 5 آلاف مشجع، حيث حضر حفل تقديم رونالدو عند انضمامه الي ريال مدريد ما يقرب من 85 ألف مشجع في عام 2009، فيما تواجد 80 ألف فقط حفل تقديم مبابي الذي أقيم الثلاثاء الماضي.

واختار مبابي البالغ 25 عاما، القميص رقم 9 في بداية مشواره مع ريال مدريد، وجاء حفل تقديم النادي للنجم الفرنسي على طريقه مثله الأعلى رونالدو، عندما انضم للملكي  قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة قياسية جعلته أغلى لاعب في العالم وقتها، وهو الحفل الذي حضره ألفريدو دي ستيفانو أسطورة النادي الإسباني في فترة الخمسينيات ومطلع الستينيات وإيزيبيو المهاجم التاريخي للبرتغال.

وتواجد الفرنسي زين الدين زيدان على رأس أساطير ريال مدريد المدعوين لحضورالحفل للترحيب بمبابي، بالإضافة إلى وجود عدد نجوم سابقين كبار أمثال أربيلوا وسولاري وراؤول.

واستعرضت الصحيفة أضخم حضور جماهيري لحفلات تقديم اللاعبين على مستوي العالم وجاءت على الشكل التالي:

رونالدو – 85 الف مشجع

مبابي – 80 الف مشجع

مارادونا – 65 ألف مشجع

نيمار – 57 الف مشجع

كاكا – 55 الف مشجع

زلاتان إبراهيموفيتش – 55 الف مشجع

هازارد – 50 ألف مشجع

فيرناندو توريس – 45 الف مشجع

كارلوس تيفيز – 45 ألف مشجع

جيمس رودريغيز – 40 ألف مشجع

ديفيد فيا – 35 ألف مشجع

يذكر أن النجم المخضرم كريستيانو رونالدو (39 عاما) قضى 9 مواسم داخل أسوار “سانتياغو برنابيو”، وتحديدا في الفترة من 2009 إلى 2018، ويعتبر الهداف التاريخي للفريق الملكي برصيد 450 هدفا، وقاد “الميرينغي” للتتويج بالعديد من الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا 4 مرات.

المصدر: “وسائل إعلام”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ریال مدرید حفل تقدیم الف مشجع ألف مشجع

إقرأ أيضاً:

دياز: ما يفعله فالفيردي مع ريال مدريد آمر مثير للإعجاب

استعاد نادي ريال مدريد عافيته ونجح أخيرًا في الفوز على ريال بيتيس بثلاثة أهداف دون رد يوم أمس الأحد، ضمن الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

وشهدت هذه المباراة تألق فيديريكو فالفيردي، نجم خط وسط ريال مدريد والذي صنع هدف الفريق الملكي الأول الذي جاء عن طريق كيليان مبابي.

وسجل مبابي كذلك هدف فوز ريال مدريد الثاني من ركلة جزاء.

وأثنى إبراهيم دياز، جناح ريال مدريد، على فالفيردي موضحًا أن ما يفعله الأخير على أرض الملعب شئ استثنائي.

وقال دياز: "عليك أن تصفق له. إنه لاعب يظهر ما هو عليه، ولا يستسلم أبدًا. ليس لدي سوى كلمات الثناء على فالفيردي لأنه لاعب رائع ووجوده في فريقنا أمر هائل، فهو لاعب متعدد المهارات".

وأضاف دياز في تصريحاته: "كانت المباراة تبدو جيدة. لقد منح دخولي الى المباراة ما تطلبه المباراة ويحتاجه الفريق. لقد تمكنت من المساعدة في تسجيل الهدف الثاني من ركلة الجزاء وفي العديد من الهجمات وخلق الفرص".

وأردف: "لقد كانت مباراة جيدة جدا. لقد عرفنا كيفية تفسير المباراة وما تحتاجه المباراة. كنا أقوياء دفاعياً وفعالين للغاية في الشوط الثاني. عندما يكون هناك الكثير من المساحات في النهاية يصبحون أكثر تعبًا. لقد مررنا بوقت سيء أمام كل من لعبنا لأن المنافسين كانوا جيدين جدًا دفاعيًا، لكن عندما نحرك الكرة بسرعة يتعبون ونستغل الفرص بشكل أكبر".

وعن مبابي أتم الدولي المغربي: "أخبرته أنه عليك أن تسجل هدفًا فقال لي: لا تقلق، سيحدث ذلك، واليوم سجل هدفين، وهذا هو كيليان. إنه لاعب هائل. لدينا خط هجوم لا يصدق مع فينيسيوس ورودريجو وكيليان. لقد كان على حق، كان علينا أن نكون هادئين".

مقالات مشابهة

  • مبابي يسير على خطى كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد لهذا السبب
  • فينيسيوس يرد على شائعة خلافاته مع مبابي
  • جارثيا: يجب تسهيل الأمور على مبابي
  • بيليجريني: فينيسيوس لم يستحق ركلة جزاء
  • رد فعل مبابي بعد كسر الصيام التهديفي مع ريال مدريد
  • مبابي عاد للحياة
  • دياز: ما يفعله فالفيردي مع ريال مدريد آمر مثير للإعجاب
  • نجما ريال مدريد.. لقطة بين فينيسيوس ومبابي تثير تفاعلاً
  • مبابي وفينيسيوس على رأس تشكيل ريال مدريد أمام بيتيس
  • أنشيلوتي يعلق على انطلاقة مبابي مع ريال مدريد