قال الصحفي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات محمد السويسي إن الخلل التقني العالمي نجم عن أزمة تقنية وليس هجمة سيبرانية كما أثير على منصات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن "الخطر الكبير تم تجاوزه".

وأوضح السويسي للجزيرة أن الخلل مرتبط بشركة "كراود سترايك" التي تعد إحدى أهم وأبرز الشركات المتخصصة في الأمن السيبراني، ولديها تعامل مع شركة "مايكروسوفت" وخدمات سحابية أخرى تعتمدها العديد من الشركات العالمية.

ورجح أن الخلل نتج بسبب عدم قيام "كراود سترايك" بتجربة إحدى نسخها الجديدة قبل الإصدار النهائي، مما أثر على خدمات "مايكروسوفت"، مشيرا إلى أن الشركة الأولى أقرت بوجود الخلل وتشهد أسهمها انهيارا كبيرا في البورصة، وهو ما من شأنه أن يؤثر عليها مستقبلا.

وشدد السويسي على أهمية تحديد مسؤوليات الخلل في مثل هذه الحالات، إذ تم التوجيه اللوم في بداية الأمر إلى "مايكروسوفت"، قبل أن يتضح أن الأمر منوط بـ"كراود سترايك".

وبشأن إصلاح الخلل، قال الصحفي التقني إن مثل هذا العطب -الذي يمس خدمات سحابية- يستغرق إصلاحه بين ساعة و3 ساعات بعد أن تم تجاوز الخطر الكبير وفق تقديراته، متوقعا أن يعود نشاط الشركات المتضررة تدريجيا.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أفادت مصادر بأن خللا تقنيا بأحد خوادم شركة "كراود سترايك" أثر على عمل العديد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات وشركات النفط والمؤسسات في العالم.

وقالت شركة "كراود سترايك" إنها على علم بالتقارير عن خلل في نظام "ويندوز" المشغل لأحد الخوادم، في حين أوضحت شركة "مايكروسوفت" أنها تواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات "مايكروسوفت 365" المتبقية التي يشوبها الخلل.

وفي وقت لاحق، أقر الرئيس التنفيذي لشركة "كراود سترايك" بأن العطل الذي ضرب الإنترنت "تقني وليس أمنيا"، مؤكدا أنه يتم التعامل معه بكفاءة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات کراود سترایک

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات أزمة جمال سليمان مع شركة صيانة تكييفات

تعرض الفنان السوري جمال سليمان إلى أزمة مع شركة صيانة أجهزة التكييفات وصلت إلى قسم الشرطة، فما هي التفاصيل الكاملة لهذه الواقعة؟

آخر تطورات أزمة جمال سليمان

اتهم الفنان جمال سليمان شركة لصيانة أجهزة التكييف بالاستيلاء على مبلغ مالي منه دون الالتزام بالاتفاق الخاص بينهما بصيانة الأجهزة الخاصة بمسكنه.

آخر تطورات أزمة جمال سليمان

تلقى قسم شرطة الشيخ زايد، بلاغًا من الفنان جمال سليمان، اتهم فيه مسئولي شركة لأجهزة التكييف، بالاستيلاء على مبلغ مالي قيمته 11 ألفًا و900 جنيه نظير صيانة الأجهزة الخاصة بمسكنه، وعدم التزامهم بالاتفاق.

وقال جمال سليمان في بلاغه، إن الشركة حصلت منه على المبلغ نظير تغيير قطع الغيار المتفق عليها الخاصة بالتكييف، لكنه اكتشف استمرار عطل التكييف.

وأمرت النيابة بإخلاء سبيل مسؤول عن شركة صيانة تكييفات، بالضمان الشخصي عقب تصالحه مع الفنان جمال سليمان، بعد تحريره محضر متهمًا إياه بالنصب عليه وتحصله على مبلغ مالي لصيانة جهاز بالفيلا محل سكنه بأحد الكمبوندات الشهيرة، ولم يقدم الخدمة المطلوبة.

اقرأ أيضاًرحل قبل تحقيقه.. جمال سليمان يكشف عن حلم فؤاد حميرة

الفنان جمال سليمان يقدم ماستر كلاس للتمثيل بمهرجان الاسكندرية السينمائي

مقالات مشابهة

  • أزمة المخيمات في الحج 2024.. الشركات السياحية تحت الضغط لتعويض الحجاج
  • نصف مليار جنيه حجم المحفظة الاستثمارية لشركة «كريدت» لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • رئيس الوزراء: الباب مفتوح أمام الشركات الفنلندية للاستثمار في جميع القطاعات
  • الصناعة السينمائية المغربية تثير إهتمام الطاليان…البوزدايني يبحث تعزيز التعاون مع شركة راي سينما الإيطالية
  • آخر تطورات أزمة جمال سليمان مع شركة صيانة تكييفات
  • شعبة الأدوية تزف بشرى سارة حول قرب انتهاء أزمة الدواء
  • مؤتمر صحفي لشركة استادات لإعلان تفاصيل دوري الأكاديميات
  • 44 شركة إيطالية تشارك في «ويتيكس 2024»
  • عطل فني يضرب موقع أمازون
  • غدا .. 70 شركة سياحية أوروبية تزور سلطنة عمان