نوه مطار الملك خالد الدولي بوجود عطل على مستوى العالم في الأنظمة المشغلة لعدد من الناقلات الجوية، وامتد أثره على عدد من الناقلين الجويين في المطار.
وأوضح المطار أنه تم تفعيل خطة استمرارية الأعمال لاستخدام الأنظمة البديلة بالتعاون مع الناقلين الجويين.
أخبار متعلقة تحويل مديريات الشؤون الصحية إلى فروع يلغي المركزية ويحسن جودة الخدماتكاميرات مراقبة وإيصالات إلكترونية.

. أبرز اشتراطات تنظيم خدمات ركن السياراتوعليه نؤكد على أهمية التواصل مع الناقل الجوي قبل التوجه للمطار للتأكد من
حالة الرحلة.
متمنيًا للمسافرين السلامة، مع الحرص لضمان راحتهم.

تنويه من #مطار_الملك_خالد الدولي pic.twitter.com/rajhCCTR3v— RUH |مطار الملك خالد (@KKIASA) July 19, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات اليوم الدمام مطار الملك خالد الدولي مستوى العالم عطب فني الناقلات الجوية مطار الملک خالد

إقرأ أيضاً:

فوضى مطار بغداد.. البرلمان يتحرك لاستضافة المقصرين ويؤشر اهمالا واضحا

بغداد اليوم- بغداد

كشفت لجنة النقل في البرلمان، اليوم السبت (31 آب 2024)، عن وجود تحرك نيابي لاستضافة المقصرين والمسؤولين عن الفوضى التي حصلت في مطار بغداد الدولي، مبينة أن هناك اهمالاً واضحاً.

وقالت رئيس اللجنة زهرة البجاري، لـ"بغداد اليوم"، إنه "ليس هناك تعمدا بقضية تأخير بعض الرحلات في مطار بغداد الدولي، لكن اكيد هناك اهمال وتقصير، واكيد هذا الامر يؤثر على سمعة الخطوط الجوية العراقية والعراق بصورة عامة".

وأضافت ان "ما حصل في مطار بغداد الدولي، هو أن ساعات العمل لطواقم الطائرات لشركة الخطوط الجوية استنفذت ولا يمكن لهذه الطواقم العمل خارج تلك الساعات المخصصة لها وفق ما قررته سلطة الطيران المدني، وهذا بسبب الزخم خلال زيارة الأربعين والتفويج العكسي".

وبينت ان "هناك تقصيرا واهمالا واضحين، فكيف لشركة الخطوط الجوية ان تحجز للمسافرين وتحدد لهم رحلات وساعات العمل لطواقم الطائرات مستنفذة ولا يمكن لها الطيران، كما اننا نستغرب عدم وجود طواقم كافية للطائرات خاصة في هذا التوقيت لما تشهده الخطوط من زخم كبير ولهذا هناك اهمال واضح من شركة الخطوط الجوية ومن قبل سلطة الطيران".

وختمت رئيس لجنة النقل البرلمانية ان "مجلس النواب سيعمل على استضافة المسؤولين عن هذا الملف من اجل حل هكذا مشاكل ولغرض توفير طواقم طائرات وتواجدهم لهكذا حالات طارئ".

وأظهرت صور وفيديوهات، اليوم السبت، فوضى داخل المطار وشجاراً بالأيدي بين مسافرين وعناصر أمن، وقالت مصادر، إن ضابط الجوازات اعتدى وضرب أحد المسافرين، ثم ساقه بالقوة إلى الحجز.

وذكرت مصادر حكومية أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب فوضى شهدها مطار بغداد الدولي، جراء التضارب والتأخير في مواعيد الرحلات والطيران، وتؤكد مصادر أن رئيس سلطة الطيران المدني ووزير الإعمار والإسكان، بنكين ريكاني، تسلم ملف الأزمة، بتوجيه من رئيس الوزراء، وقام بفتح تحقيق فوري لمعرفة المسؤولين عن الفوضى.

وعزا مدير مطار بغداد حارث العبيدي، أسباب الفوضى وتأخر الرحلات إلى العدد الاستثنائي من الرحلات الإضافية للتفويج العكسي للزوّار(الأربعينية في كربلاء)، إضافة إلى عطل فني في إحدى طائرات الخطوط الجوية العراقية، إلى جانب نقص في أحد طواقم الطائرات.

مقالات مشابهة

  • عاجل-تعطل خدمة إنستجرام عالميًا لعدة ساعات
  • بينهم عم عبد الملك الحوثي .. أكثر من 300 قيادي حوثي مدرجين في القوائم السوداء يفرون من صنعاء جوا لتنفيذ مهام سرية في دول مختلفة - مطالبات بتدخل عاجل للمجتمع الدولي
  • مطار الشارقة يستقبل أولى رحلات "طيران ناس"
  • محافظ جدة يطلع على أعمال جوازات المطار والميناء
  • أكثر من 10 خدمات.. إطلاق استراتيجية التحول الرقمي بمطارات الدمام
  • النقل: ثلاثة خيارات أمام المسافر في مطار بغداد
  • استئناف تشغيل مطار عتق الدولي
  • مطار بغداد في أزمة: هل تُعتبر الإجراءات الأخيرة كافية لمعالجة تأخيرات الرحلات؟
  • فوضى مطار بغداد.. البرلمان يتحرك لاستضافة المقصرين ويؤشر اهمالا واضحا
  • وزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين الدولي وموقع إقامة المعرض