زنقة 20 | متابعة

أحبط المغرب مخططا لشركة “Cruz y Ortiz” الإسبانية حاول إضعاف حظوظ ملعب الحسن الثاني بالدار البيضاء الجديد لاستضافة نهائي مونديال 2030.

مكتب الهندسة الإسباني ، كشف مؤخرا عن تصميمه الذي لم ينل إعجاب المغرب.

التصميم الذي أزاحت عنه الشركة الإسبانية الستار جاء عاديا ومستهلكا ، ولم يرق لعديد من المتتبعين ، وهناك من اعتبر أن مكتب الهندسة الإسباني خطط من خلال ذلك لإقصاء المغرب من استضافة نهائي أو افتتاح كأس العالم.

يشار إلى أن مشروع تصميم ملعب الحسن الثاني فازت به شركة “Populos” الإنجليزية، و سيتسع لـ 115 ألف متفرج، على مساحة 100 هكتار.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تمنح جنسيتها لمغربيين بعد قيامهما بعمل بطولي

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

حصل شابان مغربيان يُدعيان حمزة.ح وعبد الصمد.ف على الجنسية الإسبانية، بعدما غامرا بحياتهما لإنقاذ مسن إسباني يبلغ من العمر 74 عامًا من الغرق في قناة سيروس بمدينة ليدا الواقعة في منطقة كاتالونيا في شهر أبريل من سنة 2023.

وكان الشابان قد حصلا على وسام الاستحقاق في الحماية المدنية نظير العمل البطولي الذي قاما به، وهو تمييز سمح لهما بطلب الجنسية الإسبانية عن طريق "التجنّس"، الذي تمنحه الحكومة الإسبانية في حالات الأحداث الاستثنائية.

وحسب صحيفة "الإسبانيول"، فقد تضمن طلب الحصول على الجنسية إثباتًا لعملية الإنقاذ، بالإضافة إلى سجل جنائي صادر عن السلطات الإسبانية والمغربية، قبل أن توافق الحكومة الإسبانية مؤخرًا على هذا الطلب، وتمنح الجنسية للشابين، حيث تم نشر القرار في الجريدة الرسمية للبلاد.

وقالت الصحيفة إن الشابين يعتبران حصولهما على الجنسية الإسبانية حلمًا أصبح حقيقة، مشيرة إلى أن عبد الصمد وصل بشكل غير قانوني إلى إسبانيا، وبالتحديد إلى سبتة المحتلة، وهو في السابعة عشرة من عمره. وبعد شهرين، اختبأ تحت شاحنة استقلت عبارة متجهة إلى مالقة، ومنها انتقل إلى برشلونة، ثم إلى ليدا، حيث تم وضعه في مركز للقاصرين غير المصحوبين بذويهم.

وأضافت أن عبد الصمد، الذي يبلغ الآن 23 عامًا، يعيش مع شباب آخرين في شقة. يعترف الشاب، الذي كان يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم محترفًا، أنه يشعر بأنه في منزله في ليدا، وعلى الرغم من الصعوبات، فإنه يبحث عن وظيفة لإعالة نفسه.

أما حمزة، فقد أكدت الصحيفة أنه وصل إلى إسبانيا وعمره 16 عامًا مختبئًا تحت شاحنة، ثم انتقل بعد ذلك إلى كاتالونيا حيث تم وضعه في مركز للقاصرين في جونيدا. وعندما بلغ سن الرشد، انتقل إلى شقة، وبعد حصوله على دورات في الهندسة المدنية في معهد "Ocupació" البلدي، وجد وظيفة في شركة هدم، وهو يعمل حاليًا في مشاريع البلدية.

مقالات مشابهة

  • ‎الخطوط السعودية تعلن عن وظائف شاغرة
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد ريال سوسيداد بالجولة 5 في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد المقبلة في الدوري الإسباني
  • رد فعل مسئولي ريال مدريد على أزمة مبابي التهديفية
  • الدوري الإسباني: مبابي يفتتح رصيده التهديفي بثنائية ويقود ريال للفوز على بيتيس
  • ريال مدريد يهزم بيتيس بثنائية في الدوري الإسباني
  • إبراهيم دياز يدخل بديلاً ويصنع هدفي فوز ريال مدريد أمام ريال بيتيس في الدوري الإسباني
  • ندوة بـ«هندسة حلوان الأهلية» عن الشهادة المزدوجة بالشراكة مع جامعة إيطالية
  • إسبانيا تمنح جنسيتها لمغربيين بعد قيامهما بعمل بطولي
  • تحقيقات أمنية تكشف الأيادي الخفية وراء هجوم القاصرين على سبتة المحتلة