ليبيا – أكد تقرير اقتصادي لموقع أخبار الطاقة الدولي “سبلاش 247” إبرام شركة “سايبم” الإيطالية صفقة خدمات تدخل تحت البحر لخط أنابيب بين ليبيا وإيطاليا.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من مضامين اقتصادية صحيفة المرصد أوضح نيل عملاق الهندسة والإنشاءات البحرية الإيطالي عقد لخدمات الإشراف والتدخل تحت البحر لخط أنابيب “غرين ستريم” الرابط بين محطتي مليتة في ليبيا وجيلا في إيطاليا.

ووفقًا للتقرير يضمن العقد تحسين إجراءات سلامة الأصول والتفتيش والصيانة وخدمات خطوط الأنابيب في حالات الطوارئ ويوسعها لتغطية نطاق أوسع من السيناريوهات والاحتياجات من خلال إدخال روبوتات وتقنيات والخدمات تحت المياه بالتنسيق مع مركز “سايبم” الهندسي في إيطاليا.

وبحسب التقرير سيتم تبسيط الإدارة المتكاملة لبيانات المسح وقطع الغيار الحيوية وتوفير الخدمات الهندسية المتخصصة المتعلقة بسلامة الأصول وخدمات الاستعداد لتدخلات الإصلاح في حالة وجود مجموعة واسعة من سيناريوهات الأضرار لكل من الأقسام البحرية والبرية من خط الأنابيب .

وتابع التقرير إن تدخلات الإصلاح سيتم تنفيذها في حالة حدوث ضرر عبر نظام إصلاح يعمل عن بعد ومن الممكن أن يعمل في أعماق مياه تصل إلى ألفين و200 متر ما يعني مساهمة “سايبم” في إدارة سلامة البنية التحتية الأساسية تحت الماء لإمدادات الطاقة الإيطالية.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تقديم خدمات مجانية لـ1500 حالة في قافلة طبية بالشرقية

نفذت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية سمعان أول بمركز ومدينة كفر صقر، وذلك ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية «100 يوم صحة»

استمرار القافلة الطبية على مدار يومين

وأوضحت مديرية الصحة، خلال بيان، أن القافلة الطبية استمرت لمدة يومين، وتعد القافلة السابعة منذ انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة الخميس الأول من شهر أغسطس 2824، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

القافلة اشتملت على 11 عيادة

وأشارت مديرية الصحة إلى أن القافلة اشتملت على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية، هي الباطنة، والجراحة العامة، والعظام، والأطفال، والنساء والتوليد، والجلدية والتناسلية، وتنظيم أسرة، والأنف والأذن والحنجرة، والرمد، والأسنان، حيث تم تخصيص 2 عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، ونجحت الفرق الطبية بالقافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي 146 مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل حالة مرضية تحتاج لإجراء عملية جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، ليصل بذلك إجمالي من تم تقديم الخدمات الطبية لهم 18746 مريضا، وتحويل 114 حالة للمستشفيات خلال الـ7 قوافل ضمن المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة.

مقالات مشابهة

  • الصناعة السينمائية المغربية تثير إهتمام الطاليان…البوزدايني يبحث تعزيز التعاون مع شركة راي سينما الإيطالية
  • الفارسي: الاعتماد على النفط وحده يعرّض الاقتصاد وخدمات المواطنين للخطر
  • إي اف چي هيرميس تطلق خدمات ابتكارية ومتكاملة لخدمات ترتيب أمانة الحفظ وخدمات ترتيب إدارة الأصول تغطي 40 سوقًا حول العالم
  • انطلاق أسبوع دبي للموضة بنسخته الجديدة لربيع وصيف 2025
  • ارتفاع إنتاج النفط الخام باقليم كوردستان رغم إغلاق خط أنابيب التصدير
  • معهد الشرق الأوسط: بالإمكان تقاسم إدارة المركزي انتقاليا بين الكبير وشكري
  • وزيرة التضامن: فريق التدخل السريع تعامل مع ٩٠٣ بلاغات في مختلف المحافظات
  • تقديم خدمات مجانية لـ1500 حالة في قافلة طبية بالشرقية
  • سياسة خطوط الأنابيب تجبر كردستان على بيع النفط بأسعار مخفضة
  • معهد الشرق الأوسط: الكبير حافظ على ثروة ليبيا السيادية طيلة 12 عامًا ولا يزال يسيطر على المصرف