صحيفة صدى:
2024-09-03@10:47:04 GMT

إيلون ماسك يسخر من العطل العالمي لـ مايكروسوفت

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

إيلون ماسك يسخر من العطل العالمي لـ مايكروسوفت

وكالات

سخر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مالك شركة إكس من العطل التقني الذي أصاب مايكروسوفت

ونشر “ماسك” تغريدة تتضمن صورة ساخرة من ميكروسوفت التي أصابها العطل، بينما منصة إكس تعمل بشكل طبيعي.

وأثر الخلل التقني العالمي على العمليات في مختلف البلدان بما في ذلك المطارات الإسبانية وشركة الطيران التركية ووسائل الإعلام والبنوك الأسترالية.

وتسبب اضطراب كبير في الخدمات السحابية لشركة “مايكروسوفت” في إلغاء وتأخير الرحلات الجوية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وأجبر الانقطاع العديد من شركات الطيران، على إيقاف طائراتها وتعطيل عمليات الطيران.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: ماسك مايكروسوفت منصة اكس

إقرأ أيضاً:

عطل فني يضرب موقع أمازون

تعرض موقع البيع بالتجزئة التابع لشركة "أمازون دوت كوم" لعطل أمس حال دون إتمام بعض المتسوقين شراء المنتجات، وكشفت منصة "downdetector" عن وجود عطل مفاجئ في منصة "أمازون" العالمية، بعد ساعات قليلة من عطل "مايكروسوفت"، الذي استمر لبضع ساعات.

أفاد مستخدمون نقروا على زر "متابعة لإتمام الشراء" من سلة التسوق الرقمية بأن الموقع أحالهم إلى صفحات خطأ، وهي حالات فشل حدثت على موقع "أمازون" الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول. ذكر موقع "داون ديتيكتور" (Downdetector)، الذي يتتبع الشكاوى المتعلقة بالخدمات عبر الإنترنت، أنه لاحظ ارتفاعًا مفاجئًا في عدد المشكلات المتعلقة بموقع "أمازون دوت كوم" بدءًا من نحو الساعة 4 مساءً بتوقيت نيويورك.

عطل فنى يضرب أمازون

وقالت منصة "downdetector" إن منصة "أمازون" العالمية تعرضت لعطل مفاجئ منذ قليل، بعد عطل شركة "مايكروسوفت"، الذي استمر لبضع ساعات.

وتسبب انقطاع كبير في خدمات الحوسبة السحابية لشركة "مايكروسوفت" في إلغاء وتأخير رحلات جوية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الهند وألمانيا والولايات المتحدة وأستراليا وعدد من الدول، حيث أثر الانقطاع على العديد من شركات الطيران، وأدى إلى تعطيل عمليات الطيران.

وتخطت القيمة السوقية لشركة "أمازون"، عملاق البيع بالتجزئة الأمريكية، التابعة للملياردير جيف بيزوس، لأول مرة حاجز التريليوني دولار الشهر الماضي، في ظل هيمنتها على أعمال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت.

وبلغت قيمة الشركة السوقية 2.02 تريليون دولار لأول مرة على الإطلاق، بعدما أوصى جولدمان ساكس بالشراء مع سعر مستهدف قدره 225 دولارًا وفق مؤشرات وول ستريت.

مقالات مشابهة

  • ستارلينك ساحة صراع بين إيلون ماسك والبرازيل بعد منصة إكس (تفاصيل)
  • اشتعال حرب الإنترنت..و إيلون ماسك يواجه تحديًا جديدًا في البرازيل
  • إيلون ماسك يتوعد بمصادرة الأصول البرازيلية في الولايات المتحدة
  • إيلون ماسك يشرح كيف تعمل خوارزمية X: ليست ذكية بما يكفي
  • إيلون ماسك يبلغ البرازيل برفض الامتثال لقرار حجب إكس
  • كيف يغذّي إيلون ماسك الحرب في السودان عبر منصة إكس؟
  • خبير تكنولوجيا معلومات: منصة إكس الأكثر عرضة للحجب
  • إيلون ماسك وبافيل دوروف يواجهان انتقام الجهات التنظيمية
  • الاجتماعات الافتراضية.. «إكس» يطلق ميزة جديدة تنافس «زووم»
  • عطل فني يضرب موقع أمازون