دبي، الإمارات العربية (CNN) -- تواجه العديد من شركات الطيران والمطارات حول العالم مشكلات فنية في خدماتها بسبب العطل التكنولوجي الناتج عن انقطاع كبير في خدمة "مايكروسوفت"، ضرب العديد من قطاعات الأعمال في جميع أنحاء العالم.

وشاركت شركة "Cirium" وهي شركة خاصة بتحليلات رحلات الطيران، بيانات أولية مع شبكة CNN عن عدد رحلات الطيران التي أُلغيت.

وأشارت الشركة إلى أن حوالي 110.000 رحلة جوية تجارية من حول العالم كانت مجدولة يوم الجمعة. اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا بالتوقيت الشرقي، وتم إلغاء 1390 رحلة طيران، وهذا الرقم يتزايد.

وفي الولايات المتحدة، كان من المقرر أن تقل أكثر من 27 ألف رحلة جوية أكثر من 3.7 مليون مسافر، بما في ذلك الرحلات الدولية. اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا بالتوقيت الشرقي. وتم إلغاء 512  رحلة طيران، أي ما نسبته حوالي 1.9٪.

وكان من المقرّر إقلاع 4386 رحلة جوية تقلّ ما يصل إلى 791 ألف مسافر  في ألمانيا. وتم إلغاء 92 رحلة حتى الآن.

أما في فرنسا، فإن 3630 رحلة جوية كان من المقرّر أن تقل ما يصل إلى 666 ألف مسافر. وتم إلغاء 28 رحلة حتى الآن.

ومن المقرر أن تقلع 3652 رحلة جوية في الهند. وتم إلغاء حوالي 56 منها حتى الآن.

وفي كندا، كان من المقرّر أن تغادر البلاد 3549 رحلة جوية تحمل ما يصل إلى 444000 مسافر. وحتى الآن تم إلغاء 21 منها.

نشر الجمعة، 19 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: وتم إلغاء رحلة جویة

إقرأ أيضاً:

مصر تتصدر إفريقيا في القوّة الناعمة لعام 2024.. هوية حضارية تعزز التأثير العالمي

تصدرت مصر قائمة أكثر 10 دول أفريقية ذات التأثير الأكبر من حيث القوة الناعمة في العالم للعام الجاري، وفقًا لمؤشر القوّة الناعمة العالمي الصادر عن شركة الاستشارات العالمية «براند فاينانس».

وتُعد الهوية المصرية واحدة من أعرق الهويات في العالم، إذ تشكلت عبر آلاف السنين من الحضارة الغنية والثقافة المتنوعة، فيما يعود تاريخ الحضارة المصرية إلى حوالي 7000 عام، ترك خلالها الفراعنة بصمة لا تُمحى من تاريخ البشرية، سواء من عبر ابتكاراتهم في العلوم والهندسة، أو في الفنون التي لا تزال تدهش العالم حتى اليوم.

الهوية المصرية ليست مجرد مزيج من العادات والتقاليد، بل هي تعبير عن شخصية متفردة تستمد قوتها من عمق التاريخ وتجارب الزمان، هذه الهوية تطورت عبر العصور لتشمل تأثيرات متعددة من الحضارات التي مرت على مصر، مثل اليونانية والرومانية والعربية، لكنها حافظت على جوهرها المصري الأصيل، واحتفظت لنفسها بثمة خاصة لا يمكن أن يغيرها أو يمحوها الزمان.

الثقافة المصرية مصدر إلهام للأجيال المتعاقبة

وتعد الثقافة المصرية أحد الركائز الأساسية لهذه الهوية، فهي تتجلى في الفنون والآداب والموسيقى التي تُعد جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للمصريين، ومن الأهرامات والمعابد القديمة إلى الأدب المعاصر، تظل الثقافة المصرية مصدر إلهام للأجيال المتعاقبة، ودليلًا واضحًا على الدور الكبير الذي تمثله الثقافة في تعزيز هوية الشعوب.

وتلعب الهوية المصرية دورًا حيويًا في تعزيز صورة مصر على الصعيد الدولي، حيث تُعد الفنون والآداب والموسيقى المصرية سفيرًا لمصر في الخارج، ووسيلة لجذب السياح والباحثين عن المعرفة والثقافة، إضافًة للدور الكبير الذي تلعبه الدراما والسينما المصرية في نقل الثقافات والعادات والتقاليد، من خلال الانتشار الواسع لها في العالم العربي، بما يسهم في نقل صورة مصر للعالم، وتعزيز الفهم المتبادل بين الشعوب.

نجاح الدبلوماسية المصرية

وبدوره أشاد المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، بتصدر مصر قائمة أكثر الدول الأفريقية تأثيرًا من حيث القوة الناعمة في العالم لعام 2024، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها مصر على الساحة الدولية، ويبرهن على تأثيرها الإيجابي وسمعتها الطيبة بين الدول.

وأضاف «موسى»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن هذا التقدم الكبير يُظهر نجاح الدبلوماسية المصرية وسياسات الدولة في تعزيز صورتها الخارجية، مشيدًا بالدور الذي تلعبه الثقافة والفنون والرياضة، من خلال العديد من الفعاليات أبرزها مهرجان العلمين، بهدف تعزيز مكانة مصر كقوة ناعمة رائدة في القارة الأفريقية والعالم.

مقالات مشابهة

  • 15 رحلة جوية خلال أشهر.. دولة تزيد مبيعاتها العسكرية لإسرائيل بشكل كبير
  • "إضراب مطار بن غوريون: تعليق الرحلات الجوية حتى إشعار آخر"
  • طائرة “سي 919” المطورة محليا في الصين تنقل أكثر من 500 ألف مسافر خلال 15 شهراً
  • السوداني: الحكومة تولي اهتماماً بالغاً بالتحول الرقمي بسبب انقطاع العراق عن العالم
  • بسبب صلاح.. هدف ليفربول الملغي أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
  • مصر تتصدر إفريقيا في القوّة الناعمة لعام 2024.. هوية حضارية تعزز التأثير العالمي
  • مطار يمني يستقبل أولى الرحلات الجوية منذ 10 سنوات
  • استئناف تشغيل مطار عتق الدولي
  • سحب يد مديرين ومسؤولين بالخطوط الجوية العراقية اثر تأخير الرحلات بمطار بغداد
  • النقل: قريبا توفير وقود الطائرات وتسيير الرحلات الاضافية الى صنعاء