رفض حزب الأصالة والمعاصرة، بشكل قطعي  ما وصفه ب »الاستغلال السياسي المقيت لملف طلبة كلية الطب والصيدلة، واصفا إياه ب » الملف الاجتماعي ذي الراهنية القصوى ».

ودعا الحزب عقب اجتماع لمكتبه السياسي،  إلى المزيد من الحوار وإلى الثقة في مؤسسات الدولة وفي الحكومة كخيار أساسي لتحقيق المصلحة الفضلى للطلبة في إطار المصلحة العامة لبلادنا ومواطنينا.

وقال المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، إن ملف طلبة كليات الطب والصيدلة، هو الموضوع اجتماعي مهم و مستعجل، وهو قضية الأغلبية الحكومية بكل مكوناتها لمكانته الاستراتيجية في الإصلاحات الاجتماعية الهيكلية التي تقبل عليها بلادنا، وللرهانات المطروحة عليه داخل ورش الحماية الاجتماعية.

وفي موضوع آخر، أشاد المكتب السياسي بمخرجات اجتماع رئاسة الأغلبية الحكومية وبمختلف النقاشات الصريحة والمسؤولة التي عرفها، والتي تعمق روابط الانسجام والتعاون بين مكونات الأغلبية الحكومية، وتسهم في بناء تحالف سياسي عقلاني وجدي، يرتكز على الإنجاز والفعل ويبتعد عن السجالات الشعبوية التي تقتل الفعل الحزبي وتميع صورة المشهد السياسي.

وهي الشروط الصحية التي قال الحزب إنها مكنت الأغلبية اليوم من تحقيق نتائج جد إيجابية على المستوى الحكومي والبرلماني وفي الجهات وداخل مختلف المؤسسات الترابية.

وكان المكتب السياسي للبام، قد عقد اجتماعه العادي، برئاسة القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب، يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2024 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية، وفي القضايا التنظيمية الداخلية للحزب؛ وبعد العرض السياسي المفصل الذي قدمه الأخ محمد مهدي بنسعيد عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة، وما تلاه من نقاش عميق ومسؤول.

 

كلمات دلالية استغلال سياسي الحكومة الحوار حزب الاصالة والمعاصرة كلية طب والصيدلة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحكومة الحوار حزب الاصالة والمعاصرة كلية طب والصيدلة

إقرأ أيضاً:

سياسي أنصار الله يبارك للمقاومة الفلسطينية استبسال أبطالها في التصدي للعدوان والحصار

الثورة نت../

بارك المكتب السياسي لأنصارالله للمقاومة الفلسطينية استبسال أبطالها في التصدي للعدوان والحصار وتنفيذها عمليات نوعية وفدائية.

وتابع المكتب السياسي لأنصارالله بقلق كبير التصعيد العسكري والعدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية والاقتحامات والمداهمات المستمرة للمخيمات.

وأكد المكتب أن العدو الإسرائيلي أطلق العنان للمستوطنين اليهود المدججين بالسلاح لتنفيذ عمليات القتل والحرق في المدن والقرى الفلسطينية، مشيرا إلى أن “العملية العسكرية” للعدو في الضفة منذ 4 أيام بهدف إرهاب المدنيين وتهجيرهم تعد الأكبر من نوعها منذ نحو 20 عاما.

كما بارك المكتب وحدة المقاومة الفلسطينية بمختلف تشكيلاتها التي تعيش مرحلة متقدمة من التكامل والتنسيق مؤكدا على أن اليمن وقواته المسلحة ماضٍ في إسناد الشعب الفلسطيني والانتصار لغزة والضفة ما دام العدوان والحصار مستمرا.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يستقبل تشن مينر عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني
  • ميراوي يعرض مقترحاً جديداً لحل أزمة طلبة الطب
  • طلبة الطب والصيدلة يشترطون إعفاء الدفعات الخمس الحالية من قرار تقليص سنوات الدراسة
  • مقترح حكومي جديد لحل أزمة كليات الطب في المغرب
  • البرلمان العربي يرفض تسييس الغرب لملف حقوق الانسان في الدول العربية
  • هل يتزعم عميد كلية الطب بالرباط حملة مقاطعة الامتحانات ؟
  • سياسي أنصار الله يبارك للمقاومة الفلسطينية تنفيذها عمليات نوعية وفدائية
  • لإيقاف الاستغلال السياسي.. تحرك مرتقب لـالفيليين لفك الارتباط الوهمي بالقومية الكردية
  • سياسي أنصار الله يبارك للمقاومة الفلسطينية استبسال أبطالها في التصدي للعدوان والحصار
  • تنسيق كليات الطب 2024 في الجامعات الحكومية والخاصة.. اعرف المصروفات