شهدت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الجمعة 19-7-2024، وبلغ سعر خام برنت 51 سنتا أو 0.6% إلى 84.50 دولار للبرميل، وسعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72 سنتا أو 0.9% إلى 82.10 دولار للبرميل .

تعطل تداول النفط وتوقف المطارات في جميع أنحاء العالم بسبب خلل بالإنترنت

 

وتتجه أسعار النفط في طريقها لتكبد خسائر أسبوعية إذ أثرت مؤشرات اقتصادية متباينة على معنويات المستثمرين ودعمت الدولار، وارتفع مؤشر الدولار للجلسة الثانية على التوالي بعد بيانات أقوى من المتوقع عن سوق العمل وأخرى عن التصنيع في الولايات المتحدة، ويضعف ارتفاع الدولار الطلب على النفط المقوم بالعملة الأمريكية من قبل المستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

 وقال دانيال هاينز المحلل لدى إيه.إن.زد، إن الافتقار إلى إجراءات تحفيز ملموسة خلال اجتماعات سياسة عقدت في الصين، أكبر مستورد للنفط، أثر أيضا على السلع الأساسية.

وأظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الصيني نما بوتيرة أبطأ من المتوقع بنسبة 4.7% في الربع الثاني مما أثار مخاوف بشأن الطلب على النفط.

وفي اليابان، ارتفع معدل التضخم الأساسي في يونيو مما يترك الباب مفتوحا أمام رفع أسعار الفائدة في اليابان التي تعد سوق نفط رئيسية.

وعلى أساس أسبوعي، يتجه ​​خام برنت للتراجع بنحو 0.5 % وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.1 %.

وتلقت أسعار النفط بعض الدعم في الجلستين السابقتين بعد أن أعلنت الحكومة الأمريكية عن انخفاض أسبوعي أكبر من المتوقع في مخزونات الخام.

وقال دانيال هاينز المحلل لدى مؤسسة "إيه.إن.زد" إن الافتقار إلى إجراءات تحفيز ملموسة خلال اجتماعات سياسة عقدت في الصين، أكبر مستورد للنفط، أثر أيضا على السلع الأساسية.

وأظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الصيني نما بوتيرة أبطأ من المتوقع بنسبة 4.7 بالمئة في الربع الثاني مما أثار مخاوف بشأن الطلب على النفط في البلاد.

وفي اليابان، ارتفع معدل التضخم الأساسي في يونيو مما يترك الباب مفتوحا أمام رفع أسعار الفائدة في البلاد التي تعد سوق نفط رئيسية.

وعلى أساس أسبوعي، يتجه ​​خام برنت للتراجع بنحو 0.5 بالمئة وخام غرب تكساس الوسيط بنحو 0.1 بالمئة.

وتلقت أسعار النفط بعض الدعم في الجلستين السابقتين بعد أن أعلنت الحكومة الأميركية عن انخفاض أسبوعي أكبر من المتوقع في مخزونات الخام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط تعاملات اليوم سعر خام برنت خام برنت العقود الآجلة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف بشأن توقف صادرات ليبيا

سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 3-9-2024، مع تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، وهو ما زاد المخاوف بشأن الطلب بينما تلقت الأسواق بعض الدعم من تأثير توقف الإنتاج والصادرات من ليبيا.

نوفاك: روسيا قلصت إنتاج النفط للمستوى المطلوب

 

تحركات الأسعار

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 92 سنتا، أو 1.2 بالمئة، إلى 76.62 دولار للبرميل بحلول الساعة 08:14 بتوقيت غرينتش.

وخسر خام غرب تكساس الأميركي، الذي لم تكن له تسوية أمس الاثنين بسبب عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة، 25 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 73.30 دولار للبرميل.

وسجلت الصين أمس الاثنين أول انخفاض في طلبيات التصدير الجديدة خلال ثمانية أشهر في يوليو، وقالت إن أسعار المساكن الجديدة نمت في أغسطس بأضعف وتيرة هذا العام. وقال ستة مهندسين لرويترز إن صادرات النفط لا تزال متوقفة من موانئ ليبية رئيسية وإن الإنتاج لا يزال منخفضا في أنحاء البلاد مع استمرار التنافس بين فصائل سياسية للسيطرة على المصرف المركزي وإيرادات النفط.

كما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطي اعتبارا من يوم أمس.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط إن إجمالي الإنتاج انخفض إلى ما يزيد قليلا على 591 ألف برميل يوميا بحلول 28 أغسطس من نحو 959 ألف برميل يوميا في 26 أغسطس.

وبلغ الإنتاج نحو 1.28 مليون برميل يوميا في 20 يوليو.

ومن المقرر أن تزيد ثماني دول في تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وشركاء، الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميا في أكتوبر، وهي خطة قالت مصادر في القطاع إنها ستمضي قدما على الأرجح بغض النظر عن مخاوف الطلب.

وتفاقمت المخاوف بشأن الإمدادات بعد تعرض ناقلتي نفط لهجوم أمس في البحر الأحمر قبالة اليمن، وإن لم تلحق بهما أضرار كبيرة.وقالت المؤسسة الوطنية للنفط إن إجمالي الإنتاج انخفض إلى ما يزيد قليلا على 591 ألف برميل يوميا بحلول 28 أغسطس من نحو 959 ألف برميل يوميا في 26 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف بشأن توقف صادرات ليبيا
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 77 دولارًا
  • خام برنت يتكبد خسائر طفيفة ويهبط إلى 77.15 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تواصل خسائرها بسبب مخاوف ضعف الطلب
  • تراجع أسعار النفط
  • استمرار تراجع أسعار النفط مع اتجاه "أوبك+" لزيادة الإنتاج
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 76.36 دولارًا للبرميل
  • استمرار تراجع أسعار النفط
  • النفط يواصل خسائره وسط احتمالات زيادة إمدادات “أوبك+” وضعف الطلب العالمي
  • أسعار النفط تفتتح تعاملات الأسبوع على خسائر