أعلنت جماعة الحوثي اليوم الجمعة أنها "ضربت هدفا مهما في تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة تحمل اسم "يافا" قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية ولا تستطيع الرادارات اكتشافها".

بدوره، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسؤولية، قائلا إن "هذا حادث سيئ لا ينبغي أن يحدث، ويتحمل سلاح الجو المسؤولية الكاملة عن الحادث باعتباره المدافع عن سماء البلاد"، حسبما نقله عنه موقع Ynet.

وبحسب الشرطة، قتل شخص وأصيب 10 بجروح طفيفة، بعضهم أصيب بشظايا وآخرون انهاروا من الصدمة.

واصطدمت المسيرة بشقة في تل أبيب في الساعة 3:12 صباحا بالتوقيت المحلي، بعد أن جاءت على ما يبدو من الجنوب، وهي طائرة بدون طيار من نوع كبير ومداها طويل وتطير لساعات طويلة.

وانفجرت المسيرة في شارع بن يهودا عند زاوية شالوم عليخم في تل أبيب، وتم العثور على جثة رجل في مبنى مجاور.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

“الشركة اليمنية للغاز” تنفي منح ترخيص لمحطة الغاز التي انفجرت بعدن

يمن مونيتور/ قسم الأخيار

أعلنت الشركة اليمنية للغاز، السبت، أنها لم تمنح ترخيص لمحطة الغاز العشوائية التي انفجرت، مساء امس الجمعة، بمديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأضرار مادية كبيرة.

وأوضحت الشركة في بيان، “أنها خاطبت السلطات المحلية في المحافظات المحررة (من الحوثيين) والعاصمة المؤقتة عدن بضرورة إزالة محطات الغاز العشوائية في الأماكن السكنية، والحارات، والأحياء والتي لا تتوفر فيها شروط الأمن والسلامة، ولا تحمل اي تراخيص لمزاولة نشاطها من الشركة.

ودعت الشركة، الجهات ذات العلاقة، الى التعاون في إزالة جميع محطات الغاز المخالفة لما فيه المصلحة العامة والخاصة.

وكان رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، أصدر السبت، قرار بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث انفجار محطة الغاز في مديرية المنصورة والرفع بتقرير للحادثة خلال خمسة أيام.

كما وجه فريق جهاز الرقابة والمحاسبة التأكد من مدى مطابقة التراخيص الصادرة بإنشاء محطات الغاز للمعايير والشروط المنصوص عليها قانونا.

وكان رئيس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، قد عاين موقع الحادث، واستمع الى الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة لتطويق الحريق.

ووجه بن مباكر “بإجراء مراجعة شاملة للتراخيص الممنوحة لمحطات الغاز خاصة في الاحياء السكنية والتحقيق مع المخالفين ومحاسبتهم على عدم التقيد بمعايير السلامة المهنية”.

وشدد رئيس الحكومة اليمنية، على معاقبة كل مسؤول “يثبت تورطه في منح تصاريح مخالفة لمحطات غاز في أحياء سكنية بالمخالفة لإجراءات ومعايير السلامة المهنية، وما يشكله ذلك من مخاطر جسيمة على السكان”.

مقالات مشابهة

  • إغلاق شوارع لليوم الثاني على التوالي في تل أبيب / شاهد
  • مظاهرات ضخمة في تل أبيب تسبق إضراب الغد للمطالبة بالصفقة (شاهد)
  • تنفيذي مأرب يناقش الاستعدادات للاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • 3 قتلى .. تفاصيل جديدة حول هجوم حاجز ترقوميا / شاهد
  • عاجل.. مظاهرات في تل أبيب لإسقاط حكومة نتنياهو
  • “الشركة اليمنية للغاز” تنفي منح ترخيص لمحطة الغاز التي انفجرت بعدن
  • الشركة اليمنية للغاز” تنفي منح ترخيص لمحطة الغاز التي انفجرت بعدن
  • شركة الغاز: لم نمنح ترخيص لمحطة الغاز التي انفجرت في المنصورة بعدن
  • لأول مرة منذ سنوات..سماء كركوك تخلو من المسيرات بسبب لعنة الانكا
  • صحيفة تنشر تفاصيل ما جرى في غوش عتصيون بالخليل الليلة الماضية