Crowdstrike.. تصدر اسم الشركة محركات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بعد أن تسبب في عطل مايكروسوفت الذي سيطر على مختلف دول العالم.

 

وأعلنت شركة الأمن السيبراني CrowdStrike أن سبب الخلل العالمي الذي ضرب المطارات والبنوك والقنوات التليفزيونية قد يكون في آخر تحديث أصدرته.


Crowdstrike

وتساءل الرأي العام العالمي عن Crowdstrike، وذلك لمعرفة أبرز المعلومات عن تلك الشركة التي كانت سببًا مباشرًا في العطل التقني الذي وقع على مايكروسوفت مما أدى إلى تعطل حركة الطيران وكذلك تعطل المواقع الإلكترونية العالمية على مدار الساعات الماضية.

 

معلومات عن شركة Crowdstrike

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن شركة Crowdstrike التي تسييت في عطل مايكروسوفت على مدار الساعات الماضية:

تأسست شركة Crowdstrike بإشراف جورج كورتز، الموظف السابق في شركة McAfee، في عام 2012.
 يتضمن هيكل ملكية Crowdstrike مزيجا من المستثمرين الأفراد والمؤسسات، وتقسم أسهم الشركة إلى فئتين كبيرتين من المستثمرين: 40% مملوكة لمستثمرين مؤسسيين، ونحو 57% لشركات عامة ومستثمرين أفراد.
 يُقال إن الصندوق الاستثماري الأمريكي، The Vanguard Group، هو المستثمر صاحب الحصة الأكبر، حيث يملك نحو 6.79% من الشركة.
 هي شركة أمريكية لتكنولوجيا الأمن السيبراني ومقرها في أوستن، تكساس، وهي تساعد الشركات في إدارة أمانها في "بيئات تكنولوجيا المعلومات"، وهي تشمل كل ما يتم الوصول إليه عبر اتصال بالإنترنت. 
 تتمثل مهمتها الأساسية في حماية الشركات ومنع خروقات البيانات وهجمات الفدية والهجمات السيبرانية الأخرى، وشاركت الشركة في مكافحة العديد من الهجمات الإلكترونية البارزة، بما في ذلك اختراق شركة Sony Pictures في عام 2014، والهجمات الإلكترونية في الفترة 2015-2016 على اللجنة الوطنية الديمقراطية (DNC)، وتسريب البريد الإلكتروني لعام 2016 الذي شمل اللجنة الوطنية الديمقراطية.
 تستخدم آلاف الشركات حول العالم CrowdStrike Falcon لحماية البيانات، ويُعتقد أن تعطل خادمها يوم الجمعة هو السبب وراء انقطاع خدمات "مايكروسوفت" عالميا.
 تضم من بين عملائها الرئيسيين البنوك الاستثمارية العالمية والجامعات وغيرها من الأنظمة الحكومية، فالشركات العالمية لـ CrowdStrike لحماية معلومات عملائها.
 

وتعد CrowdStrike هي شركة معروفة في مجال الأمن السيبراني، تعمل على وقف خروقات الإنترنت لأكبر الشركات في العالم، وقد تم تصميم برنامج Falcon Sensor الخاص بها لحماية الأنظمة من الهجمات الإلكترونية، ولكن يعتقد أن تحديث البرنامج الذي تم إرساله إلى أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز من مايكروسوفت، هو السبب الرئيسي في حدوث فوضى بجميع الخدمات المشتركة بالنظام الأمني.

وتتعاون شركة الأمن السيبراني CrowdStrike، بشكل وثيق مع مايكروسوفت، وتوفر الدعم للعديد من الأنظمة المستخدمة في الصناعات الأكثر تأثرا.

وتعد المشكلة التي واجهها مستخدمو CrowdStrike، بعد التحديث هي أن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم تتعطل في حلقة إعادة التشغيل مما يمنعهم من بدء تشغيل أنظمة المعلومات اللازمة لممارسة الأعمال، نظرا لعدم القدرة على تجاوز شاشة الاسترداد، لن تسمح بعض شركات الطيران لأي طائرات بالإقلاع حيث لا يمكن الوصول إلى الأنظمة التي تعتمد عليها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة Crowdstrike عطل مايكروسوفت مايكروسوفت الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

تغييرات قانونية تملأ الفراغ في قانون شركات SARL بالمغرب

زنقة 20 | الرباط

من المعروف أن استقالة المدير في الشركات ذات المسؤولية المحدودة SARL لسبب أو لآخر، تترك فراغاً قانونياً قد يعيق نشاط الشركة، نظراً لأنه يملك كافة الصلاحيات.

ولتجنب هذا الوضع، أضاف المشرع فقرة جديدة إلى المادة 71 من القانون 96-5 المنظم للشركات ذات المسؤولية المحدودة، تسمح لباقي الشركاء بالدعوة إلى جمعية عمومية لتعيين مدير جديد.

و هناك فراغ قانوني آخر يسبب العديد من المشاكل داخل الشركات ذات المسؤولية المحدودة بالمغرب، وهو وفاة مدير الشركة.

القانون 96-5 أضاف مؤخرا فقرة إلى المادة 85، تمنح الورثة الحق في عقد جمعية عامة لتكييف النظام الأساسي بعد وفاة المالك الوحيد للشركة.

مقالات مشابهة

  • برمجيات سرقة المعلومات تصل إلى كلمات مرور العالم
  • نصف مليار جنيه حجم المحفظة الاستثمارية لشركة «كريدت» لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • تغييرات قانونية تملأ الفراغ في قانون شركات SARL بالمغرب
  • خبير نظم معلومات: المصريون دفعوا أكثر من مليار دولار في تطبيقات المراهنات
  • وزير المالية يؤكد أهمية دور شركة إنتاج البطاطس في التنمية الزراعية
  • 44 شركة إيطالية تشارك في «ويتيكس 2024»
  • مدير عام شركة الموانئ: الوزير سحب صلاحية تغيير مدراء الأقسام وهي بالأصل من اختصاصه
  • «إيسترن كومباني» تسلم درع بطولة الجمهورية للشركات إلى رئيس الاتحاد
  • عطل فني يضرب موقع أمازون
  • غدا .. 70 شركة سياحية أوروبية تزور سلطنة عمان