أيهم النميري (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مايكروسوفت تعلن إصلاح العطل التقني الرئيس التنفيذي لشركة "Crowdstrike": تم تحديد المشكلة وعزلها وجار تطبيق الحل

سببت مشكلة حاسوبية اضطرابات واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم، اليوم الجمعة. وفي المملكة المتحدة، انقطع بث قناة سكاي نيوز، بينما حذرت أكبر شركة قطارات في البلاد الركاب من تعطل محتمل بسبب «مشكلات واسعة النطاق في تكنولوجيا المعلومات»، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي.

أيه. ميديا) اليوم الجمعة. 
وفي ألمانيا، اضطر مطارا برلين وهامبورج- ضمن مطارات أخرى- إلى تعليق حركة الطيران مؤقتا مع بداية موسم العطلات. ووفقا لتقارير إعلامية، تعطل العمل في بنوك وشركات ومستشفيات، وأيضا حركة الطيران، في دول أخرى.
 وأكدت شركة مايكروسوفت الليلة الماضية أنها تحقق في مشكلة تتعلق بخدماتها وتطبيقاتها، حيث حذر موقع حماية الخدمة بشركة التكنولوجيا العملاقة من «تراجع في الخدمة»، يعني عدم تمكن المستخدمين من الوصول إلى العديد من الخدمات الأكثر شعبية للشركة، التي يستخدمها الكثير من الشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم. 
وبحسب موقع «داون ديتيكتور» المعني بمراقبة حالة الخدمة، أبلغ مستخدمون عن حدوث مشكلات في خدمات فيزا و مجموعة «بي تي» للاتصالات، وسلاسل متاجر كبرى، وبنوك ومنصات ألعاب عبر الإنترنت وبوابات إعلامية.
 ومن الشركات المتضررة خطوط ريان إير الجوية التي ذكرت عبر موقعها الإلكتروني: «وقعت تعطلات في الشبكة (اليوم الجمعة 19 يوليو) بسبب انقطاع في نظام لدى طرف ثالث عالمي».
 وأضافت الشركة: «سيتم إخطار الركاب المتضررين، ويجب على أي ركاب مسافرين (اليوم الجمعة 19 يوليو) التحقق عبر تطبيق ريان إير لديهم من آخر تحديثات بشأن رحلاتهم».
 وفي صعيد متصل، قال مطار أدنبرة باسكتلندا، إن الانقطاع في نظام تكنولوجيا المعلومات يؤدي إلى فترات انتظار أطول. ووفقا لتقارير إعلامية، يشتبه أن سبب العطل التقني الواسع نجم عن خطأ في تحديث برنامج لشركة أمن تكنولوجيا المعلومات «كراودسترايك».
 وأرجعت إحدى شركات الطاقة في أستراليا أعطالها إلى ذلك التحديث. وتحدثت شركة «كراودسترايك» في رسالة إلى عملائها عن مشكلات، حسبما أوضح موقع «ذا فيرج» المعني بالتكنولوجيا. وذكرت وسائل إعلام، مثل وكالة بلومبرج، أن الخطأ في «كراودسترايك» أدى بدوره إلى تعطل برامج شركة مايكروسوفت. 
وأبلغت شركة البرمجيات الأميركية العملاقة قبل ذلك عن مشكلات في خدمتها السحابية 365.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خلل الانترنت الیوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

تعطل خدمات السكك الحديدية في اليابان بسبب إعصار شانشان

أعلنت سلطات اليابان، اليوم السبت، توقف معظم خدمات السكك الحديدية بسبب اقتراب إعصار شانشان، الذي ضرب البلاد من المنطقة الشرقية التي قد تشهد أمطارا غزيرة وانهيارات أرضية.

ووفقًا لوكالة أنباء كيودو اليابانية، فإن شركة جي إر المركزية أوقفت قطارات خط توكايدو شين كانسن بين جيفو-هاشيما ومايبارا صباح اليوم بسبب الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار شانشان. ومع توقف الخدمات بين طوكيو وناجويا بالفعل، أصيب معظم الخط بالشلل.

وقالت الشركة إنها تخطط لاستئناف الخدمات على القسم الشرقي من الخط بين طوكيو وميشيما في وقت لاحق اليوم لكن الخدمات بين ميشيما وناجويا ستظل معلقة حتى يوم غد الأحد.

وتابعت الشركة، التي قلصت عدد القطارات على خط سانيو شين كانسن الذي يربط بين شين-أوساكا وهاكاتا، أن خفض الخدمة سيستمر حتى غد الأحد.

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بأن الإعصار كان يتحرك نحو شبه جزيرة كي في غرب اليابان حوالي الساعة التاسعة حسب التوقيت المحلي من صباح اليوم السبت بسرعة 15 كيلومترًا في الساعة، مع رياح تصل سرعتها إلى 90 كيلومترًا في الساعة وضغط جوي يبلغ 996 هكتوباسكال في مركزه.

وحذرت الوكالة من أن أجزاء من منطقة توكاي في وسط اليابان قد تشهد أمطارًا غزيرة حتى يوم الأحد بسبب الهواء الرطب الذي جلبه الإعصار.

اقرأ أيضاًارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «شانشان» في اليابان إلى أكثر من 126 قتيلا ومصابا

إصابات وانقطاع الكهرباء وأوامر إخلاء جراء إعصار شانشان باليابان

بعد وصول الإعصار ماريا.. الأرصاد الجوية اليابانية تحذر من سيول وأمطار جارفة

مقالات مشابهة

  • عاجل-تعطل خدمة إنستجرام عالميًا لعدة ساعات
  • عاجل -تعطّل تطبيقات "إنستغرام" و"مسنجر" في جميع أنحاء العالم
  • كيف تناول الإعلام الإسرائيلي الاحتجاجات ضد الحكومة؟
  • الكشف عن تحقيق غير معلن حول وجود مرتزقة في كردستان.. ما علاقة تركيا؟
  • الكشف عن تحقيق غير معلن حول وجود مرتزقة في إقليم كردستان.. ما علاقة تركيا؟
  • الكشف عن تحقيق غير معلن حول وجود مرتزقة في إقليم كردستان.. ما علاقة تركيا؟ - عاجل
  • مصر للطيران أفضل شركة طيران أفريقية واعدة في حفل توزيع جوائز السفر الهندية 2024
  • سناء منصور: السياح من مختلف أنحاء العالم يشيدون بمهرجان العلمين
  • عطل فني يضرب موقع أمازون
  • تعطل خدمات السكك الحديدية في اليابان بسبب إعصار شانشان