الأسبوع:
2024-09-03@06:12:48 GMT

«مايكروسوفت» تعلن عن إصلاح العطل الفني.. تفاصيل

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

«مايكروسوفت» تعلن عن إصلاح العطل الفني.. تفاصيل

«مايكروسوفت» تعلن عن إصلاح العطل الفني.. تصدر اسم شركة «كوارد سترايك» محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعد العطل الفني الذي أصاب الشركة، والذي أدى إلى شل حركة الطيران في الكثير من الدول حول العالم، وأثر أيضا على نشاط بعض البنوك، كما طال العطل بورصة لندن وبعض المستشفيات.

ومن جانبه قال رئيس شركة «كوارد سترايك» للأمن السيبراني «جورج كورتز» إنه تم تحديد المشكلة المتسببة في العطل المعلوماتي العالمي وجاري العمل على تصحيحها.

ونشر كورتز، عبر حسابه الرسمي على منص إكس «تويتر سابقاً»: كراود سترايك تعمل بشكل نشط مع العملاء المتضررين من ثغرة عثر عليها في تحديث واحد للمحتوى لمستخدمي ويندوز.. .ليس حادثا أمنيا أو هجوما سيبرانيا، مؤكدا: أنه تم تحديد المشكلة وعزلها ونشر تصحيح.

رئيس كرواد استرايكمايكروسفت تعلن عن إصلاح العطل الفني

ومن جانبها، أعلنت شركة «مايكروسوفت» أنه تم إصلاح العطل التقني الذي أصابها صباح اليوم.

كما أعلنت الخطوط الجوية الأمريكية استئناف عملياتها بعد الخلل التقني الذي أدى إلى وقف جميع رحلاتها صباح اليوم.

مايكروسوفتتعليق الشركة على الأزمة

أعلنت الشركة الأمريكية لتكنولوجيا الأمن السيبراني، أسباب انقطاع الخدمة المتعلقة بتعطل أنظمة الحوسبة حول العالم، قائلة إن «انقطاع الخدمة ناتج عن مشكلة في التحديث الأخير للخدمة».

وأكدت الشركة أنها تعمل في الوقت الحالي على تحجيم ذلك التحديث على مستوى العالم، مضيفة أنها على علم تام بتقارير تفيد بوجود أعطال في الملفات المضيفة لنظام التشغيل «مايكروسوفت ويندوز» والمتعلقة بمستشعر يعرف بـ «فالكون»، لافتة إلى أن ذلك يؤثر على الأعمال التجارية عالميا.

شركة كوارد استاريكسبب العطل الفني

علق المتحدث باسم الشركة أن سبب الأعطال كان على ما يبدو تحديثا خاطئا لبرنامج أمن تكنولوجيا المعلومات «فالكون» من شركة كرودسترايك. ويُستخدم هذا البرنامج من قبل العديد من خدمات تكنولوجيا المعلومات الأخرى، ما أدى بدوره إلى تعطلها.

ووفقا لبيانات المكتب الاتحادي الألماني لأمن المعلومات، أبلغت الشركة المصنعة لبرنامج فالكون عن إجراء بديل يجب تنفيذه من قبل المتضررين. وأعلنت شركة مايكروسوفت للبرمجيات أيضا عن وجود خطأ في خدمتها السحابية «أزور»، والذي كان له أيضا تأثيرات في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاًشركة «كراود سترايك» تعلق على أزمة الخلل التقني بالمطارات والمستشفيات

خلل بأحد خوادم «كراود سترايك» يؤثر على عدد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات بالعالم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عطل فني عطل تقني كراود سترايك العطل التقني العالمي إصلاح العطل

إقرأ أيضاً:

مستثمرون يتوقعون صعودها.. قيمة أوبن إيه آي تتجاوز 100 مليار دولار

قالت مصادر لمجلة وول ستريت جورنال هذا الأسبوع إن "أوبن إيه آي" (OpenAI) تجري محادثات لجمع جولة جديدة من التمويل بقيمة تقدر بأكثر من 100 مليار دولار.

ويبدو أن المستثمرين قد أثبتوا بالفعل استعدادهم لتقييم الشركة بهذا المستوى العالي للحصول على مركز مرموق لدى الشركة.

ووجدت العديد من الشركات التي تتبع الصفقات أن المستثمرين دفعوا أسعارا تشير إلى تقييم يفوق 100 مليار دولار.

يشار إلى أن الصفقة الأساسية التي يجري التفاوض بشأنها من قبل "أوبن آيه آي" والتي ستقودها الشركة الاستثمارية "ثرايف كابيتال" (Thrive Capital) الخاصة بجوش كوشنر، ستقدم مبلغ مليار دولار، وفقا للتقارير.

كما تحدثت تقارير عن مشاركة شركات تكنولوجيا كبرى مثل مايكروسوفت وإنفيديا وآبل بصفة مستثمرين. وسيكون هذا تطورا كبيرا للشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي. وقد تم تقييم الشركة مؤخرا بقيمة 86 مليار دولار في بيع ثانوي يتضمن مساهمات قائمة في سبتمبر/أيلول الجاري، كما أفادت وكالة بلومبيرغ.

ومن جانبها، رأت شركة "رينميكر سكيورتيز" (Rainmaker Securities) لتداول الأوراق المالية أن المستثمرين يقدمون عروضا على أسهم "أوبن إيه آي" بأسعار تُقدِّر قيمة الشركة بنحو 143 مليار دولار.

وتقدر شركة "كاب لايت" (Caplight)، وهي منصة تتبع بيانات الصفقات الثانوية، أن شركة "أوبن إيه آي" تستحق حاليا أكثر من 111 مليار دولار استنادا إلى نشاط الصفقات الثانوية والجولات التمويلية التقليدية السابقة.

ذكر غريغ مارتن، المؤسس المشارك والمدير الإداري في شركة "رينميكر سكيورتيز"، أنه مع ارتفاع تقييم الشركة بسرعة، فقد ارتفعت إيراداتها أيضا. وعلى الرغم من أن تقارير توضح أن "أوبن إيه آي" ما زالت تنفق مبالغ ضخمة، فإن مارتن أشار إلى أن الشركة تحولت من عدم وجود أي إيرادات قبل بضع سنوات إلى وجود مليارات اليوم.

قال مارتن "من الواضح أنه من الصعب وضع تقييم دقيق لشركة أوبن إيه آي، لكننا نشهد طلبا كبيرا". وأضاف "هناك خوف من فقدان الفرصة للحصول على القيم العالية التي تحققها الشركة. هناك بالتأكيد حجة قوية تفيد بأن الشركة قد تساوي تريليون دولار في يوم من الأيام".

مقالات مشابهة

  • الدعم الفني!
  • محمد الشرنوبي: أنا أكتر حد حاسس بأزمة شيرين عبد الوهاب
  • وزير المالية يؤكد أهمية دور شركة إنتاج البطاطس في التنمية الزراعية
  • مستثمرون يتوقعون صعودها.. قيمة أوبن إيه آي تتجاوز 100 مليار دولار
  • قنا| خطة عاجلة لإنهاء أزمة نقص مياه الشرب
  • مدير عام شركة الموانئ: الوزير سحب صلاحية تغيير مدراء الأقسام وهي بالأصل من اختصاصه
  • وسائل إعلام إسرائيلية: شركات تعلن توقفها عن العمل مساء اليوم
  • "الكوربيه" توضح دور نتائج أعمال شركات البورصة في استقطاب الاستثمارات
  • عطل فني يضرب موقع أمازون
  • «السياحة» تعلن الانتهاء من فحص 14 ألف مركبة سياحية