تفقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الجمعة يرافقه قيادات قطاع البترول مواقع إنتاج البترول والغاز في الصحراء الغربية في اطار الجولات الميدانية لمتابعة سير العمل والوقوف عن قرب مع فرق العمل بالمواقع البترولية علي حجم المجهودات التي يبذلونها لرفع كفاءة العمل وزيادة معدلات الإنتاج.


وفي بداية جولته الميدانية بحقول إنتاج شركة خالدة للبترول  ،  توجه الوزير ومرافقوه  إلى الحفار البترولي البرى EDC 76 التابع لشركة الحفر المصرية والذي يقوم حاليا بأعماله في حفر بئر بترولية تنموية جديدة لانتاج البترول الخام  بإحدي مناطق عمل شركة خالدة للبترول بالصحراء الغربية ضمن برنامجها لزيادة الانتاج.


بدأت الجولة التفقدية للوزير ومرافقوه لأعمال الحفار بشرح ارشادات السلامة من مسئول  السلامة والصحة المهنية بالموقع وقواعد الحفاظ علي السلامة اثناء التواجد علي الحفار. 


ثم التقي الوزير بفريق العمل علي متن الحفار داخل غرفة التحكم الخاصة بجهاز الحفر، واستمع منهم لشرح مفصل حول سير العمل وآلية عمل جهاز الحفر باستخدام احدث تقنيات الحفر البرى، والذي يقوم حاليا بأعمال حفر البئر الانتاجي نيفر - غرب 16  والمستهدف ان تبلغ معدلات إنتاجه 2300 برميل خام يوميا، موضحين حجم المهام التي تتم وكيفية تكامل الادوار بين فرق عمل خالدة للبترول وشركة الحفر  المصرية.


و اكد المهندس كريم بدوى لفريق العمل اهمية الدور الذي يقومون به مشيدا بالتكامل الذي يؤدون به مهامهم  و المجهودات التي يبذلونها هم وزملاءهم في كافة مواقع الإنتاج باعتبارهم عصب نمو الإنتاج في قطاع البترول، لافتا إلى اهمية التواجد مع فرق العمل بالمواقع والمتابعة عن قرب لما يتم بذله من جهود مثمرة وتذليل كافة التحديات لتحقيق اهداف زيادة الإنتاج كأولوية لا بديل لها لقطاع البترول  .


و شدد الوزير علي اهمية الاستمرار في اتباع قواعد السلامة بشكل كامل وتحديث المنظومة الخاصة بها للحفاظ علي العاملين الذين يمثلون ثروة قطاع البترول الحقيقية وعصب العملية الإنتاجية.
و يتابع الوزير خلال زيارته اليوم لمنطقة حقل سلام التابع لشركة خالدة موقف خطط العمل والإنتاج لشركات انتاج البترول والغاز بالصحراء الغربية وتضم خالدة وبدرالدين وعجيبة والعامة للبترول.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

صور.. وزير الإنتاج الحربي يفاجئ قيادات وعمال حلوان للصناعات الهندسية

كتب- محمد سامي:

أجرى محمد صلاح، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مرورًا مفاجئًا على شركة حلوان للصناعات الهندسية (مصنع 99 الحربي) التابعة للوزارة.

وتواجد الوزير داخل الشركة (مصنع 99 الحربي) باكرًا في توقيت حضور العاملين إلى مقر الشركة، واستهل الجولة بالمرور على خطوط الإنتاج المختلفة بالشركة حيث أكد أهمية زيادة الإنتاج والصيانة الدورية ورفع كفاءة الماكينات المعطلة وضرورة الحفاظ على الحالة الفنية لكل ماكينات الشركة والارتقاء بمستوى النظافة في الورش والطرق الداخلية.

وتفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي خطوط الإنتاج بالشركة التي تساهم في توفير مطالب القوات المسلحة من مختلف منتجاتها العسكرية من الذخائر الثقيلة وما تقوم الشركة بتوفيره من المنتجات المدنية بالاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها والتي تشمل مجموعة متنوعة من (طفايات الحريق، إسطوانات الغاز ومنظماتها، إسطوانات شحن الفريون، أدوات المائدة والمطبخ المصنوعة من الاستانلس) كما تشارك الشركة في تنفيذ عدة مشروعات قومية تخدم المواطن المصري.

وأعرب الوزير، عن حرصه لتنفيذ الزيارات المفاجئة للجهات التابعة لمتابعة انتظام سير العمل بها على أرض الواقع والاطمئنان بنفسه على جودة العملية الإنتاجية بها والوقوف على مدى تنفيذ التوجيهات الوزارية التي سبق إصدارها بخصوص موضوع أو مشروع معين منوطة الشركة بتنفيذه.

واطلع وزير الدولة للإنتاج الحربي، على ما استعرضه المهندس أحمد شكري، رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للصناعات الهندسية، وعدد من المسئولين بالشركة، من بيانات ومعلومات حول الموقف التنفيذي لخطط الإنتاج والتسويق وموقف المخزون ومستلزمات الإنتاج وأعمال الصيانة وإجراءات الأمن الصناعي ومدى الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لإنهاء المشروعات التي يتم تنفيذها.

وخلال تفقده لشركة "حلوان للصناعات الهندسية" حرص وزير الدولة للإنتاج الحربي على تشجيع العاملين والتأكيد على دورهم الحيوي في العملية الإنتاجية واستمع عن قُرب إلى مطالبهم ومقترحاتهم بشأن عمليات التصنيع وكيفية زيادة الإنتاج وتحسين الأداء، مؤكدًا ترحيبه بالاطلاع على أفكارهم وآرائهم وترجمتها إلى قرارات تساهم في التطوير.

وقال محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزير وجّه خلال تفقده للشركة بالمداومة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء وتطبيق معايير الجودة في عمليات الإنتاج والالتزام بتوقيتات تنفيذ المشروعات الجارية وتوفير مدخلات الصناعة اللازمة لعمل الشركة خلال الفترة الزمنية المقبلة لتأمين استمرار الإنتاج.

كما وجه الوزير، بتطبيق المعايير والأكواد الخاصة بالحريق والتخزين والصيانة والالتزام بتطبيق واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية.

رافق الوزير، خلال الجولة التفقدية المفاجئة، المهندس إميل حلمي إلياس، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، والمهندس محمد شيرين محمد، المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

مقالات مشابهة

  • إينى الإيطالية: 3 حفارات لشركة عجيبة للبترول تبدأ العمل الأسبوع المقبل
  • الرباعي يطلع على سير العمل بالهيئة العامة للموارد المائية
  • صور.. وزير الإنتاج الحربي يفاجئ قيادات وعمال حلوان للصناعات الهندسية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُطلق ترخيص “استشاري مطوّر مصانع” لتحسين كفاءة الإنتاج في المنشآت الصناعية
  • إطلاق حزمة من المبادرات والخطط الجديدة .. نائب وزير الصناعة: رفع عدد المصانع إلى 36 ألف مصنع بحلول عام 2035
  • خلال زيارة لوزير البترول.. منجم السكري أنتج 8 مليون أوقية منذ بدء العمل
  • وزير البترول: نحقق العديد من الإنجازات في قطاع التعدين
  • وزير البترول: منجم السكري حقق إنتاج 5.8 مليون أوقية منذ بدء التشغيل
  • أنتج 5.8 مليون أوقية من الذهب.. وزير البترول: منجم السكري نموذج متطور للاستثمار التعديني
  • وزير البترول: منجم السكري نموذج متطور للاستثمار التعديني