يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية التفرقة بين الذهب الحقيقي والمغشوش، وخاصة مع تزايد شراء المصريين للذهب خلال الأشهر الماضية بشكل كبير.

يستعرض «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص كيفية التفرقة بين الذهب الأصلي والمغشوش، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

التفرقة بين الذهب الحقيقى والمغشوشالبحث عن حروف

-يوجد بعض العلامات المميزة أو الطوابع، التى تمكنك من التحقق من علامات الحروف، ويتطلب القليل من الاهتمام بالتفاصيل أثناء الاختبار.

فتمثل علامات الحروف معلومات مهمة تتعلق بالمجوهرات الذهبية، مثل اللوحة الذهبية والبلد وتفاصيل الشركة المصنعة وتتمثل العلامات الأكثر شيوعً فيما يلى:

GP (مطلي بالذهب)

GF (مملوء بالذهب)

GE (مطلي بالذهب)

GEP (مطلي بالذهب)

RGP (لوحة ذهبية ملفوفة)

HGP (مطلي بالذهب الثقيل)

HEG (مطلي بالذهب الثقيل)

فرك الذهب على البشرة

-يجب أخذ قطعة من المجوهرات والاحتفاظ بها بين يديك لمدة دقيقتين، وبعد التعرق، ثم ابدئي بفركه على جلد يدك، إما أن يغير الذهب لون بشرتك أو يتركها دون أن تتأثر، وإذا تغير لونها إلى الأسود أو الأزرق أو الأخضر، فهذا يعني أن قطعة الذهب مزيفة، وإذا لم يؤثر على الجلد يعني أنه ذهب حقيقي.

التفرقة بين الذهب الحقيقى والمغشوشاختبار المياه

-قم باحضار كوب من الماء وأسقط فيه قطعة من الذهب، والمتعارف عليه أن الذهب كثيف في المادة، إذا غاص الذهب فيه، فهذا يعني أنه حقيقي، إنما إذا ظل يطفو إلى أعلى أو في منتصف الكأس، فهذا مؤشر على زيفه.

الرائحة

-إذا كانت يدك متعرقة ووضعتها على الذهب ولم تجد أي رائحة فهذا دليل على أنه أصلي أما إذا وجدت رائحة أسيد فهو مغشوش.

السراميك

-قم بإحضار طبق سراميك أملس ثم اسحب قطعة الذهب على سطحه، لو نتج خط أسود فهذا يعني أن الذهب مغشوش أما إن ظهر خط ذهبي فهو أصلي.

التفرقة بين الذهب الحقيقى والمغشوشاختبار الخل

-ما عليك سوى وضع بضع قطرات من الخل على قطعة الذهب، إذا ظل الذهب كما هو (دون تغيير اللون)، فهو حقيقي، وإذا تغير لونه فهو مغشوش.

اختبار العض

-قم بعض قطعة الذهب بقوة متوسطة، فإذا ظهرت علامات قواطع الأسنان، فالذهب أصلي وكلما كان نقًيا كانت العلامات أقوى.

اقرأ أيضاًتراجع كبير في سعر الذهب الآن بمصر

زيادة جنونية.. ماذا ينتظرأسعار الذهب في حال رفع أسعار الفائدة؟

جولد بيليون: سوق الذهب في مصر يترقب نتائج اجتماع البنك المركزي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذهب الذهب المغشوش قطعة الذهب یعنی أن

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر سبتمبر 2024.. تمثال لرمسيس الثاني (صور)

أعلن متحف كفر الشيخ، بقيادة الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير المتحف، قطعة شهر سبتمبر 2024، التي ستكون على قائمة صالات العرض المتحفي على مدار شهر كامل.

متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر سبتمبر 2024

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير متحف كفر الشيخ، إنّه بالتزامن مع الاحتفال بيوم اللاعنف ووقف إطلاق النار والذي يوافق 21 سبتمبر من كل عام جرى اختيار تمثال لرمسيس الثاني يصور الملك مع عمود كان يعلوه رأس إله يستند إلى كتفه اليسرى الملك يرتدي باروكة مستديرة مع الصل الكوبرا الواقي على جبينه، ليكون قطعة شهر سبتمبر 2024، لافتاً أنّ التمثال يرجع إلى عصر الدولة الحديثة «الأسرة 19» وهو من الجرانيت الرمادي، وستقوم إدارة المتحف بوضع القطعة على قائمة صالات العرض المتحفي على مدار شهر كامل.

وأوضح «عثمان»، أنّ الجمعية العامة للأمم المتحدة أطلقت في عام 1981 اليوم الدولي للسلام وبعد مرور 20 عاماً في عام 2001 أعلنت الجمعية العامة بالإجماع هذا اليوم يوماً للاعنف ووقف إطلاق النار، وخٌصصت الجمعية العامة لليونيسكو تاريخ 21 سبتمبر لترسيخ المثل العليا للسلام بين جميع الشعوب، وفى هذا اليوم من كل عام تدعو الأمم المتحدة جميع الأمم والشعوب إلى الالتزام بوقف القتال والاحتفاء به من خلال الأنشطة المعلوماتية والتوعية حول قضايا السلام، مشيراً إلى أنّ للمصري القديم السبق فى إرساء قواعد السلام والتعريف بأول معاهدة للسلام قام بها رمسيس الثاني بعد معركة قادش وسُميت معاهدة قادش للسلام نسبة للمكان الذي حدثت فيه.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

جدير بالذكر، أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، افتتح متحف كفر الشيخ في عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، خلال عام 2020، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • القيادي الحوثي ”الكحلاني” يسطوا على قطعة أرض مساحتها 600 لبنة بالعاصمة صنعاء (تفاصيل)
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر سبتمبر 2024.. تمثال لرمسيس الثاني (صور)
  • ضبط 49 قطعة سلاح نارى و238 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • مشاجرة طاحنة في الشعلة.. الخلاف على قطعة أرض والشرطة تتدخل
  • الملاذ الآمن.. هل يجب حصر خيارات إدخار أموال اللبنانيين بالذهب؟
  • كيفية الحفاظ على صحة نفسية جيدة
  • تخصيص 600 ألف قطعة أرض لإقامة مشروعات خدمية بالمحافظات
  • الوزير حماد يهنئ نسيمة صايفي بعد تتويجها بالذهب في الألعاب البراأولمبية
  • باسيل: عندما نقول لسنا مع الحرب فهذا لا يقلل من وطنيتنا
  • مستشار السوداني يُحدد أسباب تقلب سعر الذهب.. ما موقف الحكومة؟