النهار أونلاين:
2024-09-03@07:05:01 GMT

هذه أسباب العطل التقني العالمي

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

هذه أسباب العطل التقني العالمي

أكد رئيس شركة كراودسترايك للأمن السيبراني جورج كورتز إنه تم تحديد المشكلة التي تسببت بالعطل المعلوماتي العالمي ويجري تصحيحها.

وكتب كورتز على منصتي إكس ولينكد إن أن “كراودسترايك تعمل بشكل نشط مع العملاء المتضررين من ثغرة عثر عليها في تحديث واحد للمحتوى لمستخدمي ويندوز …ليس حادثا أمنيا أو هجوما سيبرانيا” مؤكدا: “تم تحديد المشكلة وعزلها ونشر تصحيح”.

ومصدر الخلل التقني العالمي يرتبط بنظام الحماية الذي تقدمه شركة “كراود سترايك” الخاصة بتكنولوجيا الأمن السيبراني للحكومات والمطارات والشركات الكبرى.

كما أعلنت الحكومة الألمانية الجمعة أن العطل المعلوماتي الذي طال الجمعة قطاعات عديدة عبر العالم ناجم عن “تحديث فيه خلل”. أجرته مجموعة كراودسترايك الأميركية للأمن السيبراني لأحد برامجها المعلوماتية.

وأدى انقطاع تكنولوجي عالمي إلى توقف رحلات جوية وتوقف بنوك عن العمل وتوقف وسائل إعلام عن البث، الجمعة. في اضطراب هائل أثر على الشركات والخدمات في جميع أنحاء العالم. وسلط الضوء على الاعتماد على برامج عدد قليل من مقدمي الخدمات.

وأثرت المشكلة على تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365، واستمرت الاضطرابات المتصاعدة بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل على إصلاحها تدريجيًا.

وسجل موقع داون ديتكتور، الذي يتتبع انقطاعات الإنترنت التي أبلغ عنها المستخدمون، انقطاعات متزايدة في الخدمات في شركات فيزا وإيه دي تي سكيورتي وأمازون وشركات الطيران بما في ذلك دلتا وأميركان إيرلاينز.

وأفادت وسائل الإعلام الأسترالية أن شركات طيران ومقدمي خدمات الاتصالات وبنوك ووسائل إعلام تعطلت بسبب فقدان الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر.

وأبلغت شركات الطيران في المملكة المتحدة وأوروبا والهند عن مشكلات وقالت بعض البنوك النيوزيلندية إنها غير متصلة بالإنترنت.

ونشر مايكروسوفت 365 على تطبيق إكس أن الشركة “تعمل على إعادة توجيه حركة المرور المتأثرة إلى أنظمة بديلة لتخفيف التأثير بطريقة أكثر ملاءمة”. وأنهم “يلاحظون اتجاهًا إيجابيًا في توفر الخدمة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“التدريب التقني” يؤهل 4259 من أعضاء هيئة التدريب لتقديم برامج ريادة الأعمال بالكليات التقنية وفروعها

المناطق_واس

نفذت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عدداً من البرامج التدريبية ضمن مبادرة “تنمية قدرات ريادة الأعمال لمتدربي التقني والمهني”؛ استهدفت تنمية الكوادر البشرية من خلال إعداد وتأهيل أعضاء هيئة التدريب في الكليات التقنية وفروعها استجابة للاحتياجات التدريبية المتجددة وفق مناهج ريادة الأعمال المستحدثة.

 

أخبار قد تهمك “التدريب التقني” يكرّم (2306) متدربين ومتدربات نظير تفوقهم 7 أغسطس 2024 - 9:35 صباحًا التدريب التقني ينفذ أكثر من 7500 برنامج إرشادي بالكليات والمعاهد 4 أغسطس 2024 - 11:29 صباحًا

 

وتضمنت تنفيذ (19) برنامجاً تدريبياً موجهاً لأعضاء هيئة التدريب في (142) كلية تقنية وفروعها موزعة على (13) منطقة جغرافية في المملكة، بمشاركة (4,259) من أعضاء هيئة التدريب.

 

 

وشملت البرامج المنفذة خلال إجازة الصيف تنوعاً في المجالات التدريبية، حيث تضمنت برامج متخصصة في إدارة المشاريع الاحترافية، وبرامج في مدخل لريادة الأعمال، بالإضافة إلى برامج ركزت على الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال.

 

 

وأكد نائب المحافظ للتدريب بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور عادل الزنيدي، أن البرامج المنفذة تمثل جزءاً أساسياً من جهود المؤسسة المستمرة لتطوير مهارات المدربين والمدربات في مجالات حيوية؛ كما تسهم في تعزيز جودة التدريب المقدم في الكليات التقنية وتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج برامج رؤية المملكة 2030.

 

 

وأضاف الدكتور الزنيدي أن هذه المرحلة شهدت استفادة (1043) مدرباً ومدربة من برنامج مدخل لريادة الأعمال، بينما شارك (589) من أعضاء هيئة التدريب في برامج الإبداع والابتكار، واستفاد (2627) مدرباً ومدربة من برنامج إدارة المشاريع.

 

 

وخلال الفترة القادمة سيتم تنفيذ مقررات ريادة الأعمال التي تم تطويرها في المرحلة الأولى من المبادرة، التي ستغطي (21) مجالاً تخصصياً بإشراف خبراء من سوق العمل.

 

 

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتعزيز قدرات الابتكار وريادة الأعمال لدى المتدربين والمتدربات، ورفع جودة التدريب من خلال تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريب، بما يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة في إعداد كوادر وطنية قادرة على قيادة المشاريع الريادية.

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • بالفيديو | الإمارات.. «الأمن السيبراني» يطلق موقع «Stay Safe» لاكتشاف عمليات الاحتيال
  • إطلاق 19 مبادرة اجتماعية ومهنية بـ “تقني عسير”
  • وفاة فاتمان سكوب.. أسباب تناوله المشروب الذي أودى بحياته أمام جمهوره
  • “التدريب التقني” يؤهل 4259 من أعضاء هيئة التدريب لتقديم برامج ريادة الأعمال بالكليات التقنية وفروعها
  • يوم التوقف العالمي: الاحتفال بعلامة المرور التي تنظم حياتنا اليومية
  • بـ 9.7 مليارات ريال.. أكوا باور توقع اتفاقيات تمويل لـ 3 مشاريع للطاقة الكهروضوئية
  • البنك المركزي يلتقي مع شركات الدفع الإلكتروني ويتعاقد شركة تدقيق دولية في نيويورك
  • أنشيلوتي يعدد أسباب تراجع مستوى الريال
  • "الكوربيه" توضح دور نتائج أعمال شركات البورصة في استقطاب الاستثمارات