السومرية نيوز – محليات

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة 19 تموز/يوليو 2024، عن توقف الرحلات من العراق إلى مطار دبي بسبب الخلل الإلكتروني. وقال المتحدث باسم الوزارة ميثم الصافي إن "الرحلات من العراق إلى مطار دبي توقفت بسبب الخلل الإلكتروني الذي أصاب المطارات في دولة الامارات"، لافتا الى ان "الرحلات توقفت لجميع خطوط الطيران".



واشار الى أن "مطارات العراق مؤمنة بشكل كامل ضد أي خرق أو عطل الكتروني"، مبينا أن "الخلل الالكتروني الذي اصاب المطارات ونظام الملاحة غير مستخدم في العراق وإنما في الولايات المتحدة والدولة الاخرى التي تعتمد نفس هذا النظام"، بحسب الوكالة الرسمية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

توقف الحياة في إسرائيل مع بدء الاضطراب العام بجميع القطاعات

دخل قرار الاضطراب في معظم القطاعات داخل إسرائيل حيز التنفيذ من صباح اليوم الاثنين، للضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين في قطاع غزة، بحسب ما أعلنته القناة 13 الإسرائيلية.

وأدى الاضطراب العام في إسرائيل إلى شل حركة الحياة والاقتصاد الإسرائيلي، ومن المتوقع حدوث اضطرابات كبرى في إسرائيل، كما ستعمل المستشفيات في وضع الطوارئ أيضًا.

إغلاق جميع المكاتب الحكومية

وتم إغلاق جميع المكاتب الحكومية، وأكبر البلديات في إسرائيل، ولن تعمل العديد من محطات القطارات وشركات النقل، ومن أجل منع الازدحام المروري ستعمل شركات معينة في يوم الاضراب، ومن المتوقع أن يغلق عدد كبير من شركات القطاع الخاص كالبورصة والبنوك وقطاع التكنولوجيا.

وكانت المحاولات الأخيرة لمنع الإغلاق، هو توجه المستشار القانوني لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، جالي بيهاريف ميارا، إلى مكتب المدعي العام، لطلب إصدار أوامر قضائية بالإضراب، وفي الوقت نفسه، قدمت النيابة العامة للدولة أيضًا، نيابة عن وزير المالية الإسرائيل، بتسلئيل سموتريتش، وبموافقة «نتنياهو» طلبًا لوقف الإضراب.

توقف مسارات نقل الأمتعة في مطار بن جوريون

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية، توقف مسارات نقل الأمتعة في مطار بن جوريون مع استمرار الإضراب الذي دعت له نقابة العمال، كما انضمت شركات العقارات إلى الإضراب حيث أغلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم.

مقالات مشابهة

  • الأشقر طالب بفتح مطار القليعات ومرفأ جونية: لا بد من تغيير العقلية
  • "إضراب مطار بن غوريون: تعليق الرحلات الجوية حتى إشعار آخر"
  • توقف الحياة في إسرائيل مع بدء الاضطراب العام بجميع القطاعات
  • إغلاق مطار بن غوريون أمام الرحلات المغادرة
  • مطار بن غوريون مغلق أمام الرحلات المغادرة.. ويتوقع استئناف العمل بعد ساعات
  • مطار يمني يستقبل أولى الرحلات الجوية منذ 10 سنوات
  • استئناف تشغيل مطار عتق الدولي
  • مطار بغداد في أزمة: هل تُعتبر الإجراءات الأخيرة كافية لمعالجة تأخيرات الرحلات؟
  • فوضى مطار بغداد.. البرلمان يتحرك لاستضافة المقصرين ويؤشر اهمالا واضحا
  • ما أسباب الفوضى الحاصلة في مطار بغداد؟