أبوظبي (الاتحاد)
اختتمت «أدنوك» تنظيم الدورة الثانية عشر من برنامجها «التحضير لمرحلة ما قبل التقاعد»، الذي تقدمه الشركة ضمن التزامها بدعم موظفيها المقبلين على التقاعد، بهدف توفير أفضل السبل والآليات لدعم المتقاعدين وتأهيلهم نفسياً واجتماعياً ومالياً وصحياً لمرحلة ما بعد التقاعد، بما يتماشى مع توجهات ومساعي حكومة أبوظبي الرامية لتحسين جودة حياة المواطنين.

 


ومنذ اطلاقه في عام 2021 قدم البرنامج 12 دورة تدريبية مدة كل منها 32 ساعة شارك فيها 800 من الموظفين المقبلين على التقاعد. 


ويركز البرنامج بصور أساسية على دعم الموظفين المواطنين ومساعدتهم في التخطيط المسبق لمرحلة ما بعد التقاعد لرفع الوعي بهذه المرحلة ومتطلباتها، ومساعدتهم على وضع الأهداف واتخاذ القرارات المناسبة التي تضمن لهم حياة مستقبلية ناجحة.

وبهذه المناسبة، قال أحمد المهيري، نائب رئيس أول لخدمات الموارد البشرية المشتركة في «أدنوك»: «يهدف برنامج 'أدنوك' للتحضير لمرحلة ما قبل التقاعد لتحسين جودة الحياة لموظفي الشركة المقبلين على التقاعد بما يتماشى مع توجهات القيادة لتحسين جودة حياة المواطنين. ومن خلال التعاون المستمر مع شركائنا الاستراتيجيين والخبراء في مختلف المجالات، تهدف الشركة لضمان حياة مستقرة لموظفيها في مرحلة ما بعد التقاعد من خلال توعية المقبلين على التقاعد منهم بأهمية التخطيط والتحضير للمستقبل استناداً إلى بيانات ومعلومات من أصحاب الاختصاص والخبرة تُمكنهم من مواجهة التغيرات المتوقعة خلال رحلتهم نحو مرحلة جديدة من العطاء. ويؤكد هذا البرنامج على التزام 'أدنوك' المستمر بالاستثمار في تطوير رأس المال البشري، وتعزيز جودة حياة موظفيها، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات».

أخبار ذات صلة «أدنوك» و«نافس» يتعاونان لتوفير 13.500 فرصة عمل جديدة في القطاع الخاص خالد بن محمد بن زايد: تأهيل وتمكين الكفاءات القيادية الوطنية في القطاعات الاستراتيجية

ويتم تنظيم برنامج «التحضير لمرحلة ما قبل التقاعد» بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين من جهات حكومية وخاصة ضمن تخصصات متنوعة، حيث يقدم صندوق أبوظبي للتقاعد، ومؤسسة الإمارات، وبرنامج «تكاتف» للتطوع الاجتماعي، ومؤسسة التنمية الأسرية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ورش عمل تثقيفية لتأهيل المشاركين نفسياً واجتماعياً وصحياً لمرحلة ما بعد التقاعد وتحسين جودة حياتهم، والتعريف بالخدمات والبرامج المقدمة للمتقاعدين. 


ويقدم البرنامج للمشاركين أيضاً ورش عمل حول تعزيز الثقافة المالية، والوعي الاستثماري والمالي من خلال التعريف بطرق إعداد الميزانية، وإدارة النفقات، واختيار الاستثمارات المناسبة، ووضع الأهداف المالية طويلة المدى. ويقدم هذه الورش عدة شركاء منهم دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وهيئة أبوظبي الرقمية، ومصرف أبوظبي الإسلامي.


 يذكر أن نسبة الاقبال على التسجيل في البرنامج بلغت 97% فيما بلغت نسبة رضا الملتحقين بالبرنامج 9.5 من 10، مما يؤكد القيمة الكبيرة والأثر الإيجابي للبرنامج على المشاركين وعلى تعزيز جاهزيتهم لمرحلة ما بعد التقاعد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أدنوك

إقرأ أيضاً:

التفاؤل والشغف يسود تحضيرات الأحمر لمواجهتي العراق وكوريا الجنوبية

واصل الأحمر بنهم وشغف كبيرين زخمه التحضيري المتصاعد لخوض مباراتي العراق وكوريا الجنوبية يومي 5 سبتمبر الجاري بالبصرة و10 سبتمبر بمسقط ضمن إطار المرحلة الثالثة من سباق التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، محاطا بهالة من الدعم الإيجابي والمعنوي لرابطة جماهير منتخبنا الوطني في مدرجات الملعب الرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وكثف الأحمر من نسق ووتيرة حصصه التدريبية اليومية بمعسكره التحضيري القصير المقام حاليا بمسقط وعلى وجه التحديد على أرضية الملعب الرئيسي لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بوجود جميع العناصر التي استدعاها المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلافي في القائمة التي اختارها استعدادا لموقعتي العراق وكوريا الجنوبية في الجولتين الأولى والثانية على التوالي، وذلك برسم المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبات الأردن والكويت وفلسطين إلى جانب كوريا الجنوبية والعراق ومنتخبنا الوطني.

وبدت معنويات لاعبي الأحمر في أوج ذروتها تزامنا مع ارتفاع إيقاع الحصص التدريبية اليومية بالمعسكر التحضيري الداخلي حيث ارتسمت على محياهم قسمات الابتسامة والتفاؤل المفعم على مدار أيام المعسكر الحالي، الذي يقود مرانه المدرب التشيكي ياروسلاف تشيلافي الذي بدا واثقا من عمله وحريصا على توجيه اللاعبين في كل شاردة وواردة تخص المعسكر، كما بدا على اللاعبين جديتهم التامة في تطبيق عصارة أفكار المدرب التشيكي والامتثال التام لتعليماته وتوجيهاته الفنية والتكتيكية على وجه الدقة والتفصيل.

مقالات مشابهة

  • هيئة البترول تنظم 4 ندوات حول "القيادة الآمنة فى قطاع البترول.. إسلوب حياة"
  • محافظ المنيا: المشروعات التنموية بالصعيد تساهم في تحسين جودة حياة المواطنين
  • «الثقافة والسياحة – أبوظبي» تعلن عن برامج «بيركلي» الموسيقية
  • الشباب والرياضة بالفيوم تنظم البرنامج التدريبي "القيم في مكان العمل"
  • جامعة المنوفية تنظم برنامج تحويلي لإعداد معلم اللغة الفرنسية لتدريس الإنجليزية
  • «حياة كريمة» تعلن إطلاق برنامج فاليو بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • بحوث أمراض النبات ينظم دورة تدريبية عن أهم أمراض محاصيل الخضر
  • انطلاق أكبر دورة من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية
  • اليوم.. صحة سوهاج تنظم قافلة طبية بقرية المحاسنة بجرجا
  • التفاؤل والشغف يسود تحضيرات الأحمر لمواجهتي العراق وكوريا الجنوبية