‎تعرض شامل غالب جولان، البالغ من العمر 54 عامًا، لسكتة قلبية مفاجئة اثناء تمثيله لدور الصحابي (عابس الشاكري) في اليوم العاشر من المحرم وسط ساحة تشابيه واقعة الطف بقضاء الدير، شمالي البصرة، بحسب قول اهل الفقيد.

‎من هو "شامل"

‎شامل غالب جولان، مواليد 1970، متزوج وله ثلاثة أبناء (اثنان من الذكور وبنت)، وهو من اصحاب البشرة السمراء، كان عاملاً في مطعم، ويعيش وسط مستوى معيشي صعب جداً.



‎وكان جولان يمثل في التشابيه منذ أكثر من 19 عامًا، ورغم محاولات الحاضرين إسعافه اثناء الحدث وبعدها نقله إلى المستشفى القريب الذي يبعد نحو 10 دقائق، إلا أنه فارق الحياة فور وصوله.

‎أثار الحادث حزنًا كبيرًا بين أهل الفقيد ومحبيه، الذين بدورهم طالبوا بتوفير فرق طبية مجهزة في مثل هذه الفعاليات لتجنب وقوع حوادث مماثلة مستقبلاً.

‎وقالوا أهل الفقيد خلال حديثهم لمراسل السومرية في المحافظة، ان حادثة وفاة شامل غالب جولان سلطت الضوء على أهمية وجود فرق طبية مجهزة في الفعاليات الجماهيرية لضمان سلامة المشاركين وسرعة الاستجابة لحالات الطوارئ.

‎ودعوا اهل الفقيد، الجهات المختصة الى العمل على تحسين إجراءات السلامة الطبية في مثل هذه المناسبات في العراق.

‎وقال وائل غالب شقيق الفقيد، للسومرية، انه " في بداية الامر لم يصدق خبر وفاة اخيه لانه يتمتع بصحة جيدة"، مشيرا الى ان " الفقيد كان يعمل في احدى المطاعم وحالته المادية ضعيفة جداً، ورغم عمله البسيط الا انه كان يقسم قوته بين عائلته وبين زوجة اخيهم الثالث المتوفي".

‎واشار وائل الى ان"اجراءات المستشفى وتسليم جثمان الفقيد تأخرت اكثر من نصف يوم بعد نقله من مستوصف الدير الى مستشفى اخر".

‎من جانبه قال ابن الفقيد للسومرية، ان اباه كان بصحة جيدة وذهب الى ساحة التشابيه وبعدها طلب من صاحب الموكب ان ترافقه عائلته بعد منعهم من قبل القوات الامنية التي تعمل على تأمين مكان التشابيه قائلاً: لن ادخل ساحة التمثيل دونهم، لافتا الى ان والده عند دخوله الى الساحة بدأت حالته الصحية تتراجع الى ان سقط اثناء التمثيل وبسبب عدم توفر الاسعافات الاولية اغمى عليه وبعد وصوله الى المستشفى فارق الحياة.

‎ورغم الحدث الاليم الا ان اخاه اكد للسومرية انه سيقوم باداء دور الصحابي عابس الشاكري في السنوات القادمة بدلاً عن اخيه المتوفى

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الى ان

إقرأ أيضاً:

وفاة باحث في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجماعة مليلة ببنسليمان  

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، عن وفاة باحث في الإحصاء العام للسكان والسكنى، أمس الجمعة بجماعة مليلة ببنسليمان.

وتقدم المندوب السامي للتخطيط، بأحر التعازي وأصدق المواساة لأفراد أسرة الفقيد ولكافة زميلاته وزملائه المشاركين في إنجاز هذه العملية الوطنية.

ونوه الخليمي في رسالة تعزية، بما أبان عنه الفقيد من « التزامٍ وجديةٍ وخصال حميدة خلال مراحل التكوين التي شارك فيها، مما أكسبه احترام وتقدير زملائه، من مشرفين ومراقبين وباحثين ».

وأوضحت المندوبية أنه « بعد انتهاء التكوين، انتقل الفقيد، يوم أمس الجمعة، لمباشرة مهامه بالميدان، إلا أن الإرادة الإلهية شاءت أن يرحل عن دنيانا، حيث وافته المنية أثناء أدائه صلاة الجمعة بأحد المساجد المتواجدة بمنطقة الإحصاء الموكولة إليه ».

 

 

مقالات مشابهة

  • الشباب والهلال إلى نهائي دوري الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • أديل تودع ميونخ عاطفيا بعد 10 حفلات بيعت تذاكرها بالكامل
  • أديل تودّع ميونخ بعد 10 حفلات
  • 89 شهيدًا و205 مصابًا ضحايا المجارز الصهيونية على قطاع غزة خلال الساعات الأخيرة
  • وفاة باحث في الإحصاء العام للسكان داخل مسجد بإقليم بنسليمان
  • تفاصيل الساعات الأخيرة الملتهبة من سوق الانتقالات.. صفقات مفاجئة
  • أبرز انتقالات الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي
  • وفاة باحث في الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجماعة مليلة ببنسليمان  
  • وزارة الثقافة والسياحة تنعي الفنان التشكيلي محمد الباشق
  • مفاجآت وخيبات.. أبرز انتقالات الساعات الأخيرة بالدوري الإنجليزي