أعلنت جماعة الحوثي، أنها استهدفت تل أبيب بطائرة مسيرة لا ترصدها الرادارات فجر اليوم الجمعة، في حين توعدت إسرائيل بالرد على الهجوم الذي أسفر عن قتيل وجرحى، وقالت إنها لا تستبعد ضرب أهداف في اليمن.

وفي بيان ألقاه بصنعاء وبثه التلفزيون، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن سلاح الجو المسير للجماعة استهدف تل أبيب بمسيرة جديدة من طراز « يافا ».

وأضاف سريع أن الطائرة المسيرة الجديدة قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية، ولا تستطيع الرادارات اكتشافها.

وتابع المتحدث العسكري أن منطقة تل أبيب تقع في مدى أسلحة الجماعة، وستكون هدفا رئيسيا لها، قائلا إن « القوات المسلحة اليمنية تعلن منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة، وستكون هدفا أساسيا في مرمى أسلحتنا، وإننا سنقوم بالتركيز على استهداف جبهة العدو الصهيوني الداخلية والوصول إلى العمق ».

 

من جانبه، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي الجمعة، أن المسيرة الهجومية على تل أبيب انطلقت « بحسب تقديرتنا » من اليمن واصطدمت بمبنى في وسط تل أبيب ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثمانية آخرين بجروح طفيفة.

وأعلن الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عن استهداف تل أبيب بطائرة مسي رة، في إطار عملياتهم التي يقولون إنها تأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال المتحدث دانييل هاغاري في مؤتمر صحافي « إن التحقيق الأولي أظهر أن المسيرة إيرانية الصنع من طراز صماد-3 واستخدمت في الهجوم الذي انطلق من اليمن بحسب تقديرنا ».

وأضاف أن المسيرة التي أصابت مبنى سكنيا بالقرب من مبنى ملحق السفارة الأميركية، « تم تحديثها لزيادة مداها ».

واتهم ايران بتقديم الدعم « المالي والأسلحة الى وكلائها في المنطقة، من غزة ويهودا والسامرة (الاسم التوراتي للضفة الغربية) ولبنان وسوريا واليمن، كما حدث الليلة الماضية ».

وتابع « بالتزامن مع وقوع الحادث في تل أبيب تقريب ا،اعترضنا مسيرة أخرى كانت تحاول التسلل من الشرق. لقد أسقطناها خارج الأراضي الإسرائيلية ». وشدد « نحن ندرس العلاقة بين الحدثين ».

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية اسرائيل اليمن ايران تل أبيب مسيرة هجومية هجوم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسرائيل اليمن ايران تل أبيب مسيرة هجومية هجوم تل أبیب

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يزعم اغتيال محمد القطراوي قائد لواء في الجهاد الإسلامي

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اغتيال، قائد لواء مخيمات الوسطى في الجهاد الإسلامي الارهابي المدعو محمد القطراوي، في عملية مشتركة لجيش الدفاع والشاباك أمس الأول (الخميس)  في وسط قطاع غزة  .

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي عبر حسابه: لقد روج المدعو محمد القطراوي لعمليات إطلاق قذائف صاروخية من وسط قطاع غزة، نحو الأراضي الاسرائيلية وكان مسؤولًا عن تنفيذ العديد من المخططات ضد قوات جيش الدفاع، والجبهة الداخلية في إسرائيل. 

وأضاف: كما شغل القطراوي عدة مناصب في التنظيم بما فيها نائب قائد اللواء وضابط الاستخبارات.

 

جيش الدفاع هاجم مبنى عسكريًا لحزب الله قرية مركبا جنوب لبنان

في وقت سابق، أعلن الاحتلال أن قوات الوحدة 869 لجمع المعلومات، رصدت صباح اليوم مخربين يدخلون إلى مبنى عسكري لحزب الله، في منطقة قرية مركبا جنوب لبنان حيث وبعد وقت وجيز من عملية الرصد قامت طائرة حربية بقصف المبنى الذي عمل من داخله المخربون. 

 

خلال ساعات اليوم قصفت مدفعية جيش الدفاع بنى جنوب لبنان، وبخصوص الإنذارات في الجليل الأعلى في تمام الساعة 14:30 فقد تم رصد هدف جوي مشبوه سقط في منطقة بين هيلل دون وقوع إصابات.

مقالات مشابهة

  • خيبة شديدة..تل أبيب تندد بقرار لندن تعليق تراخيص تصدير أسلحة إلى إسرائيل
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط عدد من الطائرات المسيرة
  • عقب الإطاحة بقائد عسكري كبير.. اتفاق سعودي-إماراتي جديد في اليمن
  • قناة القاهرة الإخبارية: الحوثيون يستهدفون سفينة عسكرية في خليج عدن
  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال محمد القطراوي قائد لواء في الجهاد الإسلامي
  • جيش الاحتلال يهاجم مبنى تابع لحزب الله في قرية مركبا جنوب لبنان
  • للمرة الثانية خلال شهر.. الحوثيون يستهدفون سفينة «GROTON» في خليج عدن
  • الحوثيون يستهدفون سفينة GROTON في خليج عدن لانتهاك الشركة قرار حظر الدخول
  • روسيا تعلن حصيلة لقتلى الجنود الأوكرانيين في كورسك
  • لأول مرة منذ سنوات..سماء كركوك تخلو من المسيرات بسبب لعنة الانكا