تحذير برلماني من تعديل على الجواز الدبلوماسي يتم منحه لحامله ولأسرته مدى الحياة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق تعديل قانون الجوازات

إقرأ أيضاً:

تحذير من أخصائيي التغذية: فيديوهات ماكبانغ قد تهدّد صحّتنا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تشتق كلمة "mukbang" من المزج بين الكلمتين الكوريّتين "meokda"، وتعني "أكل"، و"bangsong"، وتعني البث. وبالتالي، تعرض مقاطع فيديو "ماكبانغ" شخصًا يتناول الكثير من الطعام أمام الكاميرا فيما يتحدث إلى جمهوره الافتراضي.

في الآونة الأخيرة، راج هذا المصطلح بين منشئي المحتوى على موقع "يوتيوب"، ومنصة "تيك توك"، الذين أعطوه بعدًا أوسع، كأن يدعون متابعينهم إلى "تناول الطعام معي" أو "تناول وجبة معي". 

بحلول منتصف أغسطس/ آب، كان هناك أكثر من 4 ملايين مقطع فيديو على "تيك توك" مع وسم (هاشتاغ) #mukbang.

يبث مؤثرو الطعام، وبعضهم لديهم ملايين المتابعين على المنصة، فيديو تلو آخر، يطلّون عبرها وهم يأكلون أطعمة متنوعة أمام الكاميرا، ويلتقط الميكروفون أصوات رشفاتهم وقرمشاتهم الصاخبة. بعض مجموعات الطعام غير متوقعة، وحتى غير شهية، لكن الكثير من الناس يقولون إنهم لم يتمكّنوا من تجاهلها.

ومع تزايد شعبية الماكبانغ، يُعرب اختصاصيو التغذية عن قلقهم بشأن الأثر المحتمل لهذا الاتجاه على جمهوره.

لماذا يحظى مصطلح "ماكبانغ" بشعبية كبيرة؟

بحسب مؤشرات محرّك البحث "غوغل"، بدأ مصطلح "ماكبانغ" يشهد إقبالًا خلال عمليات البحث على موقع "يوتيوب" في مطلع عام 2015، وحافظ البحث على وتيرة تصاعدية منذ ذلك الحين. لكن بالنسبة لعمليات البحث على الويب خارج النظام الأساسي، بلغ المصطلح ذروته  مع بداية جائحة فيروس كورونا العالمي، في مارس/ آذار 2020.

وفي هذا الإطار، قالت غريس ديروتشا، اختصاصية التغذية المسجلة في ميشيغان، إنّ ذلك قد يكون بسبب متابعة المشاهدين لبعض وسائل التواصل الاجتماعي، كما لو أنهم يجلسون إلى طاولة منشئ "ماكبانغ" من الجهة المقابلة.

مقالات مشابهة

  • ”قنبلة مائية خطيرة”.. تحذير مصري من انهيار سد النهضة
  • تحذير طبي: الإفراط في أكل اللحوم قد يسبب الخرف
  • برلماني: قانون الإجراءات الجنائية تضمن تعديل 80%من القانون الحالي
  • تحذير عاجل للسائقين.. هذا ما فيه!
  • السفير خير الدين عبداللطيف
  • مِصْرِيُّونَ فِي سَلْطَنَةِ عُمَانَ (4)
  • إدين دزيكو يرسل تحذيرًا ليوسف النصيري!
  • تحذير من اختبار اللهجة الفلاحي المنتشر على «فيسبوك».. جبت كام من 20؟
  • تحذير من أخصائيي التغذية: فيديوهات ماكبانغ قد تهدّد صحّتنا
  • مقترح تعديل قانون الأحوال الشخصية في العراق انتكاسة تشريعية