أعلن "حزب الله" اللبناني، الجمعة، استهدافه "لأول مرة" مستوطنة "أبيريم" شمال فلسطين المحتلة بصواريخ كاتيوشا، وضرب موقع "رويسات العلم" في ‏تلال كفرشوبا المحتلة بصاروخ "وابل" الثقيل.

وقال الحزب في بيان إن عناصره "قصفوا للمرة الأولى مستعمرة أبيريم بصلية من صواريخ الكاتيوشا، ‏ردا على ‏اعتداءات إسرائيل التي طالت مدنيين في بلدات صفد البطيخ ومجدل سلم وشقرا جنوب لبنان".



وأوضح الحزب في بيان آخر أنه "استهدف موقع رويسات العلم في ‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة،
بصاروخ وابل الثقيل، ما ‏أدى إلى إصابة الموقع إصابة مباشرة، وتدمير قسم منه واشتعال النيران فيه".

وأشار البيان إلى أن صاروخ "وابل" من صناعة "حزب الله" اللبناني‏.


ووفق مصادر مقربة من الحزب، يستخدم صاروخ "وابل" للمرة الأولى منذ بدء المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في 8 تشرين أول/ أكتوبر 2023.

ويأتي هذا التطور بعد يوم من خطاب لزعيم الحزب حسن نصر الله، تحدث فيه عن توسيع المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وهدد نصر الله بتوسيع نطاق العمليات ردا على المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال مؤخرا، واغتياله قادة في حزب الله.

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بسقوط قذيفتين قرب مخفر الدرك بمفرق "المرج" في بلدة "حولا" جنوب لبنان.

بعد ساعات قليلة من تهديد امين عام #حزب_الله بتوسعة نطاق الاستهداف تم اضافة مستعمرة أبيريم وقاعدة فيلون على جدول الاستهداف المبرمج من قبل #المقاومة_الاسلامية وبعد ساعات قليلة من تهديد السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بتصعيد الاستهداف تم قصف #تل_أبيب #قاسم_سليماني في كل تفصيل... pic.twitter.com/6WwUtNgDYM

— الختيار (@l_haj_ali) July 19, 2024

حزب الله: قصفنا للمرة الأولى مستعمرة أبيريم بصواريخ الكاتيوشا ردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي التي طالت المدنيين في جنوب #لبنان أمس pic.twitter.com/6JAohorJ6x

— عربي21 (@Arabi21News) July 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني فلسطين لبنان فلسطين حزب الله المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

مستوطنة غوش عتصيون.. القصة الكاملة لتفجيرات المقاومة التي أرعبت الاحتلال الإسرائيلي؟

مستوطنة غوش عتصيون.. تزايدت حدة تراجع قوات الاحتلال في الضفة الغربية، حيث أشارت الأنباء الواردة من طولكرم، إلى انسحاب قوات الاحتلال، وفي جنين دارت معارك ضارية في المدينة ومخيمها، وفي هذه الأثناء تواترت الأنباء عن انفجارين وقعا في مستوطنة غوش عتصيون القريبة من بيت لحم.

مستوطنة غوش عتصيون

ودوت صفارات الإنذار في مستوطنة غوش عتصيون، وأصيب 3 إسرائيليين، ما أثار تساؤلات حول احتمال أن تكون هذه الأحداث نتيجة لعمليات مقاومة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الهجوم الذي استهدف مستوطنتين في الضفة الغربية، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، أسفر عن إصابة قائد لواء مستوطنة غوش عتصيون.

كما أعلن الاحتلال الإسرائيلي، عن استشهاد منفذ عملية مستوطنة غوش عتصيون، وذلك بعد ان احترقت سيارته، فخرج منها وحراس الأمن قتلوه.

مستوطنة «غوش عتصيون» رد حماس على عملية مستوطنة غوش عتصيون

وقالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن الهجوم المزدوج على مستوطنة «غوش عتصيون» وكارمي تسور، رسالة مفادها أن المقاومة مستمرة طالما استمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت القوات الإسرائيلية، في تفتيش المنطقة، باستخدام القنابل المضيئة، حيث كانت هناك مخاوف من احتمال حدوث تسلل آخر وتم تحذير السكان مرة أخرى بالبقاء في أماكنهم. ولم يتم إعطاء السكان الضوء الأخضر إلا بعد سبع ساعات.

إغلاق الحرم الإبراهيمي

وأغلقت قوات الأمن الإسرائيلية الحرم الإبراهيمي، أمام الإسرائيليين والفلسطينيين في أعقاب الهجوم على مستوطنة «غوش عتصيون» بالضفة الغربية.

ما هي مستوطنة غوش عتصيون

هي مستوطنة إسرائيلية تقع في جبل الخليل إلى الجنوب مباشرة من القدس وبيت لحم فيالضفة الغربية، الأراضي الفلسطينية المحتله بالقرب من كفار عصيون.

الجانب الأخر

وعلى الصعيد اللبناني، أفادت إذاعة جيش الاحتلال بصعوبة التعامل مع طائرات المقاومة المسيرة، معترفة بفشلها في تعقبها واعتراضها، ونجاح حزب الله في التسبب بقتلى وجرحى وحرائق وتدمير بنى تحتية حيوية بالاعتماد على هذه الطائرات. ونصحت تصريحات جيش الاحتلال المستوطنين في الجليل الغربي بالبقاء بالقرب من الملاجئ مع استمرار المقاومة في هجماتها، فيما تبخرت الوعود التي أطلقها نتنياهو وجالانت بضمان بدء العام الدراسي بسلاسة من خلال نشر المزيد من القوات في المستوطنات.

اقرأ أيضاًممثل منظمة الصحة العالمية بفلسطين: نعمل مع مصر والأردن وكافة الأطراف لتقديم الخدمات الصحية في غزة

الصحة العالمية: الهدنة الإنسانية بغزة لتطعيمات شلل الأطفال بين 6 صباحا و3 عصرا

الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه بشأن الأوضاع في غزة.. ويجدد دعمه للمفاوضات

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا شمال غرب مدينة غزة
  • حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة المنارة
  • شهيدان جنوب لبنان وسقوط صاروخ على مستوطنة أفيفيم شمال الأراضي المحتلة
  • الاحتلال يقصف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.. وحزب الله يرد
  • للمرة الثانية خلال شهر.. الحوثيون يستهدفون سفينة «GROTON» في خليج عدن
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وغارات الاحتلال تستهدف جنوبي لبنان
  • حزب الله يقصف مواقع عسكرية صهيونية ويكبد العدو الإسرائيلي خسائر كبيرة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف مبنى تابعا لحزب الله جنوبي لبنان
  • الاحتلال يعتقل 6 مشتبه بهم في عمليات غوش عتصيون
  • مستوطنة غوش عتصيون.. القصة الكاملة لتفجيرات المقاومة التي أرعبت الاحتلال الإسرائيلي؟