مصراوي:
2024-09-03@07:03:50 GMT

الدراسة 6 أيام.. مقترح وزاري لحل أزمة كثافة الفصول

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

الدراسة 6 أيام.. مقترح وزاري لحل أزمة كثافة الفصول

كتب- محمد أبو بكر:

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى مديريات التربية والتعليم، بشأن بشأن حصر الكثافات الخاصة بالمدارس للمراحل التعليمية المختلفة وهي "ابتدائي وإعدادي وثانوي".

وقالت "التعليم" بحسب خطاب أرسلته إلى المديريات، وحصل مصراوي على نسخة منه، إنه يجب وضع تصور لكيفية التغلب على مشكلة هذه الكثافات طبقًا للنموذج المرسل إليكم، وذلك في موعد أقصاه الأحد القادم 21 يوليو 2024.

ويأتي ذلك، في ضوء حصر الفراغات أو العمل لمدة 6 أيام، ومنح يوم إجازة لكل صف أو العمل فترتين صباحي ومسائي.

كما يأتي ذلك أيضًا، في إطار توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحصر الكثافة الطلابية داخل الفصول، لاستقبال العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضًا:

من دائري المعادي إلى المهندسين في دقائق.. 8 صور ترصد محور الفريق كمال عامر بـ"الجيزة"

8 صور.. تفاصيل رصف وتطوير محور أحمد عرابي في الجيزة (3 قطاعات)

رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة التربية والتعليم أزمة كثافة الفصول المراحل التعليمية

إقرأ أيضاً:

التربية والتعليم: 100 ألف فصل جديد للمدارس مع بداية العام الدراسي (فيديو)

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إدخال نحو 100 ألف فصل للمدارس العامة بجمهورية مصر العربية.

وزير التربية والتعليم يسافر فرنسا للمشاركة في أسبوع التعلم الرقمي وزير التربية والتعليم يناقش سبل تطوير المدارس المصرية اليابانية الفصول ستكون جاهزة مع بداية العام الجديد

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هذه الفصول ستكون جاهزة مع بداية العام الجديد، وجارٍ إعداد قوائم بالفصول والمدرسين بالتعاون مع المديريات والمحافظات.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من حصر الفصول والمدارس بنسبة 70%، ويتبقى أسبوع للانتهاء من كل المدارس على مستوى الجمهورية.

توجه محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد، إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ للمشاركة فى مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى ٢٠٢٤".

وتنظم أسبوع التعلم الرقمي منظمة اليونسكو تحت عنوان" توجيه التكنولوجيا للتعليم" خلال الفترة من ٢ إلى ٥ سبتمبر ٢٠٢٤.

وزير التربية والتعليم يشارك في جلسة الذكاء الاصطناعي

ويشارك وزير التربية والتعليم فى جلسة عامة للمؤتمر تحت عنوان "التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم: ضمان اتباع نهج مستدام يركز على الإنسان"، حيث من المقرر أن يعرض خلالها السيد الوزير محمد عبد اللطيف جهود مصر ورؤيتها لدمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم.

كما من المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم على هامش المؤتمر اجتماعات ثنائية مع عدد من المسئولين بمنظمة اليونيسكو لبحث سبل تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة على المسارات المختلفة المتعلقة بالمنظومة التعليمية وخاصة ملف تدريب المعلمين وأنظمة التعلم مدى الحياة.


كما من المقرر أن يشارك وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في اجتماع لمناقشة مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا، حيث يستعرض الاجتماع مناقشة استراتيجية الذكاء الاصطناعي في التعليم.

مقالات مشابهة

  • أمين الشعبة يكشف عن مقترح جديد بشأن حل أزمة استيراد سيارات ذوي الهمم (فيديو)
  • تداول امتحانات ملاحق الثانوية في الجيولوجيا وعلم النفس
  • نائب وزير التعليم: نستقبل العام الدراسي بـ 100 ألف فصل جديد
  • التربية والتعليم: 100 ألف فصل جديد للمدارس مع بداية العام الدراسي (فيديو)
  • «التعليم» تحذر المدارس الخاصة من مخالفات زيادة المصروفات «فيديو»
  • التربية والبحث العلمي تصدر تعميم وزاري بتخفيض رسوم الدراسية للطلاب
  • إدراج الواجبات المنزلية في منصة المدارس المصرية اليابانية
  • تفاصيل ثامن أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم يناقش سبل تطوير المدارس المصرية اليابانية
  • وزير التربية والتعليم: نعمل على تحقيق عملية تعليمية جاذبة