أشادت حركة المقاومة الإسلامية حماس، بالعملية العسكرية النوعية التي نفّذتها القوات اليمنية والإخوة أنصار الله ، والتي استهدفت من خلالها قلب مدينة "تل أبيب"، مركز الكيان ورمز كبريائه باستخدام الطائرة المسيّرة (يافا)، وإعلانها المدينة منطقة غير آمنة، وتدشينها مرحلة تستهدف فيها عمق الكيان الصهيوني الفاشي وجبهته الداخلية، رداً على العدوان الوحشي المستمر على شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية.

 

وقالت حماس في بيانها: إنّ ما يقوم به الإخوة في أنصار الله في اليمن، وجبهات المقاومة في لبنان والعراق؛ ومواصلتهم استهداف المصالح والعمق الصهيوني، هو حقّ أصيل لمقاومة أمتنا وشعوبها، لمواجهة التغوّل الصهيوني الفاشي وعربدته في المنطقة، وهو تأكيد على وحدة الأمة والمصير المشترك الذي يجمعها، والذي يشكل عنوان خلاصها من الهيمنة الصهيونية الاستعمارية.

 

حماس والجهاد تدعوان منظمة التحرير لسحب اعترافها بالكيان الصهيوني بن جفير: لابد من إعادة المحتجزين عبر زيادة الضغط العسكري على حماس

 

 إننا إذ نثمن عاليا مواقف السيد عبد الملك الحوثي والشعب اليمني العزيز المساند لشعبنا الفلسطيني بكل الطاقات والامكانات المتاحة .

أنصار الله في اليمن

وأضافت: نشيد بمواقف الإخوة في أنصار الله في اليمن، وحزب الله والجماعة الإسلامية في لبنان، والمقاومة الإسلامية في العراق، ونثمّن ما يقدمونه من تضحيات؛ فإننا ندعو كافة قوى وعناوين الأمة من جيوش وحركات وأحزاب؛ إلى الوحدة، والالتحاق بمعركة الشرف والكرامة، وضرب المحتل الفاشي، انتصاراً لدماء الأبرياء في غزة، وذوداً عن حرمة المقدسات التي ينتهكها المستوطنون الفاشيون، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، فشعبنا ليس وحيدا اليوم وطوفان الأقصى عنوان معركة وجبهة عريضة من الأحرار في هذا العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس تشيد بعملية استهداف قلب تل أبيب بمسيرة يافا حركة المقاومة الإسلامية حماس أنصار الله القوات اليمنية أنصار الله

إقرأ أيضاً:

أنصار الله يستهدفون سفينة في البحر الأحمر.. لانتهاكها قرار الحظر (شاهد)

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، شن هجوم على سفينة شحن في البحر الأحمر، ترفع علم ليبريا حيث استُهدفتها بصاروخين باليستيين انفجرا على مقربة من السفينة.

وقال المتحدث باسم “أنصار الله” العميد يحيى سريع في بيان “نفذت القوات المسلحةُ اليمنية عمليةً عسكرية استهدفت سفينة (كروتون) في خليج عدن”.

وأضاف أن الهجوم أدى إلى “إصابة السفينة بشكل دقيق ومباشر”، لافتا إلى أن هذا هو الاستهداف الثاني للسفينة “بعد استهدافها في الثالث من آب/أغسطس” الحالي.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة(GROTON) في خليج عدن وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. 31_08_2024م pic.twitter.com/CvGwCaNsdJ — العميد يحيى سريع (@army21ye) August 31, 2024



وأشار سريع أن استهدافهم السفينة جاء "لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة" وأن هذا الاستهداف "هو الثاني للسفينة بعد استهدافها في الثالث من آب/أغسطس الجاري".

وأكد أن قواتهم نجحت في حظر الملاحة في البحر الأحمر ومناطق العمليات على "العدو الإسرائيلي" وأن عملياتهم البحرية مستمرة في "إسنادها للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وفي الضفة الغربية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني".

 

وفي وقت سابق، أفاد “مركز المعلومات البحرية المشتركة” التابع لقوات بحرية متعددة الجنسيات تضمّ الولايات المتحدة ودولا أوروبية ومقره البحرين، بأن السفينة غروتون “استُهدفت بصاروخين باليستيين على بعد 130 ميلا بحريا شرق عدن”.

وأضاف أن الأول “سقط على مسافة 50 مترا من مقدّم السفينة” والثاني “سقط على مسافة 50 مترا من مؤخر السفينة”، مشيرا إلى أن السفينة واصلت مسارها ولم تلحق بها أي أضرار.

وقال المركز إنه “يقدّر بأن غروتون استُهدفت بسبب قيام سفن أخرى ضمن هيكل شركتها بزيارة الموانئ الإسرائيلية مؤخرا”.



وفي سياق ذي صلة، أعلن الحوثيون، أن من المتوقع أن تبدأ زوارق القطر في سحب الناقلة اليونانية (سونيون) غدا الأحد، في الوقت الذي لا تزال فيه السفينة جانحة والنيران مشتعلة فيها بالبحر الأحمر.

وتشكل الناقلة سونيون المسجلة في اليونان -وفق تقارير- خطرا بيئيا بعد تعرضها لأضرار في هجوم نفذته قوات الحوثيين في 21 أغسطس/آب الجاري، إذ تحمل الناقلة نحو مليون برميل من النفط الخام.

ومنذ مطلع العام الجاري، يعلن الحوثيون عن تعرض مناطق يمنية، لاسيما مدينة الحُديدة الساحلية، لغارات أميركية بريطانية، بعد إعلان واشنطن تشكيل تحالف دولي تقول إنه يستهدف مواقع للحوثيين ردا على هجماتهم البحرية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يتهم "أنصار الله" باستهداف ناقلتي نفط في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف سفينة BLUE LAGOON I في البحر الأحمر
  • إصابة سفينة بقذيفتين شمال غرب الصليف قرب سواحل اليمن
  • بالمسيرات والأسلحة الصاروخية والمدفعية.. حزب الله يواصل استهداف مواقع الاحتلال ومستوطناته
  • حزب الله: استهدفنا التجهيزات التجسسية في موقع حدب يارون بمسيرة انقضاضية
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تشيد بعملية «ترقوميا» في مدينة الخليل
  • أنصار الله يستهدفون سفينة في البحر الأحمر.. لانتهاكها قرار الحظر (شاهد)
  • إصابة صهيونيين اثنين بعملية في مستوطنة شمال الخليل
  • إصابة صهيونيين بعملية في مستوطنة شمال الخليل
  • شهداء ومصابون في استهداف طائرات الاحتلال لمحيط الجامعة الإسلامية بخان يونس