عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي، تقريرًا بعنوان في ذكرى ميلاد «ستاموني».. مسيرة فنية حافلة للفنان الراحل فؤاد خليل. 

«وداع ودموع» .. مشاهد محزنة من جنازة الفنان تامر ضيائي تعرض الفنان أحمد فرحات لأزمة صحية تسببت في دخوله العناية المركزة ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي الراحل فؤاد خليل

تحلُ اليومُ ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي الراحل فؤاد خليل، الذي شهدت مسيرته الفنية العديد من الأدوار الكوميدية وتميز بخفة الدم، وكان طبيب أسنان بجانب التمثيل، لكنه تعرض إلى موقف دفعه إلى ترك المهنة والاتجاه للفن بشكل كامل، عندما ماتت مريضة كان يعالجها.

وُلد الفنان الراحل في 19 يوليو 1940 وأشتهر بتقديم الأدوار الكوميدية في العديد من الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية وبدأت رحلته مبكرا مع الفن عندما كان عمره 11 عاما، وكون فريقا للتمثيل مع بعض أصدقاء الطفولة، ومنهم محيي إسماعيل، وتخرج في كلية طب الأسنان عام 1961. 

مسرحية سوق العصر

ظهر لأول مرة في مسرحية سوق العصر عام 1968 ثم عمل في المسرح والتلفزيون والسينما لسنوات عديدة، وتوقف نشاطه الفني عام 2004 بسبب تمكن المرض منه، وبعد فيلم الذي شارك فيه مع الراحل محمود عبد العزيز أطلق عليه الجمهور الاسم الذي كان يحمله في الفيلم وهو ستاموني.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فؤاد خليل بوابة الوفد الوفد كوميديا الراحل فؤاد ذکرى میلاد

إقرأ أيضاً:

«غير مستقرة».. تطورات الحالة الصحية للفنان مجدي عبيد بعد خروجه من المستشفى

خرج الفنان مجدي عبيد نجم مسلسل «حديث الصباح والمساء»، يوم الجمعة الماضي من المستشفى، بعدما دخله إثر تعرضه لجلطة في القلب وبقي في العناية المركزة، لحاجته لإجراء عملية، وهو ما أثار تعاطف الجمهور الذي يتساءل عن آخر تطورات حالته الصحية التي لم تتحس، فما زال في حاجة للعملية المؤجلة، وفق ما روى ابنه نديم الدالي في تصريحات لـ «الوطن».

حالة الفنان مجدي عبيد الصحية بعد خروجه من المستشفى

كشف نديم الدالي، نجل الفنان مجدي عبيد الدالي، آخر تطورات الحالة الصحية لوالده بعد خروجه من المستشفى، موضحًا أنها غير مستقرة وما زال في حاجة ماسة للعملية التي تأجلت الأسبوع الماضي: «الحالة غير مستقرة في انتظار عملية جراحية بتركيب دعامات».

وأوضح «نديم» أن موعد العملية لم يُحدد بعد، لكن والده في حاجة لها في أقرب وقت: «الميعاد في الأول كان بعد شهر، لكن في محاولات تتعمل قبل كدة لأن الحالة لا تتحمل التأخير لشهر، لأن نسبة انسداد الشريان الرئيسي 80%».

خروج مجدي عبيد من المستشفى في حالة حرجه

وكان «نديم» تحدث لـ«الوطن» في وقت سابق عن حالته الصحية وقت خروجه من المستشفى قائلًا: «الجراح رفض عملية القلب المفتوح وبالتالي هيخرج على أساس يرجع بعد شهر يعمل عملية تركيب دعامات جديدة وبالونات كحل بديل عن القلب المفتوح».

وأضاف أن سبب خروج والده من المستشفى مبكرًا قبل إجراء عملية قلب مفتوح، هو ضعف نسبة نجاح العملية: «كانت نسبة نجاح العملية 20%، بسبب السن وضعف عضلة القلب ووجود جلطة سابقة في المخ، عشان كدا الجراح رفض إجراء عملية القلب المفتوح وخرجنا، وهيفضل تحت الملاحظة الطبية الفترة الجاية».

مقالات مشابهة

  • شاهد // مسيرة ضوئية للسيارات بالعاصمة صنعاء ابتهاجاً بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين(صور + فيديو)
  • «غير مستقرة».. تطورات الحالة الصحية للفنان مجدي عبيد بعد خروجه من المستشفى
  • رحلتي مع الدراما ونجوم الفن».. مسيرة فيصل ندا بهيئة الكتاب
  • قريبا.. الاحتفاء بمئوية ميلاد الفنان فؤاد المهندس على الوثائقية
  • 5 عروض مسرحية وجلستان فكريتان وورش فنية بمهرجان القاهرة للمسرح.. اليوم
  • في ذكرى وفاة الممثل أحمد علام.. لماذا لُقب بالفنان الأرستقراطي؟
  • أول ظهور لمحمد فؤاد مع شقيقه بعد الأزمة الأخيرة: «ربنا يديك الصحة» (فيديو)
  • نجوم الفن يقدمون التعازي للفنان أمير شاهين لوفاة والد زوجته
  • آخر تطورات الحالة الصحية للفنان صالح العويل.. لم يتجاوز مرحلة الخطر
  • في ذكرى وفاته.. السيد بدير ترك الطب من أجل الفن ولقب بـ«أبو الشهيدين»