بقلم : د. سمير عبيد ..

‫اولا‬ : منذ فترة وانا أتعمّد أن أضع في جميع مقالاتي وتغريداتي اي وراء اسم السوداني عبارة ( ‫حفظه الله ورعاه‬ ) كنوع من ” الحسچة” والنقد/ لأن هناك استنساخ مقرف لإعلام محمد سعيد الصحاف والبعث .. ولله الحمد وصلت أخيراً ” حسچتنا” و بعد انتظار اشهر طويلة !وقرأنا بيان المكتب الإعلامي حول الصفحات والمواقع التي تردح ليل نهار بمدح السوداني !
‫ثانيا‬ : اخي السوداني اللي جاي يصير ماصار في جميع الحكومات السابقة ( صفحات ممولة جعلتك قريب من الله والرسول وجبرائيل ، صفحات ردح ورقص مقرف مدحا بك وبإنجازاتك التي جعلتنا نتخيل بغداد اصبحت نيويورك … واعلام القائد الضرورة عاد من جديد.

…الخ )
‫ثالثا‬ : في فترتك اي في حقبتك توسع القمع ضد اصحاب الكلمة من صحفيين وناشطين وإعلاميين( وصدمنا هذا الشيء) وهذا مردوده على شخصك وعلى حكومتك لأن هناك منظمات عالمية وأممية تراقب حرية التعبير في العراق وهي مقياس مهم للحكم السوي والرشيد !
‫رابعا‬:- هناك اعداد كثيرة من مستشاريك يشكلون ضرر ضدك شخصيا وضد الحكومة وضد العراق لانهم في واد وجنابك في واد آخر .. لأنهم مُنفرين للناس وللإعلام ويمارسون ممارسات مقززة وغير منضبطة ومسيئة للحكومة والدولة !
‫خامسا‬ : اما الفساد المسكوت عنه من قبلكم ومن قبل اللجان الرقابية ومن قبل مستشاريك فهو كارثة بحيث جعل فترة حقبتك اكثر فسادا من الحقب الماضية ” ولا تزعل من هذا .. فصديقك الذي يصدق معك ” ( فالوزارات والمؤسسات غارقة في الفساد والمحسوبية ناهيك عن فساد مجالس المحافظات وآخرها ‫فضيحة‬ اعطاء ‫دائرة استثمار النجف‬ إلى اشخاص وجهات عرفوا في المحافظة من اشد الفاسدين فتكا بأصول الدولة والمال العام، وشراء ذمم ومناصب )
‫سادسا‬ : اين دورك اخي السوداني ؟ وماذا ستقول إلى الله تعالى يوم محكمة لا نصير فيها لك إلا اعمالك ؟ فماذا ستجيب الله وانت المسؤول والمؤتّمن والذي ادى القسم على كتاب الله ؟ أخي السوداني عد إلى محمد السوداني الذي عرفناه قبل جلوسك في كرسي رئيس الوزراء ( وان لا منصب دائم للأبد) ولو دامت لغيرك لما وصلت اليك !
‫شكرا لسعة صدرك‬
18 تموز 2024

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يطلع على نتائج مشروع تطوير المنظومة الاقتصادية والاستثمارية في الدولة

اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، على أهم نتائج مشروع تطوير المنظومة الاقتصادية والاستثماريّة في الدولة.

وأكد سموه أن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مع جائحة كورونا وبعدها أسهمت في تحقيق منجزات حقيقية وملموسة.

جاء ذلك خلال ترؤس، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء في قصر الوطن بأبوظبي.

وقال سموه عبر حسابه الرسمي في منصة إكس:"وخلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم اطلعنا على أهم نتائج مشروع تطوير منظومتنا الاقتصادية والاستثماريّة في الدولة... حيث أسهمت القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مع جائحة كورونا وبعدها في تحقيق منجزات حقيقية وملموسة بحمدالله.. حيث وصل عدد الشركات في الدولة حتى نهاية النصف الأول من عام 2020 إلى 405 ألف شركة وفق إحصائيات الرخص السارية.

أخبار ذات صلة أهالي غزة يشيدون بدعم إمارات الخير لمكافحة شلل الأطفال محمد بن راشد يعتمد أجندة الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات

وأضاف سموه: "وخلال أربع سنوات فقط ارتفع عدد الشركات حتى منتصف العام الحالي ليصل إلى مليون و21 ألف شركة مسجلة وفق إحصائيات السجل الاقتصادي الوطني للدولة وبنسبة نمو بلغت 152%.. وحققت الدولة نمواً متسارعاً حيث جاءت الإمارات في المرتبة الخامسة عالمياً في النمو الحقيقي للناتج المحلي… وضمن أهم 10 اقتصادات دولية في مؤشراتها التنافسية ... واستقطبت الدولة رقماً قياسياً من الاستثمار الأجنبي المباشر بلغ 112 مليار درهم في العام السابق.

وأكد سموه:"نجحت في تحقيق المركز الثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة في عدد مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر التي بلغت 1323 مشروعاً جديداً بنسبة نمو 33% عن العام الذي سبقه. منذ كورونا وحتى اليوم أصدرت الحكومة 30 قراراً وتشريعاً وسياسة اقتصادية أسهمت بشكل مباشر بحمدالله في تسريع نمونا الاقتصادي بشكل كبير... ونبشر الجميع بأن الحكومة مستمرة في هذا المسار... وقادمنا الاقتصادي أقوى وأفضل بإذن الله.

 واعتمد مجلس الوزراء اليوم الإحصاءات المالية الحكومية الموحدة على مستوى الدولة لعام 2023.. حيث بلغت الإيرادات الحكومية 546 مليار درهم... والمصاريف 402 مليار درهم.

وأضاف سموه:"وجاءت أهم النفقات الحكومية في الأمن والسلامة العامة والصحة والتعليم والشؤون الاقتصادية والحماية الاجتماعية والإسكان والمرافق.. موارد دولتنا في نمو بحمدالله... وتوظيفها سيبقى فيما يخدم شعبنا... ومرافقنا... واقتصادنا... ومستقبل مسيرتنا... نسأل الله أن يحفظ البلاد والعباد ويوفقنا في قادم أعمالنا ومشاريعنا".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • بالفيديو| حمدان بن محمد.. الحضور الأول في مجلس الوزراء
  • حمدان بن محمد.. الحضور الأول في مجلس الوزراء
  • السوداني للسفيرة الفنلندية: الباب مفتوح أمام شركاتكم للاستثمار في العراق
  • محمد بن راشد يطلع على نتائج مشروع تطوير المنظومة الاقتصادية والاستثمارية في الدولة
  • محمد بن راشد يعتمد أجندة الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات
  • محمد بن راشد يترأس اجتماع مجلس الوزراء في قصر الوطن
  • كتلة الفراتين : اثبت السوداني وحكومته قدرته على ادارة البلاد بالرغم من الظروف والتركة الثقيلة من نظام البعث وقوانينه الدكتاتورية البعيدة عن الديمقراطية .
  • طريقة عمل النوجا بالسوداني في المنزل.. حلاوة المولد بأقل التكاليف
  • السوداني يترأس الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للسكّان
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يتابع ميدانياً سير العمل في مشروع ربط جسر الطابقين مع الجسر المعلق