قال المهندس خالد سرور رئيس جهاز القرى السياحية، إنّ العلمين إحدى القرى السياحية التي تشهد أجمل فتراتها بجوار مدينة العلمين الجديدة، تزامنًا مع فعاليات مهرجان العلمين. 

الأحد.. مؤتمر وإطلاق "الخدمة الصحية" لمهرجان العلمين بحضور وزير الصحة التفاصيل الكاملة لحفل ماجدة الرومي بمهرجان العلمين قبل انطلاقه رواج في القرى السياحية

وأضاف «سرور»، في لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ودينا شرف: «تأثير المهرجان لا يقتصر على العلمين الجديدة، ولكن الزخم أدى إلى رواج في القرى السياحية المحيطة بها، كما أن الوحدات الفندقية تشهد إقبالا كبيرا بالتزامن مع المهرجان».

 

وتابع رئيس جهاز القرى السياحية: «كل الأجهزة المعنية تنسق بشكل كامل لخدمة المهرجان ورواده»، مؤكدًا، أنّ مهرجان العلمين جعل الإقبال على القرى السياحية كبيرا وليس العلمين الجديدة، وهو ما يظهر في الأنشطة التجارية وأماكن التنزه والممشى السياحي. 

رواج كبير بسبب مهرجان العلمين

وواصل: «هنا في العلمين الجديدة رواج كبير بسبب مهرجان العلمين، والفارق كبير بين العام الجاري والعام الماضي، والمهرجان يتطور كل سنة ويشهد أنشطة كثيرة ما بين الغناء والرياضة والترفيه والثقافة». 

وأكد: "نعمل حاليا على تطوير المسرح الروماني، ونعمل على على أن يتواكب مع مهرجان العلمين، بحيث تُخدم الأنشطة المختلفة على المهرجان، وفي الفترة المقبلة سيتم تنظيم حفلات تحت مظلة المهرجان".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين الجديدة بوابة الوفد الوفد مهرجان العلمين السياحة العلمین الجدیدة مهرجان العلمین القرى السیاحیة

إقرأ أيضاً:

«المتحدة»: نفخر بنجاح مهرجان العلمين في نسخته الثانية.. استقبل مليوني زائر

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نجاح مهرجان العلمين في نسخته الثانية، والذي يعد الأكبر في مصر والشرق الأوسط، بمدينة العلمين الجديدة.

وبحسب منشور للشركة على «فيسبوك»: «تفخر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بنجاح مهرجان العلمين في نسخته الثانية، مستقبلاً أكثر من مليوني زائر، ومحققًا هدفه في ترويج السياحة لمصر ولمدينة العلمين الجديدة». 

وشهد مهرجان العلمين الجديدة فعاليات شاملة ومشاركة جميع أطياف المجتمع المصري، واستقبال زوار من 104 جنسيات لدول أجنبية، وكذلك عدد كبير من المسئولين والدبلوماسيين العرب والأجانب.

في نسخة استثنائية نجح المهرجان في كسر حاجز مليوني زائر من حول العالم، كما أنه نجح في أهم أهدافه وهو الترويج للسياحة في مصر ولمدينة العلمين الجديدة، ووصل جنسيات عدد الزوار لأكثر من 104 جنسية من جميع أنحاء العالم.

حققت فعاليات مهرجان العلمين نجاحًا ضخمًا بالممشى السياحي أو اليو أرينا أو المسرح الروماني والذي يعتبر أحد أهم مسارح العلمين الجديدة، وتضمنت فعاليات المهرجان برامج استثنائية بين المسرح والعروض الخاصة بالطفل من خلال 5 مهرجانات وهي مهرجان الترفيه مهرجان الموسيقى والمسرح ومهرجان نبتة ومهرجان الطعام ومهرجان الرياضة.

وشهد المهرجان العديد من الحفلات الغنائية المتنوعة، ومشاركة الهضبة عمرو دياب لأول، ومحمد منير وكاظم الساهر وتامر حسني وماجدة الرومي، كما أنه شارك به عدد من الفروق الموسيقية منها كاريوكي وطبلة الست ومسار إجباري.

والمسرح كان له نصيب من المشاركة وتم تقديم العديد من المسرحيات بطولة كريم عبدالعزيز وكريم محمود عبدالعزيز وحسن الرداد وإيمي سمير غانم، وتواجد المخرج خيري بشارة بمسرحية «حبيبتي من تكون» والمخرج خالد جلال بمسرحية «الشهرة».

ولم تغيب القضية الفلسطينية عن فعاليات المهرجان، وتم تخصيص 60% من أرباح المهرجان لدعم قطاع غزة في لفتة إنسانية فريدة، ولم يخلو المسرح الروماني عن الغناء لفلسطين.

ووصف حضور ومتابعي المهرجان هذه النسخة بـ «الاستثنائية»، والذي نجح في تقديم فعاليات ونشاطات لا تنسى.

مقالات مشابهة

  • «50 يوما من النجاحات».. العالم في مهرجان العلمين الجديدة (فيديو)
  • «50 يوما من النجاحات».. إسدال الستار على النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة
  • حزب حماة الوطن: مهرجان العلمين رمز لنهضة مصر السياحية
  • مها بهنسي: نجاح مهرجان العلمين الجديدة نتيجة تكاتف بين المسؤولين
  • حزب الجيل: مهرجان العلمين أصبح مرآة تعكس التنمية في الساحل الشمالي
  • نائب رئيس حزب الوفد يشيد بمهرجان العلمين: يدعم السياحة والاقتصاد الوطني
  • «المتحدة»: نفخر بنجاح مهرجان العلمين في نسخته الثانية.. استقبل مليوني زائر
  • النائب علي مهران: مهرجان العلمين يعزز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية
  • حزب الغد: مهرجان العلمين الجديدة عزز الصورة العالمية للسياحة المصرية
  • ناقد فني: «العالم علمين» حالة استثنائية ولا ينافسه أي مهرجان آخر