دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد متحدث باسم طيران الإمارات عدم وجود أي تأثير على عمليات رحلات الناقلة إثر الخلل التقني العالمي.

وقال المتحدث، في بيان بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية: "ندرك وجود خلل تقني عالمي حيث نراقب الوضع عن كثب، وفي الوقت الحالي، لا يوجد أي تأثير على عمليات رحلات طيران الإمارات".

وأضاف المتحدث باسم طيران الإمارات: "قد يحدث بعض التأخير في مواعيد الرحلات في وقت لاحق اليوم، نتيجة التداعيات الناجمة عن تأخر رحلات المغادرة من بعض المطارات ضمن شبكة وجهاتنا".

من جهته، أوضح متحدث باسم مطارات دبي، أن مطار دبي الدولي يعمل بشكل طبيعي، رغم تعطل النظام العالمي الذي أثر على عملية تسجيل الوصول لبعض شركات الطيران في المبنيين 1 و 2 ، صباح الجمعة، لافتًا إلى أن شركات الطيران المتضررة تحولت على الفور إلى نظام بديل، ما سمح باستئناف عمليات تسجيل الوصول العادية بسرعة.

وقال متحدث باسم "فلاي دبي" إن عمليات الناقلة لم تتأثر بالعطل التقني المتعلق بأنظمة المعلومات، مضيفًا أن الشركة تواصل مراقبة الوضع عن كثب.

كما أشارت خطوط "طيران ناس" السعودية بمنشور على منصة "X" عن تأثر عملياتها بالعطل الفني الذي تشهده عدة شركات طيران حول العالم في أحد الأنظمة التقنية، مما أدى إلى تأخر إقلاع بعض الرحلات بالإضافة إلى بطىء الخدمات في الموقع الالكتروني وتطبيق الجوال.

وأكدّت الشركة أنها تعمل مع مزود الخدمة حالياً وكافة الجهات المعنية لإصلاح العطل وتوفير الأنظمة البديلة لضمان استمرار سير العمليات بشكل طبيعي  في أقرب وقت ممكن.

نشر الجمعة، 19 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: طیران الإمارات

إقرأ أيضاً:

انتهاء الحالة المدارية «أسنا» دون تأثير في الإمارات

أعلن فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية بالهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث انتهاء الحالة المدارية في بحر العرب «أسنا» والتي لم يكن لها تأثير مباشر على الدولة.
تأتي هذه الجهود ضمن إطار خطط الاستعداد والجاهزية الوطنية وسرعة التعامل مع مختلف الظروف الجوية وضمان سلامة الأرواح والممتلكات.

مقالات مشابهة

  • انتهاء الحالة المدارية «أسنا» دون تأثير في الإمارات
  • «طيران الإمارات الخيرية» تدعم 50 مشروعاً في 12 دولة خلال 20 عاماً
  • طيران الإمارات تكشف الكسوة الجديدة لطائرة إيرباص A380
  • مواعيد اقلاع رحلات طيران اليمنية ليوم غد الثلاثاء 3-9-2024م
  • "شركات السياحة والسفر": تسيير خط طيران مباشر من لندن إلى الأقصر أول نوفمبر
  • مطار الشارقة يستقبل أولى رحلات "طيران ناس"
  • “طيران الإمارات الخيرية” تدعم 50 مشروعا في 12 دولة خلال 20 عاما
  • مصر للطيران أفضل شركة طيران أفريقية واعدة في حفل توزيع جوائز السفر الهندية 2024
  • يونيسيف: "دير البلح" ستكون وجهتنا الأولى في تطعيم الأطفال
  • السفير المصري بالبرتغال يناقش سُبل إعادة تسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة ولشبونة