شكّلت الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة أيمن العشري لجنة لدراسة إنشاء فروع لتقديم مزيدًا من الخدمات لمنتسبيها في عدة مناطق بمحافظة القاهرة.
وعقدت اللجنة أول أجتماع لها بمشاركة عضوي مجلس إدارة الغرفة وعضوي اللجنة "أحمد الوسيمي وإيهاب سعيد"، حيث تم مناقشة الخطوط العريضة لخطة العمل التي تشمل دراسة المناطق المقترح إنشاء فروح بها لمناقشتها في الاجتماعات القادمة تمهيدًا للوصول إلى تصور كامل خلال الاجتماعات القادمة لعرضه على مجلس إدارة الغرفة.

أمين صندوق الغرف: 30 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية لصربيا في 2023

 


وتستهدف خطة الغرفة إنشاء فروع لتقديم خدمات لمنتسبيها في عدة مناطق بمحافظة القاهرة لتسهيل الوصول إليهم بخدمات عصرية تلبي متطلبات أنشطتهم طبقًا للمستجدات العصرية على الصعيد الاقتصادي والإداري، وهو ما يزيد من التوسع في هذه الأنشطة ويشجع على دخول أنشطة جديدة تساند الاقتصاد القومي طبقًا لخطة الدولة التنموية وتماشيًا مع رؤيتها 2030.
وقررت اللجنة تكثيف اجتماعاتها من أجل دراسة هذا الشأن من جميع جوانبه، وستشهد الاجتماعات القادمة اقتراح بعض المناطق المستهدف إنشاء فروع بها لمناقشتها على نطاق واسع باجتماعات مجلس إدارة الغرفة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غرفة القاهرة أيمن العشري إنشاء فروع

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تشكل لجنة علمية لرصد فيروس جدري القردة والاستعداد المبكر لمجابهته

أعلن محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، عن تشكيل مجموعة عمل خاصة (لجنة علمية) لرصد فيروس جدري القردة والاستعداد المبكر لمجابهته، وذلك ضمن جهود الجامعة من خلال كلية طب قصر العيني في رصد المخاطر الصحية المحتملة واتخاذ التدابير اللازمة لمجابهتها.

تقييم الوضع الوبائي للعدوى وتوفير دعم علمي وإكلينيكي للأطباء

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أنَّه سيتابع بشكل دوري عمل اللجنة والتي يرأسها حسام صلاح مرادعميد كلية طب قصر العيني، تضم في عضويتها نخبة من أساتذة الكلية وخبراء مستشفياتها فى مختلف التخصصات ذات العلاقة، مشيرًا إلى أنَّ مجموعة العمل قررت تكثيف التوعية بالمرض داخل مستشفيات جامعة القاهرة، خاصة بين مقدمي الرعاية الصحية من أطباء وتمريض، وإصدار نشرة أسبوعية لمتابعة آخر المستجدات بشأن جدري القردة، وتقييم الوضع الوبائي للعدوى، وتوفير الدعم العلمي والإكلينيكي للأطباء في حال الاشتباه بإصابة أي مريض بالعدوى الفيروسية.

استعدادات مبكرة تحسبًا لأي اشتباه بالإصابة بفيروس جدري القردة

وأكّد «عبدالصادق» ان جامعة القاهرة تبادر دائما في اتخاذ جميع الاستعدادات مبكرا تحسبًا لأي خطر محتمل، مشيرًا إلى الدور الذي أدته الجامعة في جائحة كورونا، والذي كان له أكبر الأثر -بشهادة منظمات وهيئات محلية ودولية- في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة الجائحة، علميًا وبحثيًا، وتخصيص بعض مستشفياتها للعزل وقت الجائحة.

فيما أوضح حسام صلاح مراد عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفياتها، أنَّ اللجنة -التي كلف عبدالمجيد قاسم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث بتشكيلها- استعرضت جميع المعلومات المتاحة محلياً وإقليمياً ودولياً حول المرض، وديناميكية انتشاره، وطرق الوقاية والعلاج المتاحة.

ولفت إلى أنَّ جدري القردة يمكن أن ينتقل إلى البشر عندما يلمسون حيواناً مصاباً مثل بعض أنواع القرود والقوارض البرية أو من خلال المخالطة الوثيقة لشخص مصاب بفيروس جدري القردة؛ موضحًا أنَّ المخالطة الوثيقة تشمل الاتصال وجهاً لوجه، أو التلامس الجلدي، أو ملامسة الفم للفم، أو ملامسة الفم للجلد، ويمكن أن ينتشر الفيروس أيضاً أثناء الحمل إلى الجنين، خلال الولادة أو بعدها عن طريق ملامسة الجلد للجلد، أو من أحد الوالدين المصاب بجدري القردة إلى الرضيع أو الطفل أثناء المخالطة الوثيقة.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت في 14 أغسطس 2024 أن ارتفاع حالات الإصابة بمرض جدري القردة يشكل حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا، حيث تم تسجيل أكثر من 14,000 حالة إصابة بالفيروس هذا العام، مع 524 حالة وفاة، وهو ما يمثل زيادة كبيرة مقارنة بعام 2023.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يشكّل لجنة لدراسة مقترح تقسيم مواعيد العمل داخل الوزارات بالعاصمة الإدارية
  • تشكيل لجنة لدراسة مقترح تعديل مواعيد العمل بالجهاز الحكومي: نحو نظام جديد للعمل الأسبوعي
  • جامعة القاهرة تشكل لجنة علمية لرصد فيروس جدري القردة والاستعداد المبكر لمجابهته
  • «صحة أبوظبي» تشكل لجنة الأطباء الإماراتيين الاستشارية
  • دائرة الصحة بأبوظبي تشكل لجنة الأطباء الإماراتيين الاستشارية
  • أبوظبي تشكل أول لجنة استشارية من الأطباء الإماراتيين.. تعرف إليها
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات الصرف الصحي والمبادرات الجاري تنفيذها بمحافظة الإسكندرية
  • «الصناعات الهندسية» تشكل مجلس تأسيسي لتعميق وتطوير صناعة الإسطمبات
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات الصرف الصحي بالإسكندرية
  • تمتد لـ4 عصرا.. الحكومة تشكل لجنة لدراسة مقترح تعديل مواعيد عمل الموظفين