بوابة الوفد:
2024-09-03@08:29:04 GMT

شاي بلسم الليمون يقلل حدة التوتر

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

شاي بلسم الليمون.. أفاد خبير بالمجال الصحي إن نوعا من شاي الأعشاب، يمكن أن يقلل من حدة القلق والتوتر ويخفف من الأعراض المرتبطة بهما في غضون أيام قليلة.

شاي بلسم الليمون

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نصح الدكتور إريك بيرج، المتخصص في التغذية والصيام المتقطع الذي يعالج قضايا طبية مختلفة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بشرب شاي بلسم الليمون، حيث ينتمي إلى عائلة النعناع وتعطي أوراقه رائحة الليمون اللطيفة، ويُستخدم عادة للأغراض الطبية وكتوابل في أطباق مختلفة.

ويحتوي شاي بلسم الليمون على مركبات قد توفر للأشخاص أحاسيس مهدئة ومريحة. وقد يمنع أيضا نمو وانتشار بعض الفيروسات والبكتيريا، وفق ما أدلى به الخبير.

فوائد شاي بلسم الليمون

وقال بيرج، في شرح مفصّل عن فوائد شاي بلسم الليمون للصحة العقلية: "إذا كنت تعاني من القلق والتوتر، فاشرب كوبًا واحدًا من شاي بلسم الليمون الشاي كل يوم. كما يقدم شرب شاي بلسم الليمون فوائد رائعة لمنطقة جابا في الدماغ وهي جزئية مهدئة في الدماغ تجعلك تشعر بالهدوء والسكينة".

 

وأضاف بيرج حول فوائد شاي بلسم الليمون: "عندما تشرب هذا الشاي، ستنخفض مستويات الكورتيزول لديك إلى وضعها الطبيعي، لذلك ستشعر بحالة جيدة حقا. وستكون قادرا على النوم جيدا وستحصل على المزيد من الطاقة".

 

وبحثت دراسة قبل عامين كيفية تأثير الأطعمة التي تحتوي على بلسم الليمون على الحالة المزاجية والوظيفة الإدراكية كما يمكن إضافة بلسم الليمون إلى المشروبات والزبادي مع المحليات الطبيعية أو الاصطناعية، وتبين أنه ساهم في تقليل التوتر والقلق إلى حد كبير.

تحذيرات من الإسراف في تناول شاي بلسم الليمون

 

وعلى الرغم من أن الأبحاث حول فوائد شاي بلسم الليمون تبدو واعدة، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد مدى فعاليته.

 

كما ينبغي الحذر من الآثار الجانبية المحتملة لبلسم الليمون، بما في ذلك آلام المعدة بسبب تناول بلسم الليمون مع الطعام، ومن الأفضل استخدام بلسم الليمون لفترات قصيرة من الزمن، ولا ينصح باستخدامه لأكثر من 4 أشهر دون أخذ فترة راحة حيث يؤثر على المرئ ويزيد من حدة ارتجاع العصارة المرئية وحموضة المعدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شاي بلسم الليمون مواقع التواصل الإجتماعى فيروسات الليمون الطعام شاب الطب حسب صحيفة

إقرأ أيضاً:

مواد ضارة في بلسم الشعر المصبوغ

قالت مجلة "أوكو تست" إن بلسم الشعر المصبوغ قد يحتوي على مواد ضارة بالصحة، مثل مادة "كلوروميثيل أيزوثيازولينون"، والتي تندرج ضمن مسببات الحساسية القوية.

وأضافت مجلة هيئة اختبار السلع والمنتجات في ألمانيا أن بلسم الشعر المصبوغ قد يحتوي أيضاً على مواد عطرية ضارة مثل مركب المِسك متعدد الحلقات "جالاكسوليد"، والذي يتراكم في الأنسجة الدهنية البشرية ويُشتبه أن له تأثير سلبي على النظام الهرموني، وبالإضافة إلى ذلك، قد يحتوي على فلتر الأشعة فوق البنفسجية "إيثيل هكسيل ميثوكسيسينامات"، والذي أثبتت التجارب على الحيوانات أنه نشط هرمونياً.
جدير بالذكر أن بلسم الشعر المصبوغ يفرد وينعم سطح الشعر المصبوغ، الذي تلف بالأشعة فوق البنفسجية وماء الكلور في حمامات السباحة وماء البحر المالح. كما أن فلتر الأشعة فوق البنفسجية يحول دون تلاشي الصبغة.

مقالات مشابهة

  • فوائد تناول السمسم يوميا للجسم.. رشة واحد تمنحك 10 مكاسب صحية مذهلة
  • 7 فوائد لأكل البيض يومياً
  • فوائد شرب الليمون بالعسل يوميًا لتعزيز الصحة وتنظيف الجسم
  • فوائد تناول بذور الشيا على الصحة
  • فوائد الجزر المذهلة للجسم.. أشهرها الحفاظ على العين
  • فوائد وأضرار تناول المخللات يوميًا: ما يجب معرفته
  • ماذا يحدث للجهاز العصبي عند تناول القهوة يوميًا؟
  • سبب الشعور بالصداع والخمول خلال اليوم.. إليك طريقة الوقاية
  • فوائد وأضرار تناول الأملاح على الصحة
  • مواد ضارة في بلسم الشعر المصبوغ