ليبيا – أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح على ما جاء في بيان اجتماع مجلسي النواب والدولة الذي عقد أمس الخميس في القاهرة،واصفا الاجتماع بأنه خطوة إيجابية على الاتجاه الصحيح.

صالح شدد بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب، على ضرورة تنفيذ ما جاء في البيان و البدء في إجراءات تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة وفقا للإعلان الدستوري وتعديلاته.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

برلماني يؤكد ضرورة الاستفادة من التجارب العالمية لإدارة وتدوير المخلفات

أكد النائب سيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، على أهمية التعاون المصري الإماراتي في مجالات البيئة، مشيرًا إلى أن الدولتين حققتا نجاحا كبيرًا خلال استضافتهما قمتي المناخ «كوب 27» و«كوب 28»، مضيفًا أنه من الضروري التعرف على أفضل التجارب العالمية لتنفيذ منظومة متكاملة لإدارة المخلفات، وتشجيع الاستثمار فى كل مراحل المنظومة من جمع ونقل وتدوير لكل أنواع المخلفات سواء البلدية أو الزراعية أو الطبية أو الهدم والبناء.

بناء بنية تحتية لمنظومة متكاملة للمخلفات

وأشاد عضو مجلس النواب في بيان له، بزيارة وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى الإمارات، وتأكيدها أن مصر استطاعت خلال السنوات الخمس الماضية أن تقطع شوطا كبيرا في بناء بنية تحتية لمنظومة متكاملة للمخلفات، وتعمل على استكمالها في كل محافظات الجمهورية بمتابعة مستمرة من القيادة السياسية وتكليفات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة وجود منظومة متكاملة لإدارة المخلفات.

وأوضح النائب البرلماني، أهمية دفع مجالات التعاون في مجالات إعادة تدوير المخلفات والاستدامة وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع الشركة في تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية والطبية في مصر، وتحويل المخلفات لطاقة.

تفقد عمليات إنتاج السماد العضوي

ولفت إلى أن وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، زارت مصنع تحويل المخلفات لطاقة بالشارقة والتعرف على التكنولوجيا المستخدمة؛ حيث يتم استخدام المخلفات بعد فصلها، وتعد المحطة شراكة بين شركتى بيئة وشركة مصدر الإماراتية، كما تم تفقد نموذج كامل لتدوير مخلفات الهدم والبناء بداية من عملية الفصل حتى المنتج النهائي، وكذلك تفقد المصنع الخاص بالمعالجة البيولوجية الميكانيكية الخاصة بإنتاج الوقود البديل RDF من المخلفات الصناعية والتجارية والبلدية، بجانب تفقد عمليات إنتاج السماد العضوي سواء الناتج من عملية فرم المخلفات الزراعية أو المخلفات العضوية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يناقش خطط ورؤى كافة الجهات التنفيذية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يلتقي حاجزي مشروع "بيت الوطن"
  • صور.. حملة واسعة لإزالة مخالفات البناء في القاهرة الجديدة
  • رئيس الوزراء يؤكد ضرورة تلبية احتياجات مشروع طريق التنمية
  • برلماني يؤكد ضرورة الاستفادة من التجارب العالمية لإدارة وتدوير المخلفات
  • ولي العهد يؤكد ضرورة توحيد الجهود العربية لمساندة الشعب الفلسطيني
  • الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد ضرورة الإفراج عن جميع المحتجزين في غزة
  • محفوظ: أي لقاء سيجمع بين المشري وصالح سينحصر حول ملف تشكيل الحكومة الجديدة
  • إجراءات مهمة بشأن سير التوكتوك بالشوارع الرئيسية في محافظة الجيزة
  • «القومية للأنفاق» تكشف آخر مستجدات أعمال تنفيذ محطة هشام بركات بمشروع المونوريل (صور)