استقبل الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وبحضور الدكتور محمد فاروق، نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عرفة صبري، نائب رئيس جامعة الفيوم لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور آمال ربيع كامل،مدير مشروع التنور المجتمعي بجامعة الفيوم، وسيد حسن، مدير فرع الهيئة بالفيوم.

 

صرح الدكتور  ياسر مجدي حتاته، أن تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المثمر بين جامعة الفيوم والهيئة العامة لتعليم الكبار، ومناقشة القضايا المجتمعية، والذي يمثل محور محو الأمية وتعليم الكبار أهم قضاياها.

 

ومن جانبه أشاد الدكتور  عيد عبد الواحد، بما حققته جامعة الفيوم من إنجازات حيث وصل عدد المتحررين من الأمية إلى ٢٧٤٦٨ حتى دورة أبريل الماضي من أبناء محافظة الفيوم ومصرنا الحبيبة.

 

وأكدت الدكتورة آمال ربيع حرص جامعة الفيوم على تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه طلاب الفرقة الرابعة، حيث تم استلام نتيجة الجزء الأول من دورة يوليو ٢٠٢٤، علمًا بأنه سيتم إرسال أجزاء أخرى لاحقًا.

 

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور ياسر مجدي حتاته، بإهداء درع جامعة الفيوم إلى الدكتور عيد عبد الواحد، تكريمًا لسيادته.

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: بدء القبول في برنامج إعداد معلم التربية الرياضية باللغة الإنجليزية بكلية التربية الرياضية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم رئيس جامعة الفيوم رئيس الجهاز التنفيذى الهيئة الهيئة العامة محو الأمية رئیس جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

اهتمام هندي بالاستثمار في صناعات الأسمدة والهيدروجين الأخضر والأغذية بمصر

التقى حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نيفروتي راي، رئيسة وكالة الترويج للصناعة والتجارة بحكومة الهند "إنفيست إنديا"، وعدد من كبرى الشركات الهندية الراغبة في الاستثمار في مصر، خلال زيارته الترويجية بالهند.

واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة جهود الحكومة المصرية لتهيئة بيئة جاذبة للاستثمار في مصر، ومن أهم هذه الجهود تطوير البنى التحتية عبر التوسع في ربط شبكات الطرق البرية لمسافة أكثر من 20 ألف كيلومتر، وتحديث وإنشاء 27 ميناء بحري، بالإضافة إلى العديد من مشروعات الطاقة المتجددة ومن أهمها محطة الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان.

ودعا حسام هيبة الجانب الهندي إلى الاستثمار فى عدد من القطاعات الهامة فى مصر، التي تحظى بحزم من الحوافز الاستثمارية ونجحت بالفعل في جذب استثمارات أجنبية ضخمة مثل صناعات السيارات والأجهزة المنزلية والكهربائية والمنسوجات والأغذية والأدوية وخدمات التعليم والاتصالات تكنولوحيا المعلومات.

وقالت نيفروتي راي إن الشركات الهندية مهتمة بعقد شراكات مع القطاع الخاص المصري، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير البنى التحتية في مجالات التطوير الصناعي والطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية عبر الشراكة مع القطاع الحكومي، واتفقت مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار على موافاة الجانب الهندي بفرص ونظم وقواعد الشراكة المتعددة مع الجهاز الحكومي المصري، والإعداد لزيارات ترويجية متبادلة لبحث الاستثمار في المشروعات ذات الأولوية للبلدين، وإطلاق موقع إلكترونى لعرض كل ما يتعلق بالتعاون الاستثماري بين البلدين.

وأكدت الشركات الهندية على اهتمامها بالاستثمار في عدد من الصناعات في مصر، خاصة صناعات الأسمدة والهيدروجين الأخضر والأغذية، لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسوقين المصري والإقليمي في هذه القطاعات، باعتبار مصر المركز الاستراتيجي للاستثمار في قارة أفريقيا وجنوب أوروبا، ومنها يمكن للشركات الهندية الانطلاق إلى باقي دول المنطقة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "ماراثون جامعة بنها للابتكارات " عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • انطلاق فعاليات "ماراثون جامعة بنها للابتكارات " عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • انطلاق فعاليات «ماراثون جامعة بنها للابتكارات» عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس الجهاز المصري لحماية الملكية الفكرية
  • وزير الأوقاف يستقبل عميد كلية اللغة العربية جامعة الأزهر
  • اهتمام هندي بالاستثمار في صناعات الأسمدة والهيدروجين الأخضر والأغذية بمصر
  • وزير البترول يكلف أمل طنطاوي نائبا لرئيس هيئة البترول
  • تنسيق مصري هندي لربط منصات دعم رواد الأعمال في البلدين
  • تنسيق مصري - هندي لربط منصات دعم رواد الأعمال في البلدين
  • جامعة الفيوم تنظم أول معسكر قيادي لطلاب كليات الصيدلة