كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، تفاصيل مواجهة العطل التكنولوجي العالمي، مؤكدا أنهم يتابعون الأزمة منذ صباح اليوم، والقطاعات الحيوية في مصر مثل الاتصالات والإنترنت والتحويلات البنكية والمطارات والموانىء البحرية لم تتأثر نهائيا.

خبير في شؤون الطيران: عطل أنظمة ميكروسوفت يشبه الأفلام.. وليس هجوما سيبرانيا عاجل| بعد الهجمة السيبرانية.

. وزارة الطيران المدني: جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن العطل التكنولوجي العالمي

وأشار طلعت، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أنه تواصل شخصيا مع المسئولين في هذه القطاعات الحيوية وتأكد من انتظام الخدمات، موضحا أنه لا يوجد أحد في العالم يحدث طبيعة ما حدث تقنيا ومن الصعب التنبؤ بما سيحدث.

وأوضح وزير الاتصالات، أنه على تواصل مع وزارة الطيران المدني، وحركة الطيران منتظمة، منوها بأنه لا يوجد اجراء تقني استباقي يمكن اتخاذه أكثر مما تم فعله حتى الآن، لافتا إلى أنه على المستوى العالمي بدأت تعلن بعد الدول والجهات عودة خدماتها.

وأكد أن التحويلات البنكية والخدمات الحكومية على الإنترنت وحركة المطارات لم تتأثر في مصر، معلقا: "نعمل على التحوط في كل القطاعات الحيوية واتخاذ الإجراءات اللازمة حتى لا يتأثروا"، مضيفا أن القطاع الحكومي في مصر لم يتأثر حتى الآن والحديث في العالم حاليا عن كيفية تجاوز الأزمة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتصالات وزير الاتصالات العطل التكنولوجي العالمي فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يتفقد موقع إقامة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بالعلمين الجديدة

قام الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بجولة تفقدية لمطار العلمين الدولي للإطمئنان على آخر الأعمال المتعلقة بما تم تجهيزه من ترتيبات وتجهيزات نهائية لكافة الخدمات واللوجستيات المقدمة بالمطار لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الهام.. ورافقه خلال الجوله عدد من قيادات الطيران المدنى

جاء ذلك قُبيل انطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، والمقام بمدينة العلمين الجديدة مما يعزز من مكانة مصر على خارطة المعارض الدولية كمركز إقليمي للطيران والفضاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع

كما تفقد وزير الطيران، مكان إقامة المعرض وقام بجولة داخل الأجنحة المشاركة، كما تفقد منطقة التسجيل الخاصه بزوار المعرض وأطلع سيادته على أماكن دخول وخروج كافة المشاركين والزوار، وكذلك الاطمئنان على تسخير كافة الإمكانيات من خلال التنسيق والتعاون مع كافه الجهات المعنيه لتقديم جميع التيسيرات اللازمة لضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الكبير.

وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع

وتابع الوزير جميع الإجراءات التي تقوم بها سلطات المطار لتسهيل وصول وسفر الوفود المشاركة، مشيرا الى ان هذا الحدث يعد محطه فارفه فى تاريخ الطيران المدنى المصرى ويرسخ مكانه مصر الريادية إقليميًا ودوليا فى هذا المجال.

وأكد على ضروره تكثيف وتوزيع فرق العمل المدربة سواء من افراد العلاقات العامة أو المنسقين داخل المطار على مدار الساعة لتوفير كافة سبل الدعم والراحة للركاب وتقديم أعلى جودة من الخدمات بما يساهم فى إنجاح المعرض وخروجه بالصورة المُشرفة التي تليق باسم ومكانة مصر الدولية أمام خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم.

وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع

في سياق متصل، أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، بصفتها الناقل الرسمي للحدث، عن طرح تخفيض بنسبة 15% على أسعار التذاكر للمشاركين في المعرض، كما قامت بحملة دعائية على طائراتها ومكاتبها الداخلية والخارجية حيث وضعت شعار المعرض من الخارج على عدد من طائراتها وعلى غطاء الرأس داخل الطائرات فضلاً عن عرض فيديو ترويجي للمعرض على شاشات الطائرات.

ومن جهتها، قامت المطارات المصرية بوضع لافتات تعكس أهمية هذا الحدث العالمي داخل صالات الوصول والمغادرة، وعرض فيلم ترويجي للمعرض، كما تم تخصيص فرق عمل متخصصة في مطارات القاهرة وبرج العرب والعلمين الدوليين لاستقبال الوفود المشاركة وتقديم كافة التسهيلات اللوجستية لنقلهم من وإلى مطار العلمين الدولى.

وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض ويتابع

يُذكر أن المعرض يشكل منصة دولية لتعزيز التعاون في مجال صناعة النقل الجوى، بمشاركة خبراء وصناع قرار من مختلف أنحاء العالم، حيث سيتم استعراض أحدث التقنيات وبحث مستقبل الطيران العالمي، و يوفر منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية- عسكرية - موجهه بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثاره والتشويق، كما يضم كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في مجالات تكنولوجيا الفضاء وصناعة الطيران في العالم، مما يجعله فرصة واعدة لعرض الافكار المبتكرة والهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالم، هذا إلى جانب استعراض أحدث التقنيات في هذا المجال أمام المشاركين من قادة الصناعة والأطراف المعنية ذات الصلة وخلق فرص شراكات جديدة تشكل مستقبل صناعة النقل الجوي العالمية.

اقرأ أيضاًشركة بوينج العالمية تدعم قدرة مصر للطيران التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي

مصر للطيران تمنع طائراتها من المرور فوق المجال الجوي الإيراني

«ولد في السماء».. مصر للطيران تهدي مولود على طائرتها تذكرة سفر مدى الحياة

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترد على قرار بريطانيا بشأن تعليق 30 رخصة لتصدير الأسلحة
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع كبرى الشركات السنغافورية
  • وزير الاتصالات يلقى كلمة مصر فى جلسة القادة ورؤساء بفعاليات منتدى "إندونيسيا- افريقيا" الثانى
  • وزير الاتصالات يلقى كلمة مصر في منتدى "إندونيسيا- أفريقيا"
  • ادعاءات جزائرية كاذبة بشأن موقف سلوفينيا من الصحراء
  • تعليق مهم لـ الأمم المتحدة بشأن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • مشهد في فيلم أمريكاني.. تعليق ناري لعمرو أديب على مشاهد خطف العريس المزيف
  • وزير الطيران المدني يتفقد مطار العلمين الدولي وموقع إقامة المعرض
  • وزير الطيران يتفقد موقع إقامة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بالعلمين الجديدة
  • الاتصالات تناقش آليات تنفيذ موجهات قائد الثورة