بغداد اليوم-السليمانية

اعتبر عضو الاتحاد الوطني الكردستاني صالح فقي، اليوم الجمعة (19 تموز 2024)، أن ما يجري حاليا في إقليم كردستان هو توسع تركي يختلف عن العمليات السابقة.

وقال فقي في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "ما يجري هو رسم جديد للحدود، وهنالك مناطق بالكامل في دهوك أصبحت تحت سيطرة الجيش التركي".

وأضاف أن "ما تقوم به القوات التركية يختلف عن كل مرة، ففي كل مرة تقوم بقصف معين بالصواريخ والمدفعية والمسيرات، أو تنصب قاعدة عسكرية، ولكن ما تقوم به حاليا هو عملية رسم للحدود وتثبيتها".

وأشار إلى أن "موقف حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية غير مفهوم، ومن غير المنطقي هذا الصمت".

وتشير التقارير والمعلومات الى ان التوغل التركي الحالي في مناطق اقليم كردستان، تم بالاتفاق والتنسيق مع بغداد واربيل، خصوصا مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الى بغداد قبل أشهر.

وتشير معلومات الجيش التركي، الى ان عملية "المخلب القفل" يهدف للتوغل على عمق 40 كيلومتر في الاراضي العراقية "وتنقية" هذه المنطقة من مسلحي حزب العمال الكردستاني ووضعها كحزام آمن، في عملية تتسق مع اهداف بغداد في تأمين المنطقة بصفتها جزءا من طريق التنمية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العماني يتحدث لـبغداد اليوم عن اللقاء المرتقب مع العراق - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

كشف الاتحاد العماني لكرة القدم، اليوم الاحد (1 أيلول 2024)، عن موعد وصول فريقه الوطني الى البصرة وتفاصيل المعسكر التدريبي.

وقال المنسق الإعلامي للاتحاد يونس الغافري لـ"بغداد اليوم"، إن "المنتخب العماني اكمل استعداداته لمواجهة اسود الرافدين وانه سيصل بعد غد الى البصرة"، مبينا أن "المنتخب العراقي من المنتخبات القوية وعليه سنعمل لمواجهة قوية مع الفريق العراقي وهي مباراة ممكن ان يكون فيها اختلاف عن كأس الخليج وبالتالي سنقوم بإجراء وحدتين تدريبيتين قبل المواجهة".

وأضاف ان "الاتحاد العماني اشترى جميع التذاكر المخصصة لعمان وسيكون عددهم اكثر من ثلاثة الاف مشجع وستكون تلك الجماهير جاهزة للحضور وسيكون هنالك تنظيم عالي للمباراة من الاتحادين الاسيوي والعماني".

وأوضح أن "نجم المنتخب العماني صلاح اليحيائي سيغيب بسبب الإصابة وغير ذلك ان اللاعبين بأتم الجاهزية".

ويواجه المنتخب العراقي نظيره العماني الخميس المقبل على ملعب المدينة الرياضية في محافظة البصرة في بداية مشوار التصفيات الأخيرة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في اسواق بغداد واربيل مع افتتاح بورصتي البلاد
  • البصرة تعلن عبر بغداد اليوم الاتفاق على دخول 5 آلاف مشجّع عراقي إلى الكويت - عاجل
  • الكشف عن تحقيق غير معلن حول وجود مرتزقة في إقليم كردستان.. ما علاقة تركيا؟ - عاجل
  • ائتلاف المالكي: لا انقلابات بيضاء في ديالى ولم نهمّش طرفًا واحدًا - عاجل
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية غوش عتصيون المزدوجة
  • الاتحاد العماني يتحدث لـبغداد اليوم عن اللقاء المرتقب مع العراق - عاجل
  • مجلس بغداد يقيّم الوضع الخدمي في العاصمة: المواطن لمس التغيير - عاجل
  • أسعار المعدن الأصفر تستقر مع ثبات الدولار في بغداد واربيل
  • العراق يستقبل أول موجة مطرية خلال 4 أيام.. الخريف بدأ اليوم والمفاجآت قادمة
  • الاحتلال يكشف تفاصيل عملية غوش عتصيون