زنقة 20 | الرباط

قال محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام ، أن “محمد بودريقة تمكن من الهروب خارج المغرب وهو الذي تلاحقه شبهات فساد كثيرة تركت رائحتها في كل مكان وشملت كل المجالات ،العقار ،الشيكات ، الرياضة، المقاطعة ، البرلمان”.

و ذكر الغلوسي في منشور له على فايسبوك ، أن “تلك الرائحة امتدت إلى خارج المغرب وأعتقل من طرف السلطات الألمانية بسبب شبهة تورطه في التعامل في العملة باسبانيا حسب ماتم تداوله إعلاميا”.

وشدد الغلوسي أن بودريقة “لم تتم محاسبته لما كان هنا بالمغرب بل لم تتخذ اجراءات لمنعه من السفر ضمانا لسير الأبحاث القضائية التي قيل بأنه فتحت ضده كما يتم العمل به عادة في مثل هذه الحالات ،ويعتقد الناس ان بودريقة شعر أو انه على الأرجح أشعر بأنه مطلوب للعدالة لذلك فانه غادر قبل ان يلتف حوله الحبل
وهاهي عدالتنا اليوم تبحث عنه وتطلب من السلطات الألمانية تسليمه للمغرب لمحاكمته بعدما كان بين يديها بالأمس القريب”.

و أشار الغلوسي ، إلى أن “محمد بودريقة الذي رفعت ضده شعارات تتهمه بالفساد خلال كأس العالم بقطر سبق له ان هدد بكشف الأسماء المتورطة في بيع وترويج تذاكر المونديال وأشياء اخرى في عالم الكرة ،وها نحن تابعنا كيف طوي هذا الملف الذي شكل فضيحة كبرى بمحاكمة شخصين ،صحفي وبرلماني واغلق الملف رغم انه قيل للمغاربة بأن الأبحاث لاتزال مفتوحة وعلينا رغم كل شيء ان نصدق بأنها لاتزال مفتوحة”.

واعتبر الغلوسي ، أن “حالة محمد بودريقة توضح بالملموس كيف ان البيئة الحاضنة للفساد قادرة على مقاومة كل الإجراءات وإفراغها من محتواها وتمكين الجناة من الإفلات من العقاب”.

و شدد على أن ” المطلوب هو العمل على التنسيق مع السلطات الألمانية لكي تقوم بتسليمه للجهات القضائية بالمغرب لتصحيح الأخطاء القانونية والمسطرية التي يفترض انها ارتكبت في ملفه ومحاكمته طبقا للقانون”.

و خلص الغلوسي إلى أن الأمر يتعلق بشبهات فساد و لذلك الرأي العام يترقب ان تقوم النيابة العامة المختصة بالحجز على ممتلكاته وأمواله احتياطيا في افق مصادرتها قضائيا بناء على ماسيسفر عنه البحث القضائي من نتائج خاصة وان الرجل ظهرت عليه في مدة وجيزة علامات الثراء الفاحش يجهل مصدره”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

برعاية حماة الوطن.. انطلاق فعاليات معرض العاصمة الأول للكتاب

انطلقت اليوم، فعاليات معرض العاصمة الأول للكتاب، برعاية حزب حماة الوطن، وبالتعاون مع مؤسسة برادايس للثقافة والإعلام والفنون، بمركز القاهرة للمؤتمرات والمعارض، والذي يستمر حتى 6 سبتمبر المقبل.

 

مهرجان العاصمة الأول للكتاب

شهد حفل الافتتاح اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، واللواء طارق نصير، الأمين العام، والدكتور أحمد العطيفي، الأمين العام المساعد أمين التنظيم، واللواء صلاح المعداوي، أمين محافظة القاهرة، والنائبة رقية الهلالي، الأمين المساعد لأمانة محافظة سوهاج.

كما شارك في افتتاح معرض العاصمة للكتاب، الإعلامي الدكتور محمد الباز، الرئيس الشرفي للمعرض، والجميلي أحمد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة برادايس للثقافة والفنون والإعلام، والمستشار ناجي الناجي، المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وعدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات وكوادر حماة الوطن.

وأعلن حزب حماة الوطن، أن دولة فلسطين، ضيف شرف مهرجان العاصمة الأول للكتاب، والدكتور سمير سرحان، شخصية المعرض.

وأجرى وفد حماة الوطن جولة تفقدية داخل أجنحة المعرض المختلفة، والتي تضم مجموعة متنوعة من الإصدارات في كافة المجالات ولعدد من الناشرين.

حزب حماة الوطن

وأكد اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن المعرض يأتي في إطار حرص الحزب على الاهتمام بقطاع الثقافة والعلوم، ونشر الوعي بين كافة أبناء الشعب المصري.

وقال العوضي: «بالثقافة تستطيع أي دولة مواجهة الأفكار الظلامية والهدامة»، مشيرا إلى أن قطاع الثقافة يشهد اهتماما غير مسبوق بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية حماية المال العام : قانون المسطرة الجنائية يُناقض توجهات الدولة لمحاربة الفساد ويُقوض إلتزامات المغرب الدولية
  • وزراء سابقون مرشحون لرئاسة الرجاء لإنقاذ النادي من ورطة بودريقة
  • الصحف الألمانية تشيد بإنطلاقة فليك مع برشلونة
  • حلف قبائل حضرموت يحذر من تبعات تجاهل مطالب أبناء المحافظة ويدين تعامل السلطات
  • الغلوسي يحذر من تداعيات قانون المسطرة الجنائية: حماية للفساد وتقييد للجمعيات
  • النيابة العامة الألمانية تؤكد توصلها بوثائق ترحيل بودريقة إلى المغرب
  • الكرملين: روسيا لم تعتقل بافيل دوروف رغم مشاكلها مع تيليجرام
  • حزب حماة الوطن: مهرجان العلمين رمز لنهضة مصر السياحية
  • برعاية حماة الوطن.. انطلاق فعاليات معرض العاصمة الأول للكتاب
  • بعد تدهور الوضع في ليبيا.. 75 عضواً في مجلس الدولة يطالبون بعودة الملكية