الخليل - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، ثلاثة مواطنين من بلدة بيت كاحل شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت كاحل، واعتقلت محمد عبد الله نمر، وليث رسمي عصافرة، وعمر عيد زهور، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وفي ذات السياق، هاجم مستوطنون اليوم، قرية كرمة جنوب الخليل، واعتدوا على ممتلكات المواطنين في القرية.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن مجموعة من المستوطنين هاجموا قرية كرمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين وحطموا عدة مركبات وكسروا زجاجها، كما اعتدوا على محل لبيع قطع المركبات.

كما اقتحم مستوطنون مسلحون منطقة خلة الضبع في مسافر يطا، وأطراف بلدة دورا، جنوب الخليل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قرية كرمة اعتقال مهاجمة مستوطنين انتهاكات الخليل

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة

الضفة الغربية - صفا

شنّت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، طالت مواطنة وطفل وأسرى سابقين.

وداهمت قوات الاحتلال منازل ذوي منفذي عملية التفجير المزدوجة في مستوطنة "كرمي تسور" شمالي الخليل، واعتقلت إحسان ياقين مرقة والد الشهيد محمد، وشقيقه فراس وعمه إسلام، ونضال أبو عفيفة والد الشهيد زهدي وشقيقه يزن.

وفي بلدة إذنا شمال غرب الخليل، داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد مهند العسود منفذ عملية إطلاق النار عند حاجز ترقوميا، كما اقتحمت منازل ذويه وأقاربه وفتشتها وحطّمت محتوياتها.

وخلال الاقتحام، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أيمن أكرم طميزي، بعد دهم منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق مداخل مدينة الخليل، وبلداتها وقراها ومخيماتها، ونصبت عدة حواجز إضافية في مناطق متفرقة، وأغلقت طرقاً فرعية بالسواتر الترابية والمعكبات الاسمنتية.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين واثق ياسين وفرحان محاميد، بعد دهم منزليهما في قرية دير أبو ضعيف شرقي المدينة، كما اعتقلت يحيى الزبيدي بعد دهم منزله ومنازل أشقائه في حي الجابريات، بالتزامن مع تواصل عملية الاحتلال العسكرية في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الطفل ليث فادي صلاح (15 عاماً)، بعد دهم منزل ذويه في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، فيما سلّمت الشاب أحمد شتيوي (37 عاماً) بلاغاً لمراجعة مخابراتها بعد دهم منزله وتفتيشه.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابة حنان معلواني، بعد دهم منزلها في شارع فطائر وسط المدينة، كما اقتحمت قرية تلفيت وفتشت عدداً من منازل المواطنين.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال مدينة رام الله واعتقلت الشاب مدحت صالح أبو شريفة، من مخيم الجلزون شمالاً، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، وأسامة الجمزاوي من حي البالوع في البيرة، وناصر جميل ناصر من قرية رأس كركر غرباً.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نضال حساين، بعد دهم منزله وتفتيشه، فضلاً عن اقتحام عدد من منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني ، بأن قوات الاحتلال اعقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الاثنين، 20 مواطناً على الأقل من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بينهم مواطنتين وطفل وأسرى سابقين، واستدعت طالبات وأسيرات سابقات للمقابلة.

وبيّن النادي أن حصيلة عمليات الاعتقال في الضفة منذ بدء الحملة العسكرية في الشمال، بلغت نحو 130 حالة اعتقال مؤكدة، مشيراً إلى أن الاحتلال اعتقل أكثر من 10 آلاف و400 مواطن من الضفة والقدس، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 4 مواطنين من قلقيلة بالضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
  • الاحتلال يعتقل ستة مواطنين ويغلق طرقًا جنوب الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من رام الله والبيرة ويداهم منازلهم
  • الاحتلال يعتقل مواطنين شرق جنين فجر اليوم
  • الاحتلال يداهم قرية قرب الخليل
  • الاحتلال يعتقل 8 مواطنين خلال مداهمات بالضفة الغربية
  • قوات إسرائيلية تقتحم شمال غرب الخليل بعد إطلاق نار على سيارة لشرطة الاحتلال
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة الغربية
  • الاحتلال الاسرائيلي يغلق مداخل مدينة الخليل