السومرية نيوز – دولي
كشفت الشرطة العُمانية، أن الثلاثة المتورطين في إطلاق نار بمحيط مسجد في مسقط هذا الأسبوع هم إخوة من مواطنيها وقد تمّت تصفيتهم، موضحة أن التحقيقات أظهرت تأثرهم بأفكار "ضالة". وقالت الشرطة في بيان نشرته عبر منصة "إكس" وأوردته وكالة الأنباء العمانية "حرصا من شرطة عُمان السلطانية على إطلاع الجمهور الكريم بمستجدات حادثة إطلاق النار في الوادي الكبير، فقد تأكد أن الجناة الثلاثة المتورطين في الحادث عُمانيون وهم إخوة".

  وأضافت أنهم "قد لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن، وقد دلّت التحريات والتحقيقات على أنهم من المتأثرين بأفكار ضالة".   وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم عبر تطبيق تليغرام.   وأدانت كل من قطر والسعودية والإمارات والبحرين ومصر والأردن والعراق ومنظمات عربية، الهجوم الذي تبنّاه تنظيم داعش في العاصمة العمانية مسقط.   وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن إطلاق نار في مسقط أسفر عن مقتل 9 أشخاص، بينهم شرطي و3 "جناة"، وإصابة 28 شخصا، بينهم أجانب، في حادث نادر من نوعه.   وأعلنت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، مقتل 4 من مواطنيها وإصابة آخرين في هجوم بمحيط مسجد في منطقة الوادي الكبير بمدينة مسقط، من دون تقديم تفاصيل.   الإعلان الرسمي للحكومة العمانية عن منفذي الهجوم اكتفى بانهم اشقاء ثلاثة من الجنسية العمانية تاثروا بافكار داعش الإرهابي.   الا ان مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي ذكروا ان احد منفذي الهجوم هو المطرب سلطان العماني الذي اعتزل مؤخرا بسبب التزامه الديني.   من هو سلطان العماني   سلطان عماني هو الفنان العماني المشهور سلطان حمود العماني، ولد في ولاية صلالة عام 1976، وأصوله عُمانية.   وعرف بأغانيه الخليجية والعراقية التي اشتهرت على نطاق واسع، حيث إن قناته على يوتيوب يتابعها أكثر من مليون متابع وأغانيه تنال إعجابات ومشاهدات تتجاوز الملايين.   وبالرغم من شهرة أغانيه المختلفة، إلا أنه ليس لديه حضور إعلامي وصحفي لذلك لا توجد معلومات توضح بياناته الشخصية.   وبحسب ناشطين على التواصل الاجتماعي فان "العماني انضم الى تنظيم داعش وبدأ بنشر أفكار التنظيم كما ويظهر بمقاطع فيديو تنشر على حسابات التنظيم وهو يتوعد بالقتل وبجانبه يرفع علم داعش الإرهابي.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

السوداني يؤكد على حاجة العراق لقوات التحالف الدولي

آخر تحديث: 2 شتنبر 2024 - 9:21 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، امس الاحد، خلال لقائه قائد بعثة التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق كيفن ليهي، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق الينا رومانوسكي، أن فلول داعش الإرهابية لم تعد تشكل خطراً على الدولة العراقية.وذكر المكتب الإعلامي للسوداني، في بيان ، أن “رئيس الوزراء استقبل، قائد بعثة التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق الجنرال كيفن ليهي، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق”.وأضاف إن “اللقاء، بحث سير الحوار الفني بين الجانبين لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، وتحويل المهمة إلى إطار العلاقات الثنائية بين العراق والدول المشتركة في التحالف، بالإضافة إلى استمرار التعاون في مجال التدريب والخبرات والمعلومات مع القوات الأمنية العراقية”.وتابع البيان أن “السوداني أكد أن فلول داعش الإرهابية لم تعد تشكل خطراً على الدولة العراقية، وتحولت عناصرها إلى زُمر مطارَدة في المناطق النائية لغرض التخفي، حيث تواصل قواتنا المسلحة عملياتها العسكرية في تعقب أي آثار أو جحور لهؤلاء الإرهابيين”.

مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء اللبنانية: البحرية الإسرائيلية أطلقت أسلحتها في اتجاه قارب للصيد
  • وكالة الأنباء الأردنية: تسجيل إصابة بجدري القردة في البلاد
  • إعفاء الجماهير العمانية من رسوم التأشيرة العراقية
  • السوداني يؤكد على حاجة العراق لقوات التحالف الدولي
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: استشهاد شخص وإصابة آخر جراء قصف إسرائيلي على بلدة السيلة الحارثية غربي جنين
  • بالتعاون مع "التراث والسياحة".. "الطيران العماني" يدشن باقات توقف مجانية لاستكشاف المعالم العمانية
  • 15 قتيلا و7 جرحى أمريكيين في هجوم ضد الدواعش غرب العراق
  • عملية داعش في إزمير: اعتقال 7 أشخاص
  • تفاصيل الغارة الجوية الأمريكية العراقية ضد تنظيم داعش
  • مقتل 15 من تنظيم داعش بغارة غربي العراق