إيلون ماسك يسخر من عطل مايكروسوفت.. أعلنت شركة «مايكروسوفت»، اليوم الجمعة، عن حدوث خلل في نظامها العام العالمي، مما تسبب بحالة إرباك عالمية في مطارات وبنوك ومستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوروبية والعربية.

وتعليقاً على عطل مايكروسوفت نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك منشورا على حسابه الشخصي عبر موقع «إكس»، ساخراً فيه من العطل الذي اتعرضت له شركة مايكروسوفت اليوم.

عطل مايكروسوفتعطل مايكروسوفت

أوضحت شركة مايكروسوفت، أن مجموعة من المشاكل التقنية تسببت في وقف خدمات شركات الطيران وبنوك وشركات طيران وبورصات وقنوات تلفزيونية عن العمل، على نطاق واسع حول العالم، حيث بدأت بتعطل خدمات الحوسبة السحابية من مايكروسوفت.

واتخذت شركات طيران أمريكية كبرى قرارا بوقف الرحلات الجوية اليوم الجمعة بسبب مشكلات في الاتصالات، كما أبلغت شركات طيران أخرى ووسائل إعلام وبنوك وشركات اتصالات حول العالم عن تعطل العمليات بسبب انقطاع الإنترنت.

من جانبها، أعلنت مايكروسوفت أنها تحقق في مشكلة تؤثرعلى العديد من تطبيقات وخدمات Microsoft 365.

إيلون ماسك يسخر من مايكروسوفت

بعد تعرض مايكروسوفت لحدوث خلل في نظامها العام العالمي، عبر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن سخريته من هذا الحدث من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع «إكس»، وكان يحمل المنشور«إيموجي» لوجه ضاحك تعليقاً على منشور ساخر يظهر شاشات زرقاء تشير إلى عطل عالمي سببه خلل تقني في نظام مايكروسوفت.

كما يظهر في المنشور الذي شاركه إيلون ماسك، رجل يشاهد وهو يدخن السيجارة بكل هدوء في إشارة إلى أنه يمثل منصة إكس التي لم يصلها العطل.

???? https://t.co/vvCGJqikgl

— Elon Musk (@elonmusk) July 19، 2024

إصلاح عطل مايكروسوفت

أكدت الشركة على موقع تقرير حالة برنامج Azure السحابي الخاص بها، أنه في حوالي الساعة 6 مساءً بالتوقيت الشرقي، تعطلت الخدمة لبعض العملاء في منطقة الولايات المتحدة الوسطى، بما في ذلك الفشل في عمليات إدارة الخدمة والاتصال أو توفر الخدمات.

وقالت إنها حددت السبب وتعمل على إصلاحه، مؤكدة أن تحسنا مستمرا في خدماتها مع استمرار نقلها لبنية تحتية غير متأثرة.

اقرأ أيضاًإيلون ماسك يعتزم نقل مقر «إكس» إلى أوستن بولاية تكساس

إيلون ماسك يعتزم التبرع بـ 45 مليون دولار شهريًا لدعم حملة ترامب بالانتخابات

«المصريون يمتلكون أروع المباني».. شقيقة إيلون ماسك تدعو إلى زيارة المتحف الكبير

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مايكروسوفت إيلون ماسك عطل مايكروسوفت عطل مایکروسوفت إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يتوعد بمصادرة الأصول البرازيلية في الولايات المتحدة

وعد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك بالسعي للاستيلاء على أصول الدولة البرازيلية في الولايات المتحدة ردا على حظر حسابات شركة Starlink ومنع الوصول إلى منصة "إكس" في الجمهورية.

وكتب ماسك على منصة "إكس" التي يملكها تعليقا على التقارير حول مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو: "إذا لم تقم الحكومة البرازيلية بإعادة الممتلكات التي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني لشركتي إكس وسبيس إكس، فسوف نسعى للمصادرة الانتقامية للأصول الحكومية. آمل أن يستمتع [الرئيس البرازيلي] لولا [دا سيلفا] برحلات جوية تجارية منتظمة".

وفي منشور آخر، رأى ماسك أن قاضي المحكمة العليا الفيدرالية البرازيلية أليشاندري دي مورايس "يستحق السجن بسبب جرائمه".

وأعلنت شركة "إكس" في 17 أغسطس أنها ستغلق مكتبها في البرازيل بسبب التهديدات الموجهة لموظفيها، وزعمت الشركة أنها تلقت مرسوما سريا من دي مورايس، هدد فيه المستشار القانوني للمكتب التمثيلي بالاعتقال إذا لم يمتثل لأمر حجب حسابات معينة.

ثم نشر دي مورايس مذكرة استدعاء على صفحة المحكمة الفيدرالية العليا على "إكس"، يوصي فيها رجل الأعمال الأمريكي ماسك بتعيين ممثل قانوني جديد في البلاد في غضون 24 ساعة؛ كما تم حظر حسابات شركة Starlink Holding في البرازيل المملوكة لماسك، فوصف الأخير هذا القرار بأنه غير قانوني.

في 30 أغسطس الماضي، أمر أحد القضاة البرازيليين بفرض غرامات يومية قدرها 50 ألف ريال برازيلي (حوالي 9000 دولار) على الأفراد والشركات الذين يستخدمون "الحيل التكنولوجية" ويستمرون في استخدام منصة "إكس".

 

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يتوعد بمصادرة الأصول البرازيلية في الولايات المتحدة
  • إيلون ماسك يشرح كيف تعمل خوارزمية X: ليست ذكية بما يكفي
  • إيلون ماسك يبلغ البرازيل برفض الامتثال لقرار حجب إكس
  • كيف يغذّي إيلون ماسك الحرب في السودان عبر منصة إكس؟
  • خبير تكنولوجيا معلومات: منصة إكس الأكثر عرضة للحجب
  • إيلون ماسك وبافيل دوروف يواجهان انتقام الجهات التنظيمية
  • الاجتماعات الافتراضية.. «إكس» يطلق ميزة جديدة تنافس «زووم»
  • البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك
  • تعرف على البلدان التي حظرت تويتر حتى قبل إيلون ماسك
  • البرازيل تحجب منصة "إكس" بعد قرار المحكمة العليا: ما وراء القرار ورد فعل إيلون ماسك