بدأت كرة القدم كلعبة حصرية للرجال، لكن مع توسع شعبيتها عبر العالم وعبر كل الفئات، نالت اللعبة الأشهر عالميا هوى الفتيات هن الأخريات، لكن كثير منهن لم يخطون للإمام خطوة واحدة، لاسيما في المحافظات، لعدم سهولة الالتحاق بأندية بها فريق كرة قدم للسيدات، لكن أحد المدربين في دمياط الجديدة، استطاع تكوين فريق كرة قدم نسائي، الأمر الذي دفع كثير من الفتيات للالتحاق به.

 

يقول ماهر عيد، مدرب كرة القدم بنادي فينيسيا بدمياط الجديدة، لـ«الوطن»، إنه أثناء عمله كمدرب، كان يرى شغف البنات في دخول التدريب، فمن هنا جاءته فكرة إنشاء أول فريق كرة قدم نسائي، فعرض الفكرة على أكثر من جهة، وبالفعل بدأ في الإجراءات، فكان هناك من يشجع ويدعم، وآخرون يرفضون الفكرة إلى أن جاء الوقت  والفرصة. 

التحاق 15 فتاة بالتدريب على كرة القدم للفتيات 

وأضاف أن من وقت قريب لا يتجاوز الشهرين، أعلن عن بدء تدريب فريق النسور لكرة القدم للفتيات، وبالفعل كان هناك تفاعل واستجابة، ولاقت الفكرة إعجابا وإشادة من الكثير، وتم التدريب العملي لعدد 15 فتاة، يتم تدريبهن عمليا، ورغم أن التدريب كان صعبا إلا أن النتيجة كانت غير متوقعة، فإرادة وعزيمة البنات زادت من حماسهن واستجابتهن للتعلم كانت سريعة.

نوران: إنشاء الفريق أولى خطوات تحقيق الحلم 

من جانبها، تقول نوران العواد، إحدى الفتيات المتدربات، 22 عاما وخريجة كلية تربية، في تصريح خاص لـ«الوطن» إنها تهوى لعب الكرة، منذ صغرها، حيث كانت تلعب مع شقيقها وأقرانهما في الشارع، وكان الجميع يرفض فكرة أن كرة قدم للفتيات، ولكنها كانت تصمم على رغبتها وتلعب، ويوما وراء الآخر يزداد حبها للكرة، إلى أن انتهت من دراستها بالكلية، وأصبح لديها وقت فراغ، مما شجعها على الالتحاق بفريق النسور للتدريب، وتحقيق الحلم، والتصعيد والمنافسة في اللعبة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة دمياط دمياط الجديدة کرة القدم کرة قدم

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي توجه 6 رسائل إلى المرأة.. قوة وحرية وتمكين

تتقلد الدكتورة مايا مرسي اليوم منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث قادها نجاحها في مناصب عديدة، بداية من عملها ثم رئاستها المجلس القومي للمرأة منذ عام 2016. دافعت مايا مرسي بقوة عن حقوق المرأة المصرية، مؤمنة بأهمية تمكينها ومساواتها مع الرجل في الحقوق التعليمية والعلمية والصحية وتولي المناصب. إليك أهم الرسائل والتوصيات التي وجهتها للنساء خلال لقاءاتها المختلفة: رفض العنف دعت مايا مرسي المرأة إلى رفض العنف والتمييز، مؤكدة على أهمية حفظ كرامتها وحقها في التعليم وحمايتها من الزواج المبكر. وشددت على أنه حين تكبر المرأة بكرامة فإن هذا يجعلها تختار شريك حياتها بشكل أفضل، ما يساهم في حياة زوجية سعيدة ومستقرة. وذلك خلال كلمتها في مؤتمر “منظمة التعاون الإسلامي للمرأة” بجدة. الحرية خلال الحدث نفسه، وجهت رسالة للفتيات بأن أحلامهن قابلة للتحقيق، وأنه لا ينبغي أن يكون هناك سقف لطموحاتهن. ودعتهن إلى التصدي لأي محاولات لإخماد آرائهن وتعبيراتهن، مشيرة إلى أن الفتيات اليوم يمكنهن أن يصبحن وزيرات، سفيرات، أو رائدات أعمال. العدل والمساواة

أوصت الأسرة، والتي من قوامها المرأة أيضًا، بالاهتمام بتجنب التفرقة بين الفتاة وأخيها, مشيرة إلى أن لها الحق في العلاج والتعليم والحياة مثل الولد.

ممارسة حقوقهن

أبرزت مايا مرسي نجاح المرأة بامتياز في جميع المواقع العملية الموجودة فيها، وتأكيدها على عدم التعارض بين اهتمامها الأسري والعمل، واستمرار نجاحهن وانتصارهن ووجودهن نموذج يحتذى به للفتيات الصغار وذلك بعد  تتضاعف نسب تمكينهم في جميع القطاعات والمجالات كالقضاة ومجلس الوزراء.

القوة

اقرأ أيضاًالمرأةمن اليابان يأتي العجب .. فتيات يتزوجن أنفسهن 

دافعت عن الاهتمام بتجنب ممارسة التعامل مع حقوق المرأة بالمن  والتسبب في انكسارها، وجعلها ضعيفة مما يؤدي إلى بناء أسرة ضعيفة، وعليهن رفض هذا التعامل والتعامل بقوة ووعي من أجلهن ومن أجل تقدم أبنائهن والحفاظ عليهن.

الثقافة

وجهت مايا مرسي إلى أهمية حفاظ المرأة على المعرفة والتعلم والقراءة، لأنهم يؤثرون عليهن بالنجاح والدعم في جميع مسؤوليتهن وتألقهن في جميع المجالات.

مقالات مشابهة

  • أخطاء مدرب وظلم لاعب.. فيليكس الضحية في خروج البرتغال من يورو 2024
  • تعرف على تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • اليونايتد يجري تغييرا رئيسيا على فريق التدريب
  • طلب "طريف" من مدرب إسبانيا بخصوص كروس قبل مواجهة ألمانيا
  • تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • مدرب الأرجنتين يوضح موقف ميسي من المشاركة في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو
  • مايا مرسي توجه 6 رسائل إلى المرأة.. قوة وحرية وتمكين
  • هل يرحل مارسيل كولر عن الأهلي بالصيف؟