هبطت مؤشرات “ شنغهاي وشنتشن CSI 300 وشنغهاي المركب ” في الصين بشكل طفيف اليوم الجمعة، على الرغم من تداولها فوق أدنى مستوياتها خلال اليوم.

 

كشفت تقارير إعلامية هذا الأسبوع إلى أن الولايات المتحدة تدرس فرض قيود تجارية أكثر صرامة ضد الصين، وخاصة قطاعي التكنولوجيا وصناعة الرقائق في البلاد.

 

وكثرت التقارير من المخاوف بشأن تجدد الحرب التجارية بين بكين وواشنطن، نظرًا لأن العلاقات التجارية بين البلدين متوترة بالفعل.

وأثرت التكهنات بشأن رئاسة دونالد ترامب الثانية على الأسهم الصينية، نظرًا لأن ترامب حافظ على خطاب سلبي إلى حد كبير ضد بكين.

ومع ذلك، خففت الخسائر في الأسهم الصينية من خلال وعود بسياسة أكثر دعمًا من الحكومة الصينية، مع استمرار الدورة الكاملة الثالثة للحزب الشيوعي الصيني.

وكانت المؤشرات التي تعتمد على التكنولوجيا هي الأسوأ أداءً في آسيا، حيث استمر القطاع في التعامل مع جني الأرباح ومع توقعات خفض أسعار الفائدة التي أشعلت شرارة تحول واسع النطاق نحو القطاعات الحساسة اقتصاديًا.

 

 

تسببت الخسائر في قطاع التكنولوجيا في انخفاض مؤشر نيكاي 225 الياباني بنسبة 0.4%في حين انخفض مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بأكثر من 2%.وانخفض مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 1.5% بسبب الخسائر في أسهم صناعة الرقائق.وانخفضت أسهم صناعة الرقائق حتى مع تحقيق شركة TSMC (TW:2330) (NYSE:TSM) الرائدة في الصناعة أرباحًا أقوى من المتوقع للربع الثاني، ورفعت توقعاتها بشأن احتمال الطلب القوي من الذكاء الاصطناعي.انخفضت أسهم الشركة في تايبيه بنسبة 2%، حيث اهتزت المشاعر تجاه تايوان أيضًا بسبب تعليقات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية ترامب، الذي قال إن تايوان يجب أن تدفع للولايات المتحدة مقابل الإمدادات الدفاعية. أسعار الأسمنت اليوم الجمعة 19-7-2024 في محافظة المنيا برشلونة يتراجع.. أتلتيكو مدريد يحدد 60 مليون يورو لبيع نجمه عيار 21 الآن.. أسعار الذهب اليوم الجمعة 19-7-2024 في محافظة المنيا

 


هبوط معظم الأسهم الآسيوية


هبطت معظم الأسهم الآسيوية اليوم الجمعة وسط مخاوف مستمرة بشأن تجدد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، في حين لم تفعل الأرباح الإيجابية من TSMC الكثير لوقف هزيمة أسهم التكنولوجيا.

 

واستقبلت الأسواق الإقليمية إشارات سلبية من نظيراتها الأمريكية، حيث أدى التناوب المطول على أسهم التكنولوجيا إلى خسائر بين عشية وضحاها في وول ستريت. 

 

وهبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية من أعلى مستوياتها القياسية خلال الجلسات الثلاث الماضية.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية بشكل طفيف في التعاملات الآسيوية، حيث بدا أن هزيمة وول ستريت تتراجع إلى حد ما. كما تحول التركيز إلى سلسلة من الأرباح الأمريكية الرئيسية المستحقة في الأيام المقبلة

 مع استعداد الشركات الكبرى بما في ذلك Microsoft Corporation (NASDAQ: MSFT) وAlphabet Inc (NASDAQ: GOOGL) وTesla Inc (NASDAQ: TSLA) للإبلاغ.

 

وهبطت الأسهم الآسيوية الأوسع نطاقًا حيث ظلت المشاعر متجهمة. أدت المخاوف بشأن الصين إلى انخفاض مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 1.1% 

كما شهدت الأسهم المحلية جني الأرباح بعد التسابق إلى مستويات قياسية مرتفعة في وقت سابق من الأسبوع.

 

وهبط مؤشر TOPIX الياباني بنسبة 0.6%، حيث أثارت بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأضعف من المتوقع تساؤلات حول ما إذا كان بنك اليابان سيرفع أسعار الفائدة قريبًا.

وأشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح إيجابي، حيث اقترب المؤشر من مستوى قياسي مرتفع بلغ 25000 نقطة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع

الرياض

أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة اليوم الإثنين على تراجع بنسبة 0.2 % ليغلق عند 12167 نقطة (- 22 نقطة)، وبتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 8.8 مليار ريال.

وتراجع سهم مصرف الراجحي، بنسبة 1 % عند 87.50 ريال.

وأغلق سهم أسمنت القصيم، عند 52.70 ريال (- 3 %)، عقب نهاية أحقية توزيعات نقدية.

وتصدر سهم جبل عمر، تراجعات السوق اليوم، بنسبة 4 % عند 25.35 ريال، وسط تداولات تجاوزت الـ3 ملايين سهم.

في المقابل، ارتفع سهم أرامكو السعودية، بأقل من 1 % عند 27.90 ريال.

وسجل سهم ساسكو، أعلى إغلاق منذ الإدراج في السوق، عند 83.80 ريال (+ 7 %)، وسط تداولات بلغت نحو 2 مليون سهم.

وارتفع سهم أنابيب الشرق، بنسبة 1 % عند 153 ريالا، وسط تداولات بلغت نحو 4 ملايين سهم تضمنت صفقات خاصة على السهم.

وتصدر سهم الكابلات السعودية، ارتفاعات السوق، بنسبة 10 %.

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12167 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • مؤشر الأسهم في مسقط يغلق على ارتفاع
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  • الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع
  • مؤشر الأسهم البحرينية يغلق على تباين
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12189 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع