تعرضت اليوم العديد من المطارات حول العالم إلى عطل تقني، مما تسبب في إلغاء وتأخير رحلات جوية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الهند وألمانيا والولايات المتحدة وأستراليا وعدد من الدول، حيث أثر الانقطاع على العديد من شركات الطيران وأدى إلى تعطيل رحلات الطيران.

جاء ذلك نظرا لتعرض بعض المطارات العالمية لأعطال تقنية، والذي أثر سلبيا على حركة الطيران في العديد من المطارات حول العالم، في حين أعلنت وزارة الطيران المدني عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف وأثره على حركة الطيران بشكل مستمر.

موقف المطارات المصرية من العطل التقني في المطارات العالمية

وأكدت وزارة الطيران المدني أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقا لجدول تشغيل الرحلات المقرره لها، وسوف يتم الإعلان عن أي مستجدات للموقف بشكل دوري.

جدير بالذكر أن سبب حدوث المشكلة بعد إبرام تحديث جديد لبرنامج «CrowdStrike Falcon Sensor» وهو يخص الأمن السيبراني، وبسببه حدث عطل بنظام ويندوز تسبب في ظهور شاشة زرقاء وإعادة تشغيل الأجهزة بشكل مستمر في أغلب مطارات العالم.

اقرأ أيضاًمطار هونج كونج: عطل مايكروسوفت قد يؤثر على بعض شركات الطيران

«إنفيديا» تزيح «مايكروسوفت» وتتربع على عرش الأكثر قيمة في العالم بـ 3.33 تريليون دولار

«الوصول إلى AI».. مايكروسوفت تكشف عن ميزة جديدة في «Windows 11»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر للطيران المطارات المصرية الطيران المصري

إقرأ أيضاً:

«الحفني» يتفقد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء استعدادا لاستقبال المشاركين

تستضيف مصر النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، والمقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة العلمين الجديدة، لتعزيز مكانة مصر على خارطة المعارض الدولية كمركز إقليمي للطيران والفضاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وزير الطيران المدني يتفقد موقع إقامة المعرض

وتفقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني مطار العلمين الدولي، للاطمئنان على آخر الأعمال المتعلقة بما تم تجهيزه من ترتيبات وتجهيزات نهائية لكافة الخدمات واللوجستيات المقدمة بالمطار لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الهام، ورافقه خلال الجوله عدد من قيادات الطيران المدني.

وزير الطيران المدني يتابع جاهزية الإجراءات اللوجستية والفنية بالمطار لاستقبال ضيوف مصر.

وتفقد الوزير مكان إقامة المعرض وتجول داخل الأجنحة المشاركة، وكذا منطقة التسجيل الخاصة بزوار المعرض واطلع على أماكن دخول وخروج كافة المشاركين والزوار، واطمأن على تسخير كافة الإمكانيات من خلال التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية لتقديم جميع التيسيرات اللازمة لضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الكبير.

وتابع الحنفي الإجراءات التي تقوم بها سلطات المطار لتسهيل وصول وسفر الوفود المشاركة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يعد محطه فارفة في تاريخ الطيران المدني المصري ويرسخ مكانة مصر الريادية إقليميًا ودوليا في هذا المجال.

كما أكد على ضروره تكثيف وتوزيع فرق العمل المدربة من أفراد العلاقات العامة والمنسقين داخل المطار على مدار الساعة لتوفير كافة سبل الدعم والراحة للركاب وتقديم أعلى جودة من الخدمات.

في سياق متصل، أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، بصفتها الناقل الرسمي للحدث، عن طرح تخفيض بنسبة 15% على أسعار التذاكر للمشاركين في المعرض، كما قامت بحملة دعائية على طائراتها ومكاتبها الداخلية والخارجية، حيث وضعت شعار المعرض من الخارج على عدد من طائراتها وعلى غطاء الرأس داخل الطائرات فضلاً عن عرض فيديو ترويجي للمعرض على شاشات الطائرات.

ومن جهتها، قامت المطارات المصرية بوضع لافتات تعكس أهمية هذا الحدث العالمي داخل صالات الوصول والمغادرة، وعرض فيلم ترويجي للمعرض، كما تم تخصيص فرق عمل متخصصة في مطارات القاهرة وبرج العرب والعلمين الدوليين لاستقبال الوفود المشاركة وتقديم كافة التسهيلات اللوجستية لنقلهم من وإلى مطار العلمين الدولى.

ويضم المعرض كبرى الوكالات والمؤسسات العاملة في مجالات تكنولوجيا الفضاء وصناعة الطيران في العالم؛ ما يجعله فرصة واعدة لعرض الأفكار المبتكرة والهادفة لرسم ملامح مستقبل الطيران على المستوى العالم.

مقالات مشابهة

  • ”سؤ التشغيل” يهدد حياة المئات: هيئة الطيران توقف رحلات بلقيس
  • «العربية للطيران» تطلق رحلات مباشرة إلى وارسو
  • مطار الشارقة يستقبل أولى رحلات "طيران ناس"
  • عاجل - انطلاق معرض الطيران والفضاء في العلمين غدا برعاية الرئيس السيسي
  • غدا.. العلمين تحتضن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • مصطفى علي الدين مساعدا لوزير السياحة لشئون مكتبه
  • مصر للطيران أفضل شركة طيران أفريقية واعدة في حفل توزيع جوائز السفر الهندية 2024
  • الحفني يتفقد أخر الاستعدادات بمطار العلمين لـمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024
  • «الحفني» يتفقد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء استعدادا لاستقبال المشاركين
  • السويدي: الإمارات الأولى عالمياً في عدد الاتفاقيات بقطاع الطيران